Monday, June 16, 2014

"إقامة العين" تحتفل بحق الليلة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 16 يونيو 2014 [ME NewsWire]

نظمت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين بمقرها؛ احتفالية تراثية بعنوان (حق الليلة) تعزيزاً للهوية الوطنية وربط الأطفال بالتراث، وتعميقه في نفوسهم عن طريق استحضار أجواء الماضي وتعريفهم به، بمشاركة مجموعة من الأطفال وأبناء الموظفين العاملين في الإدارة.

وقال العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، إن هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات التي تنظمها "إقامة العين" لتفعيل المشاركة المجتمعية ذات الصبغة الإنسانية، وسعيها لتفعيل الأبعاد الإنسانية من خلال مشاركة الإدارة وموظفيها فئات المجتمع للأنشطة الاجتماعية والإنسانية.

وأوضح أن الاحتفال الشعبي التراثي يعبر خلاله الناس عن سعادتهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك؛ الذي يمثل فرحة للكبار والصغار على حد سواء، لما يحمله من معاني التكافل؛ وأجواء خاصة مبهجة يختص بها الشهر الفضيل.

وتضمنت المبادرة مشاركة القرية التراثية في خطم الشكلة بجلسة تراثية ومشغولات وأدوات تراثية؛ تعبر عن الحياة البسيطة القديمة التي استخدمها إنسان الإمارات في القدم والألعاب التراثية التي كان يلعبها الأطفال، وتم عرضها للمراجعين والموظفين وأطفالهم لتعريفهم على الإرث الثقافي والتراثي لمجتمع الإمارات القديم.

كما قدم الأطفال أغاني تراثية خاصة للموظفين والمتعاملين، أشاعوا خلالها أجواء احتفالية بهيجة في الإدارة قاموا بعدها بجولة في أقسام الإدارة، ووزعوا خلالها هدايا (حق الليلة) على الموظفين والمتعاملين من المراجعين الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً مع المبادرة، واختتمت المبادرة بتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين وأطفال موظفي الإدارة، والتقاط الصور للأطفال مع مدير الإدارة والضباط والموظفين والمتعاملين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment