Tuesday, June 17, 2014

دراسة حول إشراك الجوال تكشف أن الاعلان القائم على لحظات معيّنة يعزز نيّة الشراء


توصلت الدراسة المرتبطة بتشفير تعابير الوجه والمعايير الحيوية والقائمة على استطلاع قامت به "كييب" و"آي بي جي ميديا لاب" إلى أن المكافآت تؤدي إلى إشراك أكثر فعالية من إعلانات اللافتات في تطبيقات الجوال

كان، فرنسا وسان فرانسيسكو - يوم الثُّلَاثاء 17 يونيو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "كييب" بالتعاون مع "آي بي جي ميديا لاب" وهي قسم من "آي بي جي ميديا براندز" عن نتائج أول دراسة شاملة في القطاع حول فعالية الاعلان القائم على اللحظات. وكشف شاد ستولر الشريك المدير لـ"آي بي جي ميديا لاب"، وبراين وونج الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "كييب"، في بادئ الأمر خلال مؤتمر لايونز للابداع الدولي في كان عن النتائج الرئيسية التي توصّلت إليها الدراسة والتي تظهر أن استخدام مكافآت كآلية إشراك خلال لحظات حاسمة ضمن تطبيقات أساسية في تطبيقات الجوال تؤدي إلى تحسن في نية الشراء وتفضيل العلامة التجارية بالمقارنة مع  إعلانات اللافتات التقليدية.

وقال ستولر في هذا السياق: "تشير بياناتنا إلى أن المكافآت تسمح للعلامات التجارية بتهنئة العملاء في لحظات تكون فيها مستويات السعادة، والانتباه والإشراك في أوجها. ويمكن للعلامات التجارية من خلال الاستفادة من معارفنا بخصوص التحدي التسويقي لإعلام جوال فعال، رفع عدد نقاط التفعيل بطرق مبتكرة ومثبتة".

من جانبه قال وونج: "تتحدث البيانات عن نفسها فالمكافآت تعتبر حلاً تسويقياً جوالاً متفوّقاً على إعلانات اللافتات. يثبت هذا الأمر أن ’كييب‘ تخلق حباً للعلامة التجارية قابلاً للقياس من خلال تقديم جوائز مرتبطة بسياق سلوك المستخدم والوصول إلى المستهلكين خلال أوقات الذروة عند يكونون أكثر إشتراكاً وتقبّلاً. إنها أعلى مصادقة حتى يومنا هذا لنموذج التسويق القائم على لحظات الخاص بنا وعلى جميع العاملين في مجال التسويق الذين يعتمدون على إعلانات اللافتات إعادة التفكير في استراتجيتهم الجوال".

وقامت الدراسة المغلقة التي شملت 1,344 مستهلك باستخدام أحدث تقنية لتشفير تعابير الوجه والبيانات الحيوية، بتقييم ردات الفعل على الاعلانات الجوالة المختلفة وتأثيرها على هذه المقاييس الخاصة بالعلامة التجارية خلال أوقات الإنجاز وهي أوقات محددة خلال استخدام التطبيق عندما يحقق المستهلكون هدفاً. وكان الهدف من  هذه الدراسة قياس:

    العواطف والقوة العاطفية في لحظات الإنجاز.
    قبول المستهلك للمكافآت بالمقارنة مع الإعلانات.
    الوعي بالعلامة التجارية.
    تفصيل العلامة والانطباع السائد عنها.
    نيّة الشراء.

وتتضمن قائمة لحظات الإنجاز شطب عنصر من قائمة الأمور التي يجب القيام بها، وتسجيل تمرين، وإنشاء قائمة مقطوعات موسيقية، وحفظ رابط وصفة جديدة والانتقال إلى مرحلة أخرى في لعبة ما. وقدمت علامات من قطاعات الترفيه والسلع الاستهلاكية المعبأة والمركبات مكافآت لصالح هذه الدراسة.

نية الشراء تزيد مع المكافآت

أظهرت الدراسة أن المستهلكين الجوالين يميلون بشكل واضح إلى شراء منتج من علامة تجارية تقدم مكافآت خلال الأوقات الصحيحة بالمقارنة مع الأثر على المستهلك من خلال إعلانات اللافتات.

    نيّة الشراء – أدت المكافآت إلى ارتفاع بنسبة 81 في المائة في نيّة الشراء في الوقت الذي لم تؤدي فيه إعلانات اللافتات إلا إلى زيادة بنسبة 6 في المائة. وتعتبر المكافآت القائمة على لحظات أكثر فعالية بـ14 مرة من حيث زيادة نيّة الشراء.
    جاذبية واسعة النطاق – تفوقت نيّة الشراء مع المكافآت بشكل متواصل على إعلانات اللافتات بغضّ النظر عن تركيبة العلامة (على سبيل المثال الإنتاجية، اللعب) أو القطاع الذي تنتمي العلامة إليه (على سبيل المثال السلع الاستهلاكية المغلّفة، المركبات والترفيه).

تبيّن أن المكافآت لها وقع إجابي على تفضيل العلامة التجارية:

توصّلت الدراسة إلى أن المكافآت كانت أكثر فعالية من إعلانات اللافتات في جميع مقاييس العلامة التجارية.

    الانطباع السائد عن العلامة: تفوقت المكفآت دائماً على إعلانات اللافتات في تعزيز خصائص العلامة (على غرار جودة العلامة والاحترام الذي تحظى به) في جميع السيناريوهات التي تم اختبارها. وعلى سبيل المثال، زادت المكافآت احترام العلامة بنسبة 14 في المائة في الوقت الذي أدت إعلانات اللافتات إلى تراجع الاحترام بنسبة 7 في المائة.
    تذكّر العلامة التجارية وأفضليتها – على الرغم من أن الإعلانات أدت إلى ارتفاع نسبة تذكّر العلامة من المكافآت إلا أن الدراسة توصّلت إلى أنها في الواقع تؤذي العلامة من خلال خفض تفضيلها بنسبة 6 في المائة في وقت عزّزت المكافآت التي تقدمها العلامة نفسها نسبة تفضيلها بـ 10 في المائة.

للاطلاع على التقرير الكامل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://labt.ag/1mSnwHt

لمحة عن "كييب"

تقوم "كييب" بإعادة تحديد طريقة تواصل العلامة مع المستهلكين من خلال منصة مكافآت تستهدف لحظات من الإنجازات في التطبيقات التي يستخدمها الناس كل يوم. وتخلق هذه المقاربة المبتكرة للتسويق الجوال عمليات إشراك ذات مغزى مدعومة بعاطفة إجابية بين المستخدمين، والمطورين، والمعلنين. وتمكّنت الشركة التي تحظى بدعم كل من "هامر"، وينبلاد"، و"ريلاي فنتشورز"، و"ترو فنتشورز"، و"فيرايزون فنتشورز"، و"ديجيتال كاراج"، وآي بي جي" وغيرها، من جمع تمويل بقيمة 15.4 مليون دولار حتى يومنا هذا.

لمحة عن "آي بي جي ميديا لاب"

"آي بي جي ميديا لاب" هو في الوقت نفسه مؤسسة بحثية، وميدان اختبار على أرض الواقع ومساعد على التغيير. إذ نزوّد الوكالات والمشغلين الإعلاميين بالقوة اللازمة لتسخير فرص الاتصالات المتزايدة من خلال تقديم الخبرة، والموارد والخدمات الاستشارية المخصصة بحيث تؤدي إلى نتائج ومعارف واستراتيجيات قابلة للقياس الكمّي. وتشكّل "آي بي جي ميديا لاب" جزء من "آي بي جي ميديا براندز" وهي الذراع المسؤول عن الابتكار الإعلامي والاستثمارات لدى "آي بي جي". لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ipglab.com أو متابعتنا على "تويتر من خلال: @ipglab.

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20140616006205/en/

Contacts

"كييب" للعلاقات العامة

كاتي كينيلي

هاتف: 6056 - 828 - 801    

البريد الإلكتروني: katy@methodcommunications.com 



"آي بي جي ميديا براندز" | "آي بي جي ميديا لاب"

راشيل وولفسون

هاتف: 4749 - 883 - 212  

البريد الإلكتروني: Rachael.wolfson@mbww.com 



دانييل فريدمان

هاتف: 4780 - 883 - 212  

البريد الإلكتروني: Daniel.friedman@mbww.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11346/ar

No comments:

Post a Comment