Monday, February 10, 2014

"ترخيص أبوظبي" تشكّل فريقاً لدعم المعاقين ودمجهم في المجتمع

بوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 9 فبراير 2014 [ME NewsWire]


شكّلت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي فريقاً لزيارة مراكز تأهيل المعاقين في إمارة ابوظبي، وتوفير الدعم اللازم لهم على نحو يسهم في دمجهم بالمجتمع، وتحفيزهم على المشاركة في الفعاليات المختلفة .
وكان الفريق زار مركز النجاح للتأهيل الخاص في مدينة العين،  وحفزت الطلبة البالغ عددهم 85 طالباً على الإنتاج والعطاء لتمكينهم من ممارسة دورهم الاجتماعي، وتوفير الدعم اللازم لهم للتغلب على الإشكاليات التي قد تعترض تفاعلهم ودمجهم بالمجتمع، في ما تم توزيع الهدايا على الطلبة.
وقال العقيد إبراهيم الشامسي، نائب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، أن المعاقين  يحظون برعاية  شرطة أبوظبي ضمن مبادرة "غراس الأمل" التي تم إطلاقها  في العام  "2010" لدمج المعاقين في المجتمع؛ وتوفير الرعاية الكاملة وتشجيعهم على العطاء والإنتاج، مشيراً إلى  أن التواصل مع هذه الفئة يعزز ثقتهم بذاتهم ويشعرهم بعناية  الآخرين.
وأكد أن خدمة المعاقين ذات طابع إنساني، وترجمة لرؤية القيادة الشرطية في توفير الدعم والرعاية الكاملة لهذه الفئة؛ والتي سيكون لها إيجابيات طيبة ومؤثرة في نفوسهم، كما أنها تعزز الجهود في مجال العناية  لقطاع المعاقين وخدمتهم .
وذكر أن الفريق سيقوم بزيارات لمراكز تأهيل المعاقين في مناطق إمارة أبوظبي، وفق برنامج تم إعداده لهذه الغاية،  التي تعزز الشراكة المجتمعية وتواصل شرطة أبوظبي مع مختلف قطاعات المجتمع، ومشاركتها في الفعاليات والمناسبات المختلفة.
وعبّر عبدالله الكعبي، مدير مركز النجاح للتأهيل الخاص، عن تقديره لمجهودات شرطة أبوظبي في رعاية المعاقين وخدمتهم، قائلاً إن خطوة إدارة ترخيص الآليات والسائقين بتشكيل فريق لزيارة مراكز تأهيل المعاقين تحفز الآخرين على تقديم مبادرات مماثلة تعنى بفئة المعاقين، وتوفر البيئة التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9984/ar

No comments:

Post a Comment