Thursday, May 22, 2014

أداء لينوفو يتخطى السوق في نتائج الربع الرابع وكامل السنة المالية 2013/2014

هونج كونج - يوم الخَمِيس 22 مايو 2014 [ME NewsWire]
النمو القوي في فئة الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية يدفع نحو نتائج قياسية لسنة أخرى
  • نتائج قياسية للسنة الكاملة: 55 مليون حاسوب شخصي و50 مليون هاتف ذكي و9.2 مليون جهاز لوحي
  • بلغت العائدات السنوية 38.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 14 في المائة
  • وصلت الأرقام القياسية في الدخل السنوي ما قبل اقتطاع الضرائب إلى 1.01 مليار دولار أمريكي، أي شهدت زيادة بنسبة 27 في المائة، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها المليار دولار أمريكي
  • أرباح قياسية للسنة الكاملة بلغت 817 مليون دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 29 في المائة
  • وصلت الربحية الأساسية للسهم الواحد للسنة الكاملة إلى 7.88 سنتاً (أمريكياً) أو 61.13 سنتاً (بعملة هونج كونج)
  • بلغ صافي الاحتياطات النقدية 3.5 مليار دولار أمريكي (بتاريخ 31 مارس 2014)
(بزنيس واير): أعلنت مجموعة "لينوفو" اليوم عن نتائج الربع المالي الرابع المنتهي في 31 مارس 2014. وحققت عائدات السنة الكاملة رقماً قياسياً بلغ 38.7 مليار دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 14 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، فيما حقق الدخل السنوي ما قبل اقتطاع الضرائب رقماً قياسياً بلغ 1.01 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة بنسبة 27 في المائة عن العام السابق. كما سجلت أرباح السنة الكاملة رقماً قياسياً بلغ 817 مليون دولار، أي بزيادة بنسبة 29 في المائة. وبهذا تكون "لينوفو" قد حققت عاماً ممتازاً بحق.
وقد رسخت "لينوفو" موقعها في المرتبة الأولى في فئة الحواسيب الشخصية، مضيفةً 2.1 نقطة من حصة السوق لتعلن عن حصة إجمالية بنسبة 17.7 في المائة للسنة الكاملة، وهو ما يمثل نمواً بنسبة خمسة في المائة بالمقارنة مع العام السابق، مقارنةً مع انخفاض القطاع عموماً بنسبة 8 في المائة خلال الفترة ذاتها. وفي الوقت الذي شهدت فيه سوق الحواسيب في الصين تباطؤاً ملحوظاً، شهدت الأرباح التشغيلية من مبيعات حواسيب "لينوفو" الشخصية في الصين تحسناً بنسبة واحد في المائة. وسجلت حصة منطقة آسيا والمحيط الهادئ رقماً قياسياً بنسبة 15 في المائة، في الوقت الذي حسنت فيه من مستوى الربحية. وللمرة الأولى، تجاوزت إيرادات "لينوفو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الإيرادات من بيع الحواسيب في الصين خلال هذا الربع، بينما في الولايات المتحدة، تفوقت "لينوفو" على شركة "أبل" باستحواذها على المركز الثالث في شحنات الحواسيب خلال الربع الرابع. ومع 20 ربعاً متتالياً تفوقت فيها في سوق الحواسيب، واصلت "لينوفو" قدرتها على تحقيق النمو السريع في الشحنات المطلقة وفي المقاييس النسبية للحصة في السوق، حتى في الأسواق الصعبة.
وعند الجمع بين الأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية لتشكيل فئة "الحواسيب الشخصية+الأجهزة اللوحية"، وصلت "لينوفو" إلى أرقام قياسية في مبيعاتها بلغت 64 مليون جهاز، بزيادة نسبتها حوالي 18 في المائة بالمقارنة مع العام السابق، متجاوزةً هذه السوق بأكثر من 13 بالمائة. وأعلنت "لينوفو" عن أرقام قياسية في مبيعاتها وصلت إلى 114 مليون جهاز، بزيادة نسبتها 37 في المائة بالمقارنة مع العام السابق. وكان هذا الربع الرابع على التوالي الذي باعت "لينوفو" خلاله كمية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أكثر من الحواسيب. وساهمت هذه الحقائق بإلقاء الضوء على التحول الذي شهدته "لينوفو" كشركة رائدة في الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت.
وقال يوانكينج يانج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "لينوفو" في معرض تعليقه على هذه النتائج: "تؤكد المبيعات والأرباح القياسية التي أحرزناها خلال العام الماضي قدرة ’لينوفو‘ على النمو والإيفاء بالتزاماتها، بغض النظر عن ظروف السوق. لم نقم بتعزيز مكانتنا الرائدة في فئة الحواسيب الشخصية فحسب، ولكننا حصلنا أيضاً على ثلاث نقاط في فئة الأجهزة اللوحية عبر زيادة المبيعات بأربعة أضعاف، فأصبحنا الشركة الرائدة والأسرع نمواً في العالم في فئة الهواتف الذكية. وهذا الأمر يدل على قدرتنا على إدارة كل من هذه الأعمال التي تعتبر ناضجة بالفعل، فضلاً عن تلك التي تشهد تحولاً نحو مرحلة النضج. وفي الوقت ذاته، نقوم ببناء محركات جديدة للنمو في المؤسسة والأنظمة الإيكولوجية. ومن خلال الجمع بين أعمالنا القائمة والجديدة، تقوم ’لينوفو‘ بتوفير قيمة هائلة للمساهمين اليوم، وستكون القيمة الخاصة بنا أكبر في المستقبل".
وبلغت الأرباح الإجمالية للسنة الكاملة 5.06 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 14 في المائة بالمقارنة مع العام السابق. وبلغ هامش الربح الإجمالي نسبة 13.1 في المائة، في حين بلغت الأرباح التشغيلية للسنة المالية الكاملة 1.05 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 32 في المائة مقارنةً مع العام السابق.
وسجلت "لينوفو" إيرادات قوية خلال الربع الرابع وصلت إلى 9.4 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 19 في المائة عن الفترة ذاتها من العام السابق. وحققت الشركة دخلاً سنوياً قبل خصم الضرائب بلغ 212 مليون دولار أمريكي خلال الربع المالي الرابع، أي بزيادة قدرها 28 في المائة مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام السابق. وقد شهدت الأرباح الإجمالية للشركة خلال الربع المالي الرابع نمواً وصل إلى 1.24 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 18 في المائة عن الفترة ذاتها من العام السابق. وبلغ هامش الربح الإجمالي 13.3 في المائة والأرباح التشغيلية للربع الرابع 231 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 37 في المائة عن الفترة ذاتها من العام السابق، في حين نمت المكاسب بنسبة 25 في المائة سنوياً لتصل إلى 158 مليون دولار أمريكي. ومقارنة بتراجع قطاع الحواسيب الشخصية عموماً بنسبة 4.6 في المائة سنوياً خلال الربع المالي الرابع، نمت شحنات "لينوفو" إلى 15 نقطة أساسية في السوق.
وبلغت الربحية الأساسية للسهم الواحد خلال الربع المالي الرابع 1.53 سنتاً (أمريكياً) أو 11.87 سنتاً (بعملة هونج كونج). وأعلن مجلس الإدارة في "لينوفو" توزيعاً نهائياً للأرباح بقيمة 2.32 سنتاً أمريكياً، أو 18 سنتاً بعملة هونج كونج للسهم الواحد للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2014.
لمحة عن المناطق الجغرافية
  • حسنت "لينوفو" في منطقة الصين خلال الربع المالي الرابع هامشها الإجمالي بـ0.8 نقطة ليصل الى 5.5 في المائة. ومع 3.1 مليار دولار أمريكي في المبيعات الموحدة خلال الربع المالي الرابع، استحوذت الصين على 33 في المائة من مبيعات الشركة حول العالم. وقامت "لينوفو" بحماية مركزها الرائد في قطاع الحواسيب الشخصية بحصة بلغت 32.6 في المائة، كما تحسنت هوامش فئة الحواسيب الشخصية بـ1.1 نقطة مع استقرار الشحنات وزيادة متوسط ​​سعر المبيعات. وتواصل الصين الاستثمار في الدفع نحو الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت لاستغلال الفرص من الجيل الرابع وأجهزة التلفاز الذكية.
  • وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حققت "لينوفو" نسبة 15.6 في المائة من أسهم سوق الحواسيب الشخصية في الربع المالي الرابع، بزيادة 2.1 نقطة مقارنة مع العام الماضي. وفي حين تشهد السوق الإقليمية للحواسيب تحسناً ملحوظاً، بانخفاض طفيف بلغ 1.5 في المائة بالمقارنة مع العام السابق، حققت الشركة نمواً على صعيد شحنات الحواسيب الشخصية في جميع أنحاء المنطقة بنسبة 14 في المئة. وبقيت "لينوفو" الرائدة في اليابان مع نمو هائل في الشحنات بنسبة 35 في المائة. وبلغت مبيعات الشركة الموحدة في جميع أنحاء المنطقة نحو 1.7 مليار دولار أمريكي أي بنسبة 19 في المائة من مبيعات "لينوفو" في العالم، في حين ارتفعت الهوامش التشغيلية 1.3 نقطة لتصل الى 2.7 في المائة.
