الدوحة، قطر,-يوم السَّبْت 3 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]
حققت مجموعة QNB،
أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إنجازا آخر يؤكد على
تميزها في مجال العلامات التجارية بعد حصولها مجددا على لقب العلامة
التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018
وفقا للتقرير السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس" التابعة لمجلة "ذي بانكر" العالمية للاستشارات المختصة بتقييم الأصول غير الملموسة والعلامات التجارية لاختيار أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم، معززة بذلك ريادتها الإقليمية وتطلعها الى مكانة أقوى بين المصارف العالمية.
وفقا للتقرير السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس" التابعة لمجلة "ذي بانكر" العالمية للاستشارات المختصة بتقييم الأصول غير الملموسة والعلامات التجارية لاختيار أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم، معززة بذلك ريادتها الإقليمية وتطلعها الى مكانة أقوى بين المصارف العالمية.
وعلى ضوء التقرير الذي صدر مؤخرا لمجلة "ذي بانكر،" ارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية ل QNB
إلى 4.2 مليار دولار أميركي مقارنة ب 3.8 مليار دولار أمريكي في العام
الماضي محققة نموا بنسبة 11%. كما ارتفع مؤشر قوة العلامة التجارية لدى
المجموعة (BSI) من 76.4 إلى 78.4، مدفوعا بأدائها المالي القوي وتوسعاتها الدولية الناجحة.
كما حققت مجموعةQNB إنجازا
هاما جديدا بعد أن احتلت المركز الثاني في تصنيف العلامة المصرفية
التجارية الأعلى قيمة في جنوب شرق آسيا، متقدمة بذلك على أكبر البنوك في كل
من ماليزيا واندونيسيا وتايلاند والفلبين وسنغافورة لتسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها في أن تصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق اسيا بحلول 2020.
وحافظت المجموعة على تصنيف قوة العلامة التجارية في مستوى AA+،
لتكون بذلك الأقوى بين نظيراتها من المؤسسات البنكية في المنطقة والعلامة
المصرفية القطرية الوحيدة ضمن أول 100علامة تجارية مصرفية في العالم.
كما حققت QNB
انجازا جديدا في مجال انتشار علامتها التجارية عالميا حيث أحرزت تقدما في
ترتيبها العالمي ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية في العالم بعد أن قفزت
الى المركز الـ 425 متقدمة ب 8 مراكز عن تصنيف العام الماضي الذي احتلت فيه
المركز الـ 433.
ويأتي حصول QNB
على هذا اللقب اعترافا بمركزه المالي القوي وجودة أصوله العالية ومكانته
المتميزة في القطاع المصرفي، إلى جانب حضوره القوي في معظم الأسواق
الإقليمية وأهم مراكز المال العالمية مثل لندن وجنيف وباريس ومومباي
وشنغهاي.
كما
كانت لأرباح المجموعة وقوة أدائها في عام 2017 الأثر الإيجابي لإبراز
علامتها التجارية حيث كشفت النتائج المالية للعالم المنتهي في 31 ديسمبر عن
ارتفاع صافي أرباحها ليبلغ 13.1 مليار ريال (3.6 مليار دولار أمريكي)
للسنة المنتهية 2017، بارتفاع بنسبة 6% مقارنة بنفس الفترة من العام
الماضي. كما ارتفع إجمالي موجوداتها بنسبة 13% ليصل إلى 811 مليار ريال
(223 مليار دولار أمريكي)، وهو أعلى مستوى للموجودات في تاريخ المجموعة.
كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 16% لتصل إلى 586 مليار ريال (161 مليار
دولار أمريكي).
وبهذه المناسبة قال السيد يوسف علي درويش، المدير العام للاتصالات لمجموعة QNB:"
يأتي الحصول على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة
الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018 تتويجا لنجاح خطط ورؤى المجموعة وجهودها
المستمرة في الابتكار وطرح أفضل وأكثر الخدمات تطورّا في السوق المصرفية
العالمية بما يرسخ مكانتها كأحد البنوك الرائدة في المنطقة والعالم."
وشدد السيد درويش على أن:" فوز مجموعة QNB
بالمركز الثاني في جنوب شرق آسيا بفارق واضح على أكبر بنوكها يمثل خطوة
حاسمة قطعتها المجموعة في الاتجاه الصحيح لتحقيق رؤيتها لتصبح أحد البنوك
الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول 2020."
وأضاف السيد علي درويش:” تتميز علامة QNB بكونها
أيقونة وطنية تعكس إرث البنك العريق في الوقت الذي ترتبط فيه بمفهوم
الريادة الذي بقي ملازما لمسيرة البنك وهو ما بوأها لتصبح علامة تجارية
عالمية. كما أنها تنسجم مع استراتيجيتنا التي تطمح إلى تقديم منتجات وخدمات
مصرفية مبتكرة تتجاوز تطلعات العملاء وتوفر تجربة مصرفية مميزة جعلت منا
الخيار المصرفي الأول."
ومن جانبه، قال السيد ديفيد هاي الرئيس التنفيذي لشركة "براند فاينانس":
"في الوقت الذي تشهد فيه الصناعة المصرفية العديد من التحديات المتنامية، نجح QNB لا فقط في توسيع قاعدة عملاءه في أسواق جديدة، مثل جنوب شرق آسيا، بل أيضا في توطيد علاقته بالعملاء الحاليين."
"في الوقت الذي تشهد فيه الصناعة المصرفية العديد من التحديات المتنامية، نجح QNB لا فقط في توسيع قاعدة عملاءه في أسواق جديدة، مثل جنوب شرق آسيا، بل أيضا في توطيد علاقته بالعملاء الحاليين."
هذا
وتعتمد "براند فاينانس"، وهي وكالة استشارية متخصصة مستقلة تقيّم العلامات
التجارية وتتخذ من لندن مقرا لها، معايير صارمة في تقييمها لقيمة العلامات
التجارية المصرفية تأخذ بعين الاعتبار عددا من المعطيات من بينها حجم
العمليات المالية والانتشار الجغرافي والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف
العلامة التجارية.
وتعتبر
مجلة "ذي بانكر" المجلة المصرفية الدولية التي تنتشر شهريا في 180 دولة
الأعرق في العالم حيث يعود تاريخ تأسيسها لعام 1926 وهي تعد اليوم مصدر
أساسيا للبيانات والتحاليل المالية والمصرفية. ويشمل أهم قراءها رؤساء
مجالس الإدارة ومدراء الشركات والمدراء التنفيذيين والمدراء التنفيذيين
للشؤون المالية ومدراء الخزانة والمسؤولين الماليين رفيعي المستوى من متخذي
القرارات الاستراتيجية في كبرى الشركات والمؤسسات المالية الدولية.
وتتواجد مجموعة QNB من
خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات
حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1,235 فرعاً
ومكتباً تمثيلياً، و4,300 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد عن 28,200
موظف.
Contacts
مجموعة QNB
يوسف جاسم فخرو
+97444975770
No comments:
Post a Comment