Tuesday, February 18, 2014

دويتشه بنك ينشر نتائج استبيان الاستثمار البديل لعام 2014

لندن ونيويورك وهونج كونج - [ME NewsWire]

(بزنيس واير): نشر "دويتشه بنك" اليوم الاستبيان السنوي الثاني عشر للاستثمار البديل والذي يعتبر من أكبر وأقدم استبيانات المستثمرين في صناديق التحوط. وشاركت في استبيان هذا العام أكثر من 400 جهة استثمارية، تمثل 1.8 ترليون دولار أمريكي من أصول صناديق التحوط وأكثر من ثلثي كامل السوق من حيث الأصول المدارة.
وقال باري باوسانو، الرئيس المشارك للشؤون المالية العالمية من الدرجة الأولى في "دويتشه بنك": "تستمر صناديق التحوط في ترسيخ موقعها الآخذ بالنمو في قطاع إدارة الأصول الأكثر اتساعاً، إلى جانب بعض شركات إدارة الأصول التقليدية. ومن المتوقع أن يحقق قطاع صناديق التحوط رقماً قياسياً ليسجل 3 تريليونات دولار أمريكي مع نهاية عام 2014، متأثراً بالتدفقات الهامة والآتية بشكل خاص من مؤسسات الاستثمار.
من جانبها، قالت أنيتا نيميس، الرئيس العالمي لمجموعة رؤوس أموال صناديق التحوط في "دويتشه بنك": "نظراً لشعور غالبية المستثمرين بالرضا حيال أداء صناديق التحوط، فإننا نتوقع أن تعزز مؤسسات الاستثمار التزامها أكثر بصناديق التحوط. وأشار المشمولون باستبيان العام الماضي إلى أنهم استهدفوا 9.2 بالمائة لحافظات صناديق التحوط وصناديق التحوط التي تم تسليمها، فيما كان متوسط العائد المرجح لحافظات صناديق التحوط للمشمولين بالاستبيان هذا العام 9.3 بالمائة. هذا ويتطلع المشمولون بالاستبيان إلى تحقيق 9.4 بالمائة خلال عام 2014".
بعض النقاط الأساسية في استبيان "دويتشه بنك" السنوي الثاني عشر للاستثمار البديل
  • استمرار ثقة المستثمرين حيال نمو القطاع: من المتوقع أن تحقق صناديق التحوط رقماً قياسياً لتسجل 3 ترليون دولار أمريكي مع نهاية عام 2014، وذلك في ارتفاع عن الرقم المسجل نهاية عام 2013 والبالغ 2.6 ترليون دولار أمريكي. وتستند هذه التقديرات إلى توقعات المستثمرين بأن يبلغ صافي التدفق 171 مليار دولار أمريكي، وأن تحقق المرابح المرتبطة بالأداء 7.3 بالمائة (أي 191 مليار دولار أمريكي).
  • استمرار تعزيز التزام مؤسسات الاستثمار: قامت حوالي نصف مؤسسات الاستثمار بزيادة مخصصاتها لصناديق التحوط خلال عام 2013، وتخطط 57 بالمائة منها إلى تنمية هذه المخصصات خلال عام 2014. ويعود ثلثا الأصول الموجودة في القطاع لمؤسسات الإستثمار، وذلك بالمقاردنة مع نحو ثلث واحد فقط في فترة ماقبل الأزمة.
  • المستثمرون يشعرون بالرضا حيال أداء صناديق التحوط: أشار 80 بالمائة من المشمولين بالاستبيان إلى أن أداء صناديق التحوط كان على مستوى التوقعات أو أفضل خلال عام 2013، حيث سجلت مخصصاتهم متوسط عائدات مرجحة بنسبة 9.3 بالمائة خلال 2013. ويعتزم 63 بالمائة من المشمولين بالاستبيان و79 بالمائة من مؤسسات الاستثمار استهداف عائدات بنسبة أقل من 10 بالمائة لحافظات صناديق التحوط خلال عام 2014. وتعتبر إستراتيجية شراء الأسهم المتوقع ازدياد قيمتها على المدى الطويل وبيع الأسهم التي يتوقع انخفاض قيمتها على المدى القصير بالإضافة لاستراتيجية الاستفادة من الأحداث الاقتصادية، أكثر إستراتيجيتين تسعى إليهما مؤسسات الاستثمار.
  • نسبة 2 و20 ليست المعيار الوحيد: يدفع المستثمرون اليوم متوسط رسوم إدارية بنسبة 1.7 بالمائة ومتوسط رسوم أداء بنسبة 18.2 بالمائة. وفي حين انخفضت الرسوم بشكل طفيف، نجد أن المستثمرين مازالوا راغبين بالدفع مقابل الأداء: إذ يشير نصف المستثمرين تقريباً إلى أنهم مستعدون لتخصيص رسوم إدارية وفق نسبة تتجاوز 2 و20، إذا ما أثبتت شركة الإدارة "استمرار أدائها القوي بمطلق المعايير".
  • حصة أكبر من فطيرة أكبر- إعادة تصنيف صناديق التحوط: يعتمد 39 بالمائة من المستثمرين في الوقت الحالي على مقاربة تستند إلى المخاطر لتخصيص الأصول، وهي تفوق نسبة عام 2013 التي بلغت 25 بالمائة. وقد أوصى 41 بالمائة من مستشاري الرواتب التقاعدية عملاءهم باتباع هذه المقاربة. وتزيل المقاربة المستندة إلى المخاطر بشكل فعال القيود القديمة المفروضة على نسبة مخصصات إستراتيجيات العائدات الصافية، مما يتيح لشركات إدارة الأسهم على المدى الطويل والقصير التعامل مع موارد مالية ذات عائدات دخل ثابتة بالمطلق على المدى طويل فقط، وذلك من ضمن الميزانية الكليّة لمخاطر الدخل الثابتة.
هذا ويحدد الاستبيان، الذي أجراه قسم الأعمال المالية العالمية من الدرجة الأولى في "دويتشه بنك"، التوجهات الموجودة لدى قاعدة مستثمري صناديق التحوط الآخذة بالنمو والتطور. ويتضمن المشمولون بالاستبيان كلّاً من مدراء الأصول، وأصحاب المعاشات التقاعدية من القطاع العام والخاص، والأوقاف والمؤسسات، وشركات التأمين، وشركات تمويل الصناديق، والبنوك الخاصة، واستشاريّي الاستثمار، والمكاتب الأسرية.
يشار إلى أن الاستبيان شمل أصحاب مخصصات من 29 دولة. ويدير نحو نصف المستثمرين الذين شملهم الاستبيان (46 بالمائة) أكثر من 1 مليار دولار أمريكي في صناديق التحوط من الأصول المدارة، فيما يدير 18 بالمائة منهم صناديق تحوط بقيمة 5 مليارات دولار.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"دويتشه بنك إيه جي"
علاقات الصحافة والإعلام
نِك بون
هاتف: 2603 547 207 (0) 44+
البريد الإلكتروني: nick.bone@db.com


أوكسانا بولتافيتس
هاتف: 0072-250-212 1+
البريد الإلكتروني: oksana.poltavets@db.com


كانديس سن
هاتف: 37077 220 852+
البريد الإلكتروني: candice.sun@db.com




Permalink: http://me-newswire.net/news/10059/ar

No comments:

Post a Comment