  • شهدت شركة "لينوفو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نمواً على صعيد شحنات الحواسيب الشخصية خلال الربع الرابع بنسبة 33.3 في المائة، محققةً بذلك زخماً أقوى في جميع أنحاء المنطقة. وحققت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا حصةً في السوق بنسبة 15.8 في المائة، عبر زيادة الشحنات بأربع نقاط من الأسهم سنوياً أو حوالى 34 نقطة أساسية في السوق. وحققت المنطقة أيضاً مبيعات إجمالية خلال الربع الرابع وصلت إلى 2.6 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي عكس تحسناً سنوياً بنسبة 39 في المائة، وهو أمر جيد على صعيد 27 في المائة من إجمالي مبيعات "لينوفو" في العالم. وكان هامش الأرباح التشغيلية جيداً إذ سجل نسبة 2.9 في المائة، بزيادة نقطة واحدة مقارنة مع العام الماضي.
  • شهدت شحنات حواسيب "لينوفو" الشخصية في الأمريكتين خلال الربع المالي الرابع تحسناً بنسبة 18 في المائة مقارنةً مع العام السابق، في السوق التي شهدت انخفاضاً بنسبة 8 في المائة. وفي هذه البيئة، اكتسبت الشركة 2.5 نقطة لتحقق رقماً قياسياً لحصتها في السوق والتي بلغت 11.4 في المائة. ونمت مبيعات الشركة الموحدة بنسبة 23 في المائة بالمقارنة مع العام السابق ووصلت إلى حوالي 2 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع، مدفوعة بالنمو القوي في كافة المنتجات. ويمثل هذا الأمر نسبة 21 في المائة من إجمالي مبيعات "لينوفو" في جميع أنحاء العالم. وفي الولايات المتحدة، خلال الربع الرابع، تجاوزت "لينوفو" شركة "أبل" في وحدات الحواسيب الشخصية، في حين حققت للمرة الأولى المرتبة الثالثة في هذه السوق الهامة مع رقم قياسي لحصتها التي وصلت إلى 10.8 في المائة. وواصلت الشركة الاستثمار في أعمالها سريعة النمو في البرازيل وأمريكا اللاتينية.
لمحة عامة عن المنتجات
  • شهدت المبيعات الموحدة لأعمال أجهزة الكمبيوتر المحمولة من "لينوفو" في جميع أنحاء العالم خلال الربع المالي الرابع تحسناً بنسبة 16 في المائة سنوياً لتصل إلى 4.8 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 51 في المائة من المبيعات الإجمالية للشركة. وخلال الفترة ذاتها، ارتفعت شحنات الكمبيوتر المحمول من "لينوفو" في جميع أنحاء العالم بنسبة 12.9 في المائة، مقابل تراجع القطاع عموماً بنسبة 5.8 في المائة. وخلال الربع المالي الرابع، أعلنت لينوفو عن أحدث نسخة لها من "ثينك باد إكس 1 كربون" وهو أخف كمبيوتر محمول في العالم بشاشة 14 بوصة. وبما أنه مصنوع من المادة القوية ولكن الخفيفة المستخدمة في صناعات مثل الطائرات وسيارات السباق، يزن غلاف ألياف الكربون لهذا الكمبيوتر المحمول أقل من المغنيزيوم أو الألومنيوم، ولكنه أقوى من كليهما. وأعلنت الشركة أيضاً عن سلسلة حواسب "ثينك باد 11 إي" المحمولة والمصممة خصيصاً للتعليم والصدمات القوية في الفصول الدراسية في المدارس.
  • خلال الربع المالي الرابع، نمت شحنات أجهزة الحواسيب المكتبية من "لينوفو" بنسبة 6.8 في المائة في جميع أنحاء العالم مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام السابق، مقابل انخفاض القطاع بنسبة 3.1 في المائة في جميع أنحاء العالم. وشهدت المبيعات الموحدة لأجهزة الحواسيب المكتبية من "لينوفو" خلال الفترة ذاتها نمواً بنسبة 14 في المائة وصل إلى 2.7 مليار دولار أمريكي، أو 29 في المائة من مبيعات الشركة الإجمالية في جميع أنحاء العالم. وخلال الربع المالي الرابع، أعلنت "لينوفو" عن جهاز الحاسوب المكتبي "سي 560" المتكامل، الذي يتميز بشاشة كبيرة صديقة للأسرة، وجهاز حاسوب منزلي متعدد نقاط اللمس للعمل واللعب، فضلاً عن "ثينك فيجن برو 2840 إم" ذات الميزات المتكاملة وبشاشة 28 بوصة ذات دقة عرض احترافية "4 كي"، و"ثنيك فيجن 28" الذي يتميز بشاشة عرض ذكية ليست فقط شاشة فائقة الوضوح ولكن أيضاً مركز للترفيه بتقنية "أندرويد".
