Tuesday, February 11, 2014

المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات يصدر57 رخصة تجارية في العام 2013


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 10 فبراير 2014 [ME NewsWire]

كشف المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات، والذي يضم كل من  مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث  "دبيوتيك" ومجمع الطاقة والبيئة "إنبارك"، عن تحقيقه نمواً قوياً خلال عام 2013، تمثل بإصداره 57 رخصة تجارية لشركاء أعمال جدد في مجمع الأعمال.

وقد أصدر مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "دبيوتيك"، المنطقة المتخصصة في تسهيل وتعزيز النمو في قطاع العلوم الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، 42 رخصة تجارية جديدة خلال عام 2013، محافظاً على استمرارية النمو على أساس سنوي منذ إنشائه في عام 2009. وبذلك يصل عدد الشركات العاملة الآن في "دبيوتيك" إلى 153 شركة.

واشتملت قائمة الشركات الجديدة التي انضمت إلى مجمع "دبيوتيك" على عدد من الشركات الرائدة مثل "ميدترونيك"، أكبر شركة تقنيات طبية في العالم، ومركز هملايا العالمي للأبحاث، واتحاد الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحوث والصناعات الدوائية (PhRMA)"، حيث أنفقت الشركات المنضوية تحت مظلة الاتحاد نحو 48.5 مليار دولار أمريكي العام 2012، وذلك لإنتاج واستكشاف أدوية جديدة. ويشكل انضمام اتحاد الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحوث والصناعات الدوائية إلى "دبيوتيك" إضافة نوعية من خلال الاستفادة من خبراته العريقة في هذا المجال، وسيوفر تجارب ومعرفة علمية في ابتكار وتصنيع الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وسيقلل من الاعتماد الكبير على استيراد الأدوية.

كما وصل معدل الإشغال في مركز الأعمال في مبنى المختبر في "دبيوتيك" إلى 100%، وذلك مع اختيار مجموعة من الشركات العالمية والشركات الصغيرة والمتوسطة للمركز كمقر لأعمالها. وسيشهد عام 2014، افتتاح عدد من المختبرات الجديدة لصالح شركاء الأعمال لتلبية الاحتياجات الدقيقة لكل شركة تعمل في المجمع العلمي.

أما مجمع الطاقة والبيئة "نبارك" فقد شهد انضمام 15 شريك أعمال جديد في العام الماضي، وقام بإصدار تراخيص تجارية للشركات العاملة في جميع قطاعات الاستدامة. وتضم قائمة الشركات العالمية الحاصلة على تراخيص للبدء بمزاولة نشاطها من مجمع إنبارك كل من: شركة لوك أويل لما وراء البحار، الشركة الفرعية التابعة لشركة لوك أويل العالمية لإنتاج النفط والغاز ومشاريع التنقيب، ومجموعة بيترونار المحدودة، وشركة يونايتد سيفتي انترناشونال، الشركة المتخصصة في توفير خدمات السلامة. وبانضمام هذه الشركات يصل العدد الإجمالي للشركات العاملة في "إنبارك" إلى 48 شركة.

وفي عام 2013، استضاف "إنبارك" الجلسة الافتتاحية لشراكة دبي للاقتصاد الأخضر، التي جمعت الأعضاء المؤسسين من هيئة كهرباء ومياه دبي للكهرباء والمياه، وشركة "وورلد كلايمت ليمتد" وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة لمناقشة كيفية تعزيز الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات من خلال تحديد الفرص، وتحليل التحديات والاتجاهات، ووضع أفكار جديدة لصياغة سياسات الاستدامة في دولة الإمارات.

وفي هذا الصدد، قال مروان عبدالعزيز جناحي المدير التنفيذي للمجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات: "إنني فخور بالإعلان بأن المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات حقق ثباتاً في النمو مرة أخرى، وذلك بعد الزيادة الكبيرة في عدد الشركات التي نجح المجمع في استقطابها."

وأضاف: "أعتقد بأن النجاح الذي حققه مجمع العلوم يرجع إلى إمكانات النمو في السوق المحلية لدينا، إلى جانب قربنا من العديد من الأسواق الاستراتيجية، وإدخال تحسينات في القوانين ذات الصلة بالقطاع الصناعي، ووجود مرافق وخدمات بمستويات عالية، وإتاحة فرص التعاون مع الحكومة."

وأوضح: "لدينا هدف استراتيجي يتمثل بإيجاد بيئة عمل مستدامة تسهم في اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر واحتضان وتشجيع الابتكار وروح المبادرة. ولا شك بأن توفير مثل هذه البيئة مسألة هامة جداً لتقليل اعتماد دولة الإمارات العربية المتحدة على استيراد المنتجات، والأدوية، والتكنولوجيا والخدمات. كما يرتبط هذا النهج مباشرة مع رؤية الحكومة الشاملة الهادفة إلى تطوير اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة."

