Monday, February 17, 2014

راكوتين تستحوذ على فايبر مقابل 900 مليون دولار أمريكي

تقوم "راكوتين" بتسريع استراتيجيتها الرقمية بالدخول في مجال الرسائل والاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت، وتعزز تركيزها على النمو السريع لعضويتها العالمية والنظام الإيكولوجي الخاص بخدمات الإنترنت

طوكيو - [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "راكوتين" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: 4755:Tokyo)، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في خدمات الإنترنت، عن استحواذها على "فايبر" وهي الشركة الرائدة في مجال خدمات الرسائل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت. هذا وستستحوذ "راكوتين" على "فايبر" مقابل مبلغ إجمالي يبلغ حوالي 900 مليون دولار أمريكي. وتمثل عملية الاستحواذ خطوة جريئة أخرى لشركة "راكوتين" نحو قطاع المحتوى الرقمي، بعد عمليات استحواذها على "كوبو" و"وايكي.تي في" و"فيكي".
وفي الوقت الذي يواصل الناس التحول من المحتويات التقليدية ومنصات الاتصالات إلى تطبيقات الهواتف الجوالة، فإن "فايبر" تشكّل واحدة من أكثر مزودي خدمات الاتصالات الجوالة شعبية حول العالم مع قاعدة مستخدمين عالمية متنامية بسرعة تضم 300 مليون مستخدم مسجل، وهي تعد المتمّم المثالي لاستراتيجية "راكوتين" في القطاع الرقمي. وكما تهدف "راكوتين" لأن تصبح الشركة الأولى في العالم في مجال تقديم خدمات الإنترنت، سيمكنها هذا الاستحواذ من اختراق أسواق جديدة مع عدة عروض للمحتوى الرقمي، بالاشتراك مع منصات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية الخاصة بها.
وقامت "راكوتين"، بفضل 40 خدمة مختلفة ببناء واحدة من أكثر الأنظمة الإيكولوجية لخدمات الإنترنت قوة وديناميكية في العالم، تتمحور حول قاعدة بيانات موحدة لعضوية المنتسب والتي تتضمن برنامج المكافآت "راكوتين سوبر بوينتس" على الإنترنت الشعبي والناجح للغاية. ويعتبر نهج "فايبر" الممتع لخدمات الرسائل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت ارتباطاً مثالياً مع عروض المحتوى الرقمي من "راكوتين" وفلسفة "التسوق متعة"  الخاصة بها والتي تضع حجر الأساس للمنصة اليومية الأكثر شمولاً واستخداماً على الإنترنت في العالم. كما يقوم هذا الاندماج بفتح أسواق واسعة جديدة ومحتملة لـ"فايبر" من خلال أعضاء مجموعة "راكوتين" البالغ عددهم نحو 225 ميلون عضو عالمي.
وعلّق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى شركة "راكوتين"، هيروشي ميكيتاني قائلاً:
"إنني متحمس للغاية للترحيب بـ’فايبر‘ للانضمام إلى عائلة ’راكوتين‘. وتقدم ’فايبر‘ تجربة عالية الجودة لخدمات الرسائل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، طرحت ’فايبر‘ سوقاً كبيراً للملصقات ولديها إمكانات هائلة بصفتها منصة ألعاب. وتدرك ’فايبر‘ ببساطة كيف يود الناس فعلاً المشاركة وقامت ببناء الخدمة الوحيدة التي تعمل حقاً على كافة الواجهات، ما يجعل من ’فايبر‘ المنصة المثالية لانخراط كافة المستهلكين بالنسبة لـ’راكوتين‘، في حين نسعى لجلب فهمنا العميق للمستهلك إلى جماهير جديدة واسعة عبر نظامنا الإيكولوجي الديناميكي من خدمات الإنترنت".
وأشار تالمون ماركو، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "فايبر" إلى هذه التعاونات قائلاً:
"تعتبر ’راكوتين‘ واحدة أهم شركات الإنترنت حول العالم. وهي مهيمنة فعلاً في سوقها المحلي في اليابان وأخذت بالتوسع بسرعة على الصعيد العالمي. ويشكل هذا الاندماج فرصة مذهلة لـ’فايبر‘ لتعزيز نمو المستخدم السريع لدينا في كل من الأسواق الحالية والجديدة. ومن خلال تقاسم التطلعات المماثلة مع ’راكوتين‘ فإن رؤيتنا تتمثل في أن نكون منصة الاتصالات رقم واحد في العالم ويعتبر اندماجنا مع ’راكوتين‘ خطوة هامة في هذا الاتجاه".
ويعتبر اعتماد التطبيق متعدد المنصات من "فايبر" أمراً مثيراً للإعجاب بدون منازع. وقد أظهرت الأعمال نمواً كبيراً وصل إلى 300 مليون مستخدم مسجل، وازدادت أكثر من 120 في المائة عام 2013.