  • وقامت شركة "لينوفو" بشحنات قوية للهواتف الذكية، وبقيت في المرتبة الثانية في الصين في قطاع تصنيع الهواتف الذكية، حيث حققت نمواً سريعاً في جميع خطوط إنتاج الإنترنت الجوال والمنزل الرقمي. وخلال الربع المالي الرابع، ارتفعت مبيعات الشركة الموحدة بنسبة 71 في المائة لتصل الى 1.3 مليار دولار أمريكي سنوياً، أو 13 في المائة من مبيعات الشركة الإجمالية. ونمت شحنات الشركة للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 59.4 في المائة خلال الربع الرابع، متجاوزةً السوق العالمية بنسبة 28 في المائة. كما قامت الشركة بتحقيق نمو تجاوز السوق في الصين حيث عملت على استغلال الفرص من الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأجل من خلال توسيع نظامها الإيكولوجي الخاص بمتجر تطبيقات "لينوفو". وقد أنتج المتجر حتى الآن 6 مليارات عملية تنزيل. أي ​​25 مليون عملية تنزيل وسطياً في اليوم. وقد فاز تطبيق "شير إت" الخاص بشركة "لينوفو" بجائزة المؤتمر العالمي للجوال في فئة أفضل تطبيق، وهو التطبيق الأول الذي قامت "لينوفو" بتطويره ووصل إلى 100 مليون مستخدم.
وخلال الربع المالي الرابع، طرحت "لينوفو" العديد من الهواتف الذكية، بما فيها الهاتف الذكي الأول بتقنية التطور طويل الأجل الخاص بها "لينوفو فايب زد"، وهو جهاز رقيق يجمع بين الجهاز السريع المجهز بأدوات تحكم دلالية وبين برنامج تحسين الصورة وتقنيات أساسية أخرى. كما أعلنت الشركة عن الجهاز اللوحي الجديد "يوغا" عالي الوضوح بقياس 10 بوصات وهو جهاز متعدد الوظائف يجمع بين الجهاز اللوحي الأصلي "يوغا" من "لينوفو" وبين شاشة عالية الوضوح ومعالج "كوالكوم سنابدراجون" وكاميرا ذات دقة عالية وبطارية طويلة الأجل تدوم حوالي 18 ساعة في ظل ظروف معينة.
لمحة عن "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز Pink Sheets: LNVGY)، شركة رائدة في مجال التقنية الشخصية ومن أكبر شركات الحواسب الشخصية في العالم، وتقدر قيمتها بنحو 39 مليار دولار أمريكي، وتخدّم عملاء في أكثر من 160 بلداً. وتكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال "لينوفو" على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الإستراتيجي القوي. وتقوم الشركة التي أنشئت بعد استحواذ "مجموعة لينوفو" على قسم الحواسب الشخصية في شركة "آي بي إم"، بتطوير وإنتاج وتسويق منتجات وخدمات تقنية موثوقة وعالية الجودة وآمنة وسهلة الاستخدام. وتتضمن خطوط إنتاجها الحواسب الشخصية المشهورة للاستخدام التجاري تحمل علامة "ثينك" التجارية وحواسب شخصية للمستهلك تحمل علامة "آيديا" التجارية، إضافة إلى المخدمات ومحطات العمل ومجموعة من أجهزة إنترنت جوالة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتجدر الإشارة إلى شركة "لينوفو" المدرجة على قائمة "فورتشن" لأفضل 500 شركة في العالم، لديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو في اليابان، وفي بكين وشانغهاي وتشنزن في الصين وفي رالي في كارولينا الشمالية. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.lenovo.com.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجدول الرجاء الضغط هنا

Contacts


مجموعة "لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
  +852 2516 4810
البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com


بكين
إريك جيو
  +8610 5886 6114
البريد الإلكتروني: guoty@lenovo.com


الولايات المتحدة
بريون تينجلير
 +1 917 528 1992
البريد الإلكتروني: btingler@lenovo.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11052/ar

No comments:

Post a Comment