Tuesday, February 18, 2014

الإمارات للتصوير الفضائي تعلن عن شراكة استراتيجية مع سكايبوكس إيماجينغ لخدمة منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 13 فبراير
2014 [ME NewsWire]

أعلنت شركة الإمارات للتصوير الفضائي ("إي إس آي") اليوم عن تنفيذ اتفاقية لعدة سنوات مع شركة "سكايبوكس إيماجينغ" (المشار إليها تالياً بـ"سكايبوكس")". وتتضمن الاتفاقية تقديم صور فضائية آنية تصل دقتها الى متر واحد، بالإضافة الى صور فيديو عالية الدقة عالية الوضوح لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا. وقد تم تكليف  شركة الشرق الأوسط للتصوير الفضائي ("إس آي إم إي") وشركة التصوير الفضائي الأوروبية ("إي يو إس آي") بتطبيق العمليات في مناطق تغطيتها.

بموجب هذه الاتفاقية، قامت شركة "إي إس آي" بشراء محطتين أرضيتين صغيرتين أطلق عليهما اسم "سكاي نودز". وتتألف كل من المحطتين من هوائي بطول 2.4 متراً ومنصتين من معدات الدعم. وستتمكّن كلّ من "إس آي إم إي" و"إي يو إس آي" من خلال النظام صغير المساحة ومجموعة البرمجيات الكاملة المكونة من تطبيقات سهلة الاستخدام، من جدولة وتوزيع المهام وتصوير وإستقبال ومعالجة الصور والفيديوهات التي تلتقطها مجموعة الأقمار الصناعية التابعة لشركة "سكايبوكس". وستقع المحطتان الأرضيتان بالقرب من مدينتي أبوظبي وميونخ.

وقال فادي الأسعد، مدير العمليات لدى "إي إس آي": "يسعدنا أن نجلب قدرات وإمكانيات شركة ‘سكايبوكس’ إلى مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا. كما أن رؤية شركة ‘سكايبوكس’ والتطبيقات المستقبلية والمعلومات التي ستقدمها إلى السوق مثيرة للغاية. وستسمح لنا قدرة ‘سكايبوكس’ على النفاذ الدائم إلى الصور ومقاطع الفيديو كاملة الحركة على تقديم جيل جديد من أنظمة الاستشعار عن بعد في هذه المناطق".

من جانبه، قال براين ليسلي، المدير الأول لشؤون المبيعات الدولية في شركة "سكايبوكس": "يحتاج العملاء في هذه المناطق إلى المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب، ويتجاوز هذا المطلب ما تستطيع الأسواق الحالية أن تقدمه. لذا، ستساهم مجموعتنا من الاقمار الصناعية باستخدام منصة بياناتنا المتوفرة على نطاق شبكة الإنترنت، بتوفير الإمكانية لتلبية مثل هذه المتطلبات. ولطالما كانت ‘إس آي إم إي’ و ‘إي يو إس آي’ من المزوّدين الرائدين للحلول الجيومكانية لأكثر من عقد من الزمن.  ونحن نتطلع للعمل معهما من أجل تعزيز النمو في أسواق تلك المناطق، من خلال تزويدها بمنتجات آنية عالية الدقة والجودة  من الصور والفيديو."

تجدر الإشارة إلى  أن "سكاي سات- 1"، وهو أول قمر صناعي ضمن مجموعة من 24 قمراً صناعياً تعتزم شركة "سكايبوكس" إطلاقها، قد أُطلق بنجاح في 21 نوفمبر 2013، وهو يخضع الآن لمعايرة لتحديد دقة أجهزته وملاءمتها للغرض المستخدمة من أجله. ويلتقط "سكاي سات- 1" صوراً  فضائية ملوّنة آنية ذات دقة تصل إلى متر واحد، بالإضافة إلى مقاطع فيديو كاملة الحركة عالية الدقة. ومن المخطط أن يتم إطلاق "سكاي سات-2" و"سكاي سات- 3" منتصف عام 2014 وبداية عام 2015 على التوالي، وسيتم إطلاق الدفعة الأولى من ستة أقمار صناعية إضافية أواخر عام 2015.

لمحة عن وكالة الإمارات للتصوير الفضائي ("إي إس آي")

تقدم شركة الإمارات للتصوير الفضائي حلولاً جيومكانية ومنتجات مبتكرة ، بالإضافة إلى الحلول والخدمات المقدّمة من شركة "سكايبوكس" في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا. كما تملك الشركة شبكةً متنوعةً من الشركاء العاملين في قطاع التكنولوجيا والتجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.emiratesspaceimaging.com. 

لمحة عن شركة الشرق الأوسط للتصوير الفضائي ("إس آي إم إي")

تعتبر شركة الشرق الأوسط للتصوير الفضائي "إس آي إم إي" مزوداً رائداً للحلول الجيومكانية المتكاملة وأول مزود لمنتجات التصوير الفضائي التجارية عالية الدقة في المنطقة، وهي تتمتع بتغطية جغرافية تشمل الشرق الأوسط وأفريقيا الشرقية وآسيا الوسطى. تأسست الشركة عام 1997 وهي تتخذ من دبي مقراً لها. وتقدم الشركة طيفاً متكاملاً من المنتجات والخدمات التي تشتمل على كافة العناصر المتعلقة مجال التصوير، من الأقمار الصناعية عالية الدقة ومجموعات التصوير الجوي والمعالجة، وصولاً إلى حلول برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية المعدّلة حسب الطلب. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.spaceimagingme.com .

لمحة عن شركة التصوير الفضائي الأوروبية ("إي يو إس آي")

تعتبر شركة التصوير الفضائي الأوروبية الموردً الرئيسي الرائد لصور الأقمار الصناعية عالية الدقة ("في إتش آر") في كافة أنحاء أوروبا وشمال أفريقيا. وتعتبر الشركة المزود الأوروبي الوحيد لبيانات الأقمار الصناعية، الذي يقوم بتشغيل محطة أرضية متعددة المهام تسمح بتوفير مجموعة استراتيجيات محسنة، ومرونة، بالإضافة الى وخدمة التنبؤ بالأحوال الجوية في الوقت الحقيقي في جميع مناطق أوروبا وشمال أفريقيا. وقد ساهمت شركة التصوير الفضائي الأوروبية منذ عام 2002 بتأمين الوصول إلى أحدث الأقمار الصناعية العالية الدقة وأكثرها تطوراً، والخدمات للعملاء في مناطق وجودهم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.euspaceimaging.com .

لحمة عن "سكايبوكس إيماجينغ"

تساهم "سكايبوكس إيماجينغ" (المشار إليها تالياً بـ"سكايبوكس") بتمكين الشركات العالمية باتخاذ قرارات أفضل عبر صور آنية وعالية الجودة، بالإضافة إلى تحليلات لامحدودة. هذا وتقوم "سكايبوكس"، عبر دمج قوة تقنيات الإنترنت ومجموعة من الأقمار الصناعية الخاصة بالتصوير عالي الدقة ، بخلق مصدر فريد من البيانات التي تصف النشاطات العالمية اليومية عبر صور فضائية ملوَّنة وسهلة المنال بالوقت المناسب ، وفيديوهات عالية الدقة عن الأرض. وتحظى "سكايبوكس إيماجينغ"، التي تأسست في عام 2009، بدعم من شركات استثمار رائدة تضمّ محترفين في مجال الإنترنت والتصنيع في مجال الفضاء. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.skybox.com .

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

رشا حمد

منسّق التسويق

شركة "الشرق الأوسط للتصوير الفضائي ("إس آي إم إي")

+971 50 5688447









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10027/ar

No comments:

Post a Comment