Tuesday, February 11, 2014

أوسلو تتقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وأولمبياد ذوي الإحتياجات الخاصة لعام 2022

قدمت أوسلو طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة الشتوية لعام 2022 في مؤتمر صحفي في مركز الإعلام الدولي في سوتشي يوم الاثنين الواقع في 10 فبراير 2014 


سوتشي، روسيا - يوم الإثنين 10 فبراير 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قام كل من السيد ستيان بيرجر روشلاند، رئيس لجنة طلب الاستضافة في أوسلو، عمدة أوسلو، والسيد إنجي أندرسون، عضو في لجنة طلب الاستضافة في أوسلو، الأمين العام للجنة الأولمبية النرويجية، بتقديم العرض نيابة عن لجنة طلب الاستضافة في أوسلو. كما ألقى كلمة خلال المؤتمر الصحفي كل من السيد جيرهارد هايبرغ، عضو في اللجنة الأولمبية الدولية النرويجية، والسيدة إيلي جريمبسي، الرئيس التنفيذي للجنة أوسلو 2022، والسيد بيورن داهلي، أسطورة التزلج والبطل الأولمبي متعدد المواهب.
- وعلق داهلي فى المؤتمر الصحفي قائلاً: "في البدء، أعتقد أن أوسلو 2022 ستكون تجربة رائعة للرياضيين. لدينا شغف قوي لممارسة الرياضات الشتوية في النرويج، وأود من الرياضيين في العالم المشاركة في هذه التجربة. فنحن نريد أن نقدم ألعاباً لتكون مصدر إلهام لجيل جديد من الرياضيين".
مفهوم الألعاب
يوظف مفهوم ألعاب أوسلو كامل المدينة ليتم استخدامها، حيث أن جزءاً سيجري في منشآت موجودة مسبقاً وجزءاً آخر في منشآت جديدة. وتعد خطة الألعاب كاملة من خلال استضافة التزلج في جبال الألب، وأحداث بوب والتزلج على الجليد بالمزلاج في منطقة ليلهامر، المعروفة بالألعاب التي نالت استحساناً كبيراً عام 1994. وتقع قرية الرياضيين الرئيسية في أوسلو، والقرية الثانية في ليلهامر. وترتكز خطة أوسلو على ثلاثة أزواج من القيم الجوهرية تمثل ازدواجية الثقافة النرويجية: الطموح والسخاء؛ الحضارة والطبيعة؛ التسلية والمسؤولية.
- وعلق ستيان بيرجر روشلاند، عمدة أوسلو ورئيس لجنة طلب الاستضافة في أوسلو قائلاً: "أوسلو صغيرة بما يكفي لتقديم لحظات كبيرة ضمن مدينة حميمة. ستجري الألعاب الأولمبية في المدينة ذاتها، وستضع كامل المدينة قيد الاستخدام. وسيعطي هذا الأمر للرياضيين ووسائل الإعلام وكل زائر شعور المشاركة في الحماس مع الكثيرين، وتقديم لحظات شخصية مفعمة بالعاطفة والشغف".
- وعلقت إيلي جريمسبي، الرئيس التنفيذي للجنة أوسلو 2022: "يتمثل مفهوم الألعاب لدينا بالاستدامة وخصائص المدينة على المدى الطويل. سيتطلب منا وجود الرياضيين والقرى الإعلامية بناء منطقة حضرية جديدة بالكامل. ويقضي طموحنا بتعزيز الابتكار في كيفية تشكيل الإطار المادي للمدن الحيوية".
الألعاب من أجل الرياضة
- علق السيد إنجي أندرسون، الأمين العام للجنة الأولمبية النرويجية: "تعتبر الرياضة مجال الاهتمام المشترك الأكبر في النرويج، حيث أن الرياضة بشكل عام والرياضات الشتوية بشكل خاص توجد في كل مكان، وضمن كل أسرة، وكل مجتمع محلي، وفي كل مجال في الحياة. وتمثل الحركة الرياضية النرويجية أكثر من 2 مليون عضو، و 12000 ناد رياضي و54 اتحاد رياضي. وقد صوت أكثر من 90 في المئة منها لصالح طلب استضافة الألعاب الأولمبية لعام 2022 في الجمعية العمومية الخاصة بنا".
أوسلو 2022
أوسلو هي عاصمة النرويج ويبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة، وتقوم منذ بداية عام 2012 بتطوير خطة الألعاب الأولمبية، واتخذ مجلس المدينة قراره (52 -7) بتقديم طلب الاستضافة حيث تم إجراء تصويت على ذلك في يونيو 2013. ويخضع الطلب لضمانات الحكومة الوطنية ليتم طرحه أمام البرلمان خلال عام 2014. وقد وافقت دراسة الجدوى الحكومية على خطة الألعاب والموازنة في ديسمبر 2013.
وتبلغ ميزانية الإنفاق على الألعاب والاستثمارات العامة ما مجموعه 3,4 مليار دولار (21,7 مليار كرون نرويجي).
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الاتصالات الإعلامية
"جيرو" لصالح اللجنة الأولمبية النرويجية
السيد جومار سلفاج
 + 47 4144 7177
البريد الإلكتروني: jomar@gyro.no





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9996/ar

No comments:

Post a Comment