Wednesday, February 19, 2014

المؤتمر السادس لتجارة الإسمنت الإفريقية في لوساكا يكشف عن الفرص المتوفرة في قطاع الإسمنت الإفريقي

وساكا، زامبيا - يوم الثُّلَاثاء 18 فبراير 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): في ظل الثورة التي تشهدها مشاريع التطوير والبناء في القارَّة الإفريقية، يعرض المؤتمر السادس لتجارة الإسمنت الإفريقيّة، الذي يفتتح أبوابه يومي 18 و19 مارس 2014 في لوساكا بزامبيا، إمكانيات قطاع الإسمنت الإفريقي ويركز بصورة خاصة على سياسات وإستراتيجيات قطاع الإسمنت في زامبيا، وخطط التوسُّع لعمالقة الإسمنت في إفريقيا، وتوجهات وتوقعات السوق في نيجيريا وزامبيا وأنغولا وموزمبيق وكينيا وتنزانيا، إضافةً إلى التحديات التي تواجه تحسين أجور الشحن وتكاليف الطاقة.
هذا ويفتتح المؤتمر ممثِّل رفيع المستوى عن وزارة التجارة والصناعة في زامبيا، حيث سيعقب الافتتاح كلمةٌ يلقيها إيمانويل ريجو، الرئيس التنفيذي لشركة "لافارج سيمنت"، حول ’تطوُّر سوق الإسمنت في زامبيا‘، إضافةً إلى ’دراسة حالة الاستثمار في مصانع الإسمنت في إفريقيا‘ يقدمها ألبيرت كوركوس، الرئيس التنفيذي الإقليمي في شرق وجنوب إفريقيا لدى شركة "دانجوت سيمنت".
ويضم جدول الأعمال أيضاً عرضاً بعنوان ’الفرصة الإفريقية - الفرص والتحديات لنمو قطاع الإسمنت في إفريقيا جنوب الصحراء‘ وتفاصيل حول توقعات الطلب العالمي على الإسمنت بين عامي 2020 و2050 يقدمها الدكتور جوشِن فابريتيوس، مدير "ماكينزي آند كو". كما يتضمن المؤتمر الجلسات الرئيسية التالية:
  • مشهد تنافسي لسوق الإسمنت الكيني - رولاند إنديجوا، المدير الإداري، "سافانا سيمنت" المحدودة.
  • موزمبيق - توقعات سوق الإسمنت - سيرجيو بانديرا، المدير العام، "سيمنتوس دي موزمبيق".
  • تلبية انتعاش الطلب على الإسمنت في أنغولا - بيدرو جالفاو، المدير التجاري، "سيسيل-كومبانيا جيرال دي كال إي سيمنتو".
  • سوق الإسمنت في نيجيريا مستمرّةٌ في التميُّز! فيبول أجراوال، مدير الدعم والتسويق التقني، "يونايتد سيمنت كومباني أوف نيجيريا" المحدودة ("يونيسيم").
  • التوقعات حول سوق الشحن العالمية – شركة "مارفيل إنترناشونال مانجمنت آند ترانسبورتيشن".
  • استخدام الوقود البديل والتجربة العملية في إفريقيا - السيد ويلفريد زياري.
  • التنفيذ الفعال وإستراتيجيات الأداء لمشروع رأسمال قطاع الإسمنت - السيد بيت هيرش، المدير الإداري، "سيمكون".
  • الحلول الحرارية وحلول استعادة الحرارة المستنفذة لتحسين كلفة الطاقة في قطاع الإسمنت - السيد مندر إراند، مدير المبيعات – أفريقيا/الشرق الأوسط، قسم الطاقة، "ثيرماكس المحدودة".
  • تمويل مشاريع الإسمنت في أفريقيا جنوب الصحراء - الممثل الأول عن بنك التنمية الإفريقي.
هذا وتنتهي أعمال المؤتمر الذي يستمرّ طوال يوم ونصف في 19 مارس بزيارة اختيارية لمصنع "لافارج شيلانجا للإسمنت".
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني الخاصّ بالمؤتمر السادس لتجارة الإسمنت الإفريقيّة أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: grace@cmtsp.com.sg أو على الهاتف: +65 6346 9147.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


مركز تكنولوجيا الإدارة
جريس أو
هاتف: 9147 6346 65 +   
البريد الإلكتروني: grace@cmtsp.com.sg










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10055/ar

No comments:

Post a Comment