وتجدر الإشارة إلى أن "راكوتين" بدأت مسيرتها نحو المحتوى الرقمي العالمي عام 2012 مع الاستحواذ على شركة "كوبو"، واحدة من أسرع شركات خدمات القراءة الإلكترونية نمواً في العالم والتي تقدم حالياً أربعة ملايين كتاب إلكتروني ومجلة وصحيفة للعملاء في 190 بلداً. وفي عام 2012، استحوذت "راكوتين" على "واكي.تي في" وهي منشأة مبتكرة تتخذ من أوروبا مقراً لها وتقدم بيانات مرئية عبر الإنترنت عند الطلب، والتي بدأت مؤخراً بتوسعها العالمي إلى أبعد من أـسبانيا من خلال تقديم كتالوج العرض الأول لأفلامها ونموذج الدفع المختلط لعملائها في المملكة المتحدة. وقامت "راكوتين" مؤخراً في سبتمبر 2013 بالاستحواذ على منصة المحتوى الرقمي غير المحدود "فيكي" التي تصل حالياً إلى 65 في المائة من مجموع المستخدمين لديها البالغ 30 مليون مستخدم شهرياً عبر الأجهزة الجوالة.
المستشارون
قامت "جولدمان ساكس آند كو" بدور المستشار المالي الحصري لـ"فايبر"، وقامت شركة "وايت آند كايس" بدور المستشار القانوني الحصري.
لمحة عن شركة "راكوتين"
تعتبر شركة "راكوتين" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: 4755:Tokyo) واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال خدمات الإنترنت، إذ تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمستهلكين والشركات، بما في ذلك مجالات التجارة الإلكترونية، والقراءة الإلكترونية، والسفر، والخدمات المصرفية، والأوراق المالية، وبطاقات الإئتمان، والنقود الإلكترونية، والخدمات اللوجيستية، والبوابات ووسائل الإعلام، والتسويق عبر الإنترنت، والرياضات الاحترافية. وفي عامي 2012 و2013، تم تصنيف شركة "راكوتين" في المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الأكثر ابتكاراً في القائمة السنوية لمجلة فوربس. تقوم "راكوتين" بالتوسع في جميع أنحاء العالم، وتعمل حالياً في كافة أنحاء آسيا وأوروبا والأمريكتين وأوقيانوسيا. وقد تم تأسيس "راكوتين" التي تتخذ من طوكيو مقراً رئيسياً لها، عام 1997 ويعمل لديها حالياً أكثر من 10 آلاف موظفاً وموظف شريك حول العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  http://global.rakuten.com/corp/.
لمحة عن "فايبر"
تم تطوير برنامج "فايبر" من قبل شركة "فايبر ميديا"، وهي شركة رائدة مجال خدمات الرسائل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت على الجوال. يسمح هذا التطبيق لجميع سكان العالم بالتواصل بحرية. ويمكن لمستخدمي "فايبر" إرسال رسائل نصية وملصقات مرحة وصور وفيديوهات ورسومات مجاناً، إضافةً إلى إمكانية تشارك مواقعهم في أي مكان من العالم، وإجراء مكالمات صوتية بتقنية "إتش دي" عالية الوضوح والتواصل عبر ميزة "إدفع لتتكلَّم". ويمكن للمستخدمين من خلال "فايبر آوت" إجراء مكالمات منخفضة التكلفة إلى أي رقم هاتف حول العالم.  إن برنامج "فايبر" متاح عبر أجهزة "آي فون" والهواتف والأجهزة اللوحية من "أندرويد" وويندوز فون و"بلاك بيري" و"ويندوز" و"ويندوز 8" و "ماك" و"لينكس" و"سيمبيان" و"نوكيا إس 40" وأجهزة "بادا" باستخدام اتصالات الجيل الثالث "3 جي"، أو الرابع "4 جي"، أو الاتصال اللاسلكي "واي فاي".ومع تخطيها عتبة  الـ300 مليون مستخدم في 193 دولة، تواصل "فايبر" ابتكاراتها من خلال تقديم منصات جديدة وإضافة ميزات مرحة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


لاتصالات الإعلام
أوروبا: "هوت واير" للعلاقات العامة المملكة المتحدة
البريد الإلكتروني:  rakutenuk@hotwirepr.com
 +44 (0) 7801 134 429
 +44 (0) 7584 529 331


الأمريكتين: "هوت واير" للعلاقات العامة الولايات المتحدة
البريد الإلكتروني:  rakutenus@hotwirepr.com
+1917 520 6536
  +1 609-635-6803


آسيا والمحيط الهادئ: "تيكست 100 بي آر"
البريد الإلكتروني:  RakutenAPACHub@text100.com
+852 6773 6550
+852 2866 8700



Permalink: http://me-newswire.net/news/10044/ar

No comments:

Post a Comment