Monday, June 16, 2014

106 آلاف معاملة عبر "سهل" في" ترخيص أبوظبي"


في فترة زمنية أقل من ثلاث دقائق للواحدة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

أنجز جهاز الخدمة الذاتية "سهل"، في إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالإدارة العامة للعمليات  المركزية بشرطة أبوظبي، 106 آلاف و898 معاملة لأصحاب المركبات خلال خمسة شهور من العام الحالي بفترة زمنية تقل عن ثلاث دقائق للمعاملة الواحدة بيسر وسهولة.

وقال العقيد سهيل الخييلي، رئيس قسم ترخيص المركبات بشرطة أبوظبي، إن الجهاز يتيح للمواطنين والمقيمين إنجاز معاملات تجديد ملكية المركبة ودفع المخالفات وإصدار بدل فاقد أو تالف، مؤكداً توفير الخدمات للمتعاملين وسهولة الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني؛ أو أجهزة الخدمة الذاتية توفيراً للوقت والجهد وسرعة الإنجاز.

 ولفت إلى تحسن مؤشر الخدمات بإنجاز المعاملات إلكترونياً واستخدام أجهزة سهل، والتوسع في مراكز الخدمة التي تغطي جميع مناطق إمارة أبوظبي، واستحداث مكاتب في شركات القطاع الخاص، والتواصل مع المراجعين عبر سياسة الباب المفتوح من خلال مركز خدمة العملاء؛ الذي يتولى حل المشكلات التي تواجههم بشكل مباشر بالتنسيق مع 25 جهة، دون الحاجة إلى إرسال المراجعين إلى تلك الجهة والرد على استفساراتهم بشـأن المستندات المطلوبة والإجراءات عبر الرقم المجاني، وموقع الشكاوى والمقترحات على موقع القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وشرح الخييلي طريقة الحصول على خدمات "سهل" بوضع بطاقة الهوية في المكان المخصص لها في الجهاز للتعرف إلى المتعامل واستدعاء ملفه المروري، وعرض قائمة بالمركبات المسجلة ليقوم باختيار المركبة، وتتم خدمة المستفيد بعد التأكد من الحالة الفنية للمركبة وصلاحيتها والتأمين عليها، وعدم وجود مخالفات عليها، وتسليم صاحب المركبة الملكية الجديدة وإيصال بالمبلغ المدفوع مع ملصق صلاحية الملكية عن طريق الجهاز.

وذكر أن الجهاز يتميز بخصائص أمنية وآلية تحكم طريقة إدخال البيانات؛ ويتيح دفع المخالفات باستخدام البطاقات الائتمانية والاستعلام عن طريقة إجراء المعاملات للحصول على خدمات إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وسهولة الاستعمال وتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالمركبات والآليات المسجلة وإنجاز المعاملات على وجه السرعة؛ لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.

وأكد أن الخدمة تتميز بسهولة التعامل من خلال الشاشات التي تعمل باللمس وتوافر دليل المستخدم في أماكن وجود أجهزة الخدمة، موضحاً أن النظام يتضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية منها تجديد ملكية المركبات، وإصدار بدل فاقد أو تالف، ودفع الغرامات والمخالفات والاستعلام عن الإجراءات الخاصة بخدمات ترخيص المركبات والسائقين، وعناوين وأرقام هواتف مراكز الشرطة في إمارة أبوظبي، وخدمة تقديم الشكاوى والمقترحات، والخرائط الإليكترونية واسماء الصيدليات المناوبة وحالة الطقس.

وتوفر أجهزة الخدمة الذاتية معلومات عامة حول الخدمات المقدمة للجمهور، ومتطلبات الحصول عليها، وشرح خطوات الاستعلام ودفع المخالفات، عن طريق الرمز المروري، ومن ثم تحديد المخالفات التي سيتم تسديد قيمتها، وإدخال البطاقة الائتمانية، واستلام إيصال بقيمة المبلغ الذي تم دفعه، وسحب البطاقة والخروج.

أما خطوات الحصول على الخدمات تكون بإدخال بطاقة الهوية، واختيار المركبة، والتأكد من اكتمال شروط المعاملة وهي: التأمين والفحص الفني وقيود المركبة والمخالفات، ومن ثم إدخال بطاقة الائتمان واستلام إيصال بقيمة المبلغ المدفوع وملصق الصلاحية، ومن ثم استلام الملكية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment