Sunday, February 16, 2014

لينوفو تعلن عن نتائج الربع الثالث للعام 2013/2014

يدفع التنفيذ القوي والمنتجات المبتكرة والنمو في منتجات "بي سي بلاس" نحو نتائج قياسية لربع آخر

هونج كونج - يوم السَّبْت 15 فبراير 2014 [ME NewsWire]
  • شحنت "لينوفو" رقماً قياسياً من الوحدات بلغ 32.6 مليون وحدة أي بمعدل نحو خمسة أجهزة كل ثانية.
  • الاستمرار في تعزيز الريادة كالصانع الأول لأجهزة الحاسب الشخصي مع حصة في السوق وصلت إلى 18.5 في المئة.
  • منتجات "بي سي بلاس" جديدة تجذب العملاء وتحرك عجلة النمو.
  • بلغت العائدات 10.8 مليار دولار أمريكي؛ متخطية للمرة الأولى على الإطلاق إنجاز ال 10 مليارات دولار الذي كانت حققته.
  • سجلت الشركة رقماً قياسياً في مجال الدخل قبل احتساب الضرائب الذي بلغ 321 مليون دولار، وإيرادات بلغت 265 مليون دولار أمريكي.
  • بلغ الربح الأساسي للسهم الواحد 2.56 سنت أمريكي أي 19.85 سنت هونج كونج.
  • بلغ صافي الاحتياطات النقدية 3.4 مليار دولار أمريكي (بتاريخ 31 ديسمبر 2013).
هونج كونج,15   فبراير 2014(بزنيس واير): أعلنت مجموعة "لينوفو" اليوم عن نتائج الربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2013، مدفوعة بتنفيذ عالمي قوي، ومجموعة منتجات مبتكرة ومزيج متزايد من إيرادات منتجات "بي سي بلاس". وبلغت العائدات الفصلية 10.8 مليار دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 15 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، متخطية للمرة الأولى على الإطلاق إنجاز ال 10 مليارات دولار الذي كانت حققته. وكان نمو الربحية خلال الربع الثالث أسرع أيضاً حيث سجلت العائدات قبل احتساب الضرائب زيادة نسبتها 30 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 321 مليون دولار أمريكي، أما الإيرادات فقد شهدت نمواً بنسبة 30 في المئة أيضاً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 265 مليون دولار أمريكي. وقامت "لينوفو" بشحن رقم قياسي وصل إلى 32.6 مليون جهاز في الربع أو بمعدل حوالي خمسة أجهزة كل ثانية. وسجل مزيج مبيعات "لينوفو" للربع الثالث من منتجات الإنترنت الجوال والمنتجات المنزلية الرقمية (موبايل إنترنت آند ديجيتال هوم) التي تطور منتجات "بي سي بلاس" مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتلفزيون الذكي، 16 في المئة من إجمالي العائدات أي بزيادة نسبتها 11 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي و7 في المئة بالمقارنة مع العامين الماضين مع ربحية آخذة في التحسن بشكل متواصل.
وكانت "لينوفو" للربع الثالث على التوالي أكبر بائع في العالم لأجهزة الحاسب الشخصي مع أعلى حصة ربعية لها على الإطلاق في السوق والتي وصلت إلى 18.5 في المئة أي بزيادة 2.4 نقاط بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وقد سجلت رقماً قياسياً في حصص الشركة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والصين وحظي هذا الأداء القوي بدعم جراء إحراز الشركة للمرتبة الأولى في خمس من سبع أسواق لأجهزة الحاسب الشخصي في العالم. ووصلت شحنات أجهزة الحاسب الشخصي من "لينوفو" خلال الربع المالي الثالث إلى نحو 15.3 مليون وحدة وهذا ما أدى إلى تحقيق "لينوفو" لأسرع معدل نمو بين أهم خمسة بائعين لأجهزة الحاسب الشخصي. وكان هذا الربع التاسع عشر على التوالي الذي تفوقت خلاله "لينوفو" على القطاع ككل، أي متقدمة بنمو 14 نقطة على السوق.
وكذلك للربع الثالث على التوالي، تفوقت شحنات "لينوفو" المجتمعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية - 17.3 مليون جهاز- على شحنات الحاسب الشخصي بقيمة 15.3 مليون جهاز. وواصلت الشركة البقاء في مركزها كرابع أكبر مزود عالمي للهواتف الذكية مع حصة وصلت إلى 4.8 في المئة، وشحنات متزايدة بنسبة 47 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق وذلك بسبب الأداء الممتاز لهواتفها الذكية التي أطلقتها في عدد من الأسواق الجديدة. وسجلت "لينوفو" رقماً قياسياً في شحنات الأجهزة اللوحية إذ وصلت إلى 3.4 مليون شحنة، أي بزيادة نسبتها 300 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق. وتعود النتائج القوية في الأجهزة اللوحية إلى إطلاق الحاسب اللوحي "يوغا"، وهو أول حاسب لوحي متعدد الأنماط في العالم. وتظهر هذه النتائج مجتمعة التحول الذي تشهده أعمال "بي سي بلاس" لدى "لينوفو".
وقال يانج يوانكينج