وأردف قائلاً: "نعمل بشكل وثيق جدا مع شركائنا عبر توفير الدعم والبنية التحتية التي تسهم في نمو أعمالهم. وسنواصل هذا النهج مع شركائنا الجدد، عبر تعزيز علاقات التعاون وتشجيع الابتكار وتوفير التكنولوجيات الناشئة."

واختتم جناحي بالقول: "ومن أجل مواصلة النجاحات، يجب علينا تعزيز قنوات التواصل بين الأوساط الأكاديمية والشركات العلمية التي تعمل في المجمع العلمي. ومن خلال إقامة روابط أوثق، فإننا سنكون قادرين على تطوير والحفاظ على المواهب التي نحتاجها لنحقق المزيد من الإنجازات في المجمع العلمي والتي ستنعكس آثارها بشكل إيجابي على الاقتصاد، وعلى صحة شعبنا وتسهم في الحفاظ على البيئة."

وخلال عام 2013، نجح المجمع العلمي في تقوية علاقات التعاون مع كل من القطاعات الصناعية والحكومة من خلال توقيع اتفاقيات جديدة مع عدد من الكيانات مثل القنصلية الهندية في دبي ولجنة الشراكة للاقتصاد الأخضر. وستقود هذه الاتفاقيات إلى تسهيل الاستثمار والابتكار وتبادل المعرفة في العلوم الحيوية وقطاعات الاستدامة على نحو أوسع.

وتتمتع الشركات التي تعمل في مجمع الأعمال بعدد من المزايا بوصفها مناطق حرة، وتشمل هذه الامتيازات  التملك الحر بنسبة 100٪، وإعفاء ضريبي 100٪، واستثناء من الضرائب الشخصية والدخل والشركات لمدة 50 عاماً، وإعادة كامل الأرباح ورؤوس الأموال، والإعفاء من الرسوم الجمركية على السلع والخدمات.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة حول مجمع دبيوتك

يعتبر مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "دبيوتك"، منطقة حرة مخصصة لخدمة وتعزيز قطاع العلوم الحيوية في منطقة الشرق الأوسط. وتأسس مجمع دبيوتك لدعم رؤية حكومة دبي الرامية إلى تحويل اقتصاد دولة الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بالإضافة إلى العمل على تطوير الكفاءات العلمية في المنطقة.

ويوفر مجمع دبيوتك بنية تحتية عالمية المستوى وأحدث مرافق البحث والتطوير العلمي، والمصممة خصيصاً لقطاع التكنولوجيا الحيوية، والصناعات الدوائية، والأجهزة الطبية والعلمية، والصناعات الغذائية والزراعية. ويقدم مجمع دبيوتك الدعم للشركات المبتدئة والشركات العالمية التي تبحث عن قاعدة إقليمية لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط أو على المستوى العالمي. ويلعب المجمع دوراً أساسياً في مجتمع ملتزم بنجاح قطاع الصناعة الحيوية من خلال عقد شراكات بين الشركات، والجهات التنظيمية والجهات الحكومية.

ومنذ إطلاقه في العام 2005، حقق مجمع دبيوتك نمواً سريعاً ليضم 126 شركة من الشركات الناشطة في قطاع الصناعات الحيوية مثل فايزر، وجنزايم، وميرك سيرينو، وأمجين، وبريستول مايرز سكويب، وماكيه، ومختبر المرجعي الوطني وفيرمينيش وآي أف أف.

للمزيد من المعلومات حول مجمع دبيوتك، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت: www.dubiotech.ae.

نبذة حول "إنبارك"

يعتبر مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك"، العضو في المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات، منطقة أعمال حرة مخصصة لتسهيل وتشجيع النمو في قطاعات الطاقة البديلة والبيئة. ويسعى "إنبارك" إلى مواصلة تطوير قطاعي الطاقة والبيئة في منطقة الشرق الأوسط، ويتماشى نهج عمله مع رؤية دبي الاقتصادية لعام 2021، والتي يهدف "إنبارك" من خلالها إلى المساعدة في تنويع اقتصاد الإمارة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ويهدف "إنبارك" لمساعدة الشركات التي تتطلع إلى تحديد وتعزيز والاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها الأسواق المحلية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، ولتحقيق هذه الغاية يتعاون "إنبارك" مع الشركات الرائدة في هذا القطاع، ومع الجهات التنظيمية والحكومة لتشجيع مزيد من الشراكة والابتكار والنمو.

ويمتاز "إنبارك" بوجود بيئة مثالية لشركات الطاقة والتكنولوجيا النظيفة تتيح لها تنفيذ مشاريع كبيرة ونشر تقنيات جديدة في المنطقة. ويعمل في الوقت الحالي في "إنبارك" أكثر من 40 شركة، بما فيها شركات التكنولوجيا النظيفة الناشئة وشركات الطاقة متعددة الجنسيات.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.enpark.ae.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 4 4336115









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9995/ar

No comments:

Post a Comment