Wednesday, February 12, 2014

البضائع المعبأة بالحاويات تبحر في شط العرب مسجلة لحظة تاريخية


"نواه لإدارة الموانئ" تقود جهود تنشيط طرق التجارة 


البصرة، العراق - يوم الأَرْبعاء 12 فبراير 2014 [ME NewsWire]
أول ثلاث سفن حاويات تبحر في المياه الحرجة للمرة الأولى في التاريخ
(بزنيس واير): أتمت اليوم شركة "نواه لإدارة الموانئ" ("إن بي إم")، وهي وحدة أعمال تابعة لشركة "أمريكا الشمالية وغرب آسيا القابضة" المعروفة اختصاراً باسم "نواه"، تفريغ سفينة نقل الحاويات الثالثة التي تقوم بخدمة نقل أسبوعية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومحطة الحاويات الحديثة الخاصة بالشركة في ميناء المعقل في مدينة البصرة في العراق.
وكان لميناء المعقل التاريخي، المعروف أيضاً باسم ميناء البصرة والواقع على شط العرب ويبلغ طوله 120 ميلاً، دور نشط منذ تأسيسه عام 1919 في خدمة مجموعة واسعة من البضائع المنقولة بدأً من مواد الإنشاء وصولاً إلى التمور. ولكن هذه الرحلات الثلاث هي الحركة البحرية الأولى للبضائع المنقولة باستخدام الحاويات في هذا النهر الذي يجري جنوب العراق.
ويقول نيكولاس كونيش، رئيس خط أعمال شركة "نواه لإدارة الموانئ": "تخدم عمليات الرصيف رقم 14، التابع لشركة ’نواه لإدارة الموانئ‘، الطلب المتزايد لكل من التجار المحليين والشركات الدولية الساعية لايجاد ميناء قريب ذي عمليات تخليص جمركي مبسّطة. ويعتبر وصول سفن الحاويات هذا الأسبوع أمراً هاماً بالفعل لسكان البصرة، وذلك بعد استعادة المدينة لموقعها الحق بكونها مركزاً تجارياً مهماً على الخليج".
وتشغّل ثلاث سفن في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي "مريم" و"سي سول" و"إنشون"، خدمة تغذية منتظمة مجدولة انطلاقاً من مينائي جبل علي والحمرية في دولة الإمارات إلى ميناء المعقل. وتحمل هذه السفن على متنها الحاويات النمطية قياس 40 و20 قدماً بالإضافة للبضائع العامة. وتدعم العمليات المحدّثة لشركة "إن بي إم" جميع البضائع المنقولة بالحاويات أو البضائع العامة أو معدات المشاريع.
وتقدّم شركتا "رمال البحر للملاحة" و"ترانس آكت للملاحة" في دولة الإمارات العربية المتحدة الخدمات الافتتاحية لنقل الحاويات من الإمارات إلى ميناء المعقل بالإستفادة من رصيف شركة "إن بي إم" المحدّث.
وتجدر الإشارة إلى أن محطة شركة "إن بي إم" مجهزة بأحدث المعدات مثل رافعة "ليبهير" المتحركة والبالغة حمولتها 64 طناً، بالإضافة إلى عربات مناولة الحاويات، كما تتشارك منشآت الجمارك موقعها في مبنى إدارة الرصيف. وتتيح عمليات محطة شركة "إن بي إم" تسيير العمليات والتخليص الجمركي بشكل مبسط، مضاعفة بذلك تجربة العملاء إلى أقصى حد من خلال قدراتها ذات المستوى العالمي والسرعة والفعالية والموثوقية.
لمحة عن شركة "نواه"
تركز شركة "أمريكا الشمالية وغرب آسيا القابضة" ("نواه") على الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة ذات المردود المرتفع. وتكرس الشركة نفسها للمجتمعات التي تستثمر فيها من خلال الشراكات المحلية الاستراتيجية طويلة الأمد، ومن خلال التزامها بالمعايير الدولية الصارمة في الشفافية والمحاسبة. يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول شركة "نواه" وأعمالها في إدارة الموانئ من خلال أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.nawah.com وwww.nawahportmanagement.com.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الموقع الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "أمريكا الشمالية وغرب آسيا القابضة"
إريك إي. كلارك، نائب الرئيس الأول
(الولايات المتحدة الأمريكية)
  +1-571-419-4219
(العراق)  
  +964.781.333.4474
(الإمارات العربية المتحدة)
+971.52.645.4902
البريد الإلكتروني: eric.clark@nawah.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10007/ar

No comments:

Post a Comment