Monday, February 10, 2014

بيجاسوس أجريتيك تدخل في شراكة مع مدرستنا الثانوية الإنجليزية التابعة لأكاديمية جيمس

ME Newswire

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 9 فبراير 2014

قامت "بيجاسوس أجريتيك"، وهي المزود الأول في المنطقة لمرافق الزراعة المائية، بترتيب شراكة رائدة مع واحدة من المدارس الرائدة في دبي. هذا وتعد الزراعة المائية طريقة زراعية مبتكرة تستخدم مياه أقل بنسبة 80 في المئة بالمقارنة مع الطرق التقليدية، وتلغي الحاجة إلى مبيدات الحشرات والأسمدة. وهي تتمتع بالقدرة على تحويل صحراء قاحلة إلى مساحة خضراء خصبة تنتج الثمار الطازجة.

وقد ظهرت الزراعة المائية كوسيلة لمواجهة الأمن الغذائي، وهي الركيزة الأساسية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في منطقة تناضل من أجل إنتاج غذائها الخاص. وتعتبر منطقة الشرق الأوسط الأكثر إثارة، فهي الوجهة الصاعدة للأعمال التجارية، وقضاء العطلات والحياة الفاخرة مع أعداد متزايدة من الزوار الذين يعيشون سحر المنطقة العربية كل عام. وللأمن الغذائي أهمية قصوى في الحفاظ على استمرار النمو والاستقرار في المنطقة. في الوقت الحاضر، تستورد منطقة الشرق الأوسط 98 في المئة من احتياجاتها الغذائية، وهو رقم مكلف وغير مستدام. ويرجع ذلك إلى الظروف المناخية القاسية وغير المضيافة التي تمنع المحاصيل من النمو خلال الفصل الحار. الزراعة المائية هي الزرع بدون تربة، والتي يستعاض عنها باستخدام غشاء مغذي يوفر مزيجاً من المياه والمعادن الحيوية للنباتات، مما يسمح لها النمو على مدار السنة ويخفّض الطلب على الواردات.

 دخلت "بيجاسوس" في شراكة مع "مدرستنا الثانوية الإنجليزية" التابعة لأكاديمية "جيمس" لضمان تثقيف الجيل القادم حول الأمن الغذائي وأهمية تناول الطعام الصحي. وقد أعدوا منهاجاً حول الزراعة المائية للطلاب وقاموا بإنشاء مزرعة مصغرة في المدرسة حيث يمكن للطلاب والمعلمين زراعة المنتجات العضوية الخاصة بهم. وزار فريق   الخبراء لديهم المدرسة يوم الخميس الماضي لحضور افتتاح المزرعة وإعطاء الدروس وعقد جلسات للأسئلة والأجوبة.  وسيقوم المشاركون خلال الدورة بإجراء الكثير من التجارب، وتجربة حلول المغذيات المختلفة، ودرجات الحموضة والوسط المغذي. وبجانب التعلم التطبيقي، سيكون هناك أيضاً رحلة ميدانية إلى منشأة "بيجاسوس أجريتيك" الزراعية المثيرة للإعجاب في دبي لإعطاء الطلاب نظرة مباشرة على كيفية عمل المزرعة التجارية الناجحة. وفي النهاية، سيحصل جميع الطلاب على شهادة من الدكتور أشرف عمران، مبتكر التقنية ومستشار الزراعة المائية المستحب والأكثر شهرة حول العالم.

في حين تشهد مدينة دبي نمواً في المساحة ويزداد كذلك الطلب على الغذاء، يكبر أولادنا على معرفة بفن الزراعة المائية كما تنمو الفاكهة والخضروات في صحراء لم تكن مأهولة في السابق.

Contacts

كارين ألكانتارا

0097148188300

info@pegasusagritech.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9959/ar

No comments:

Post a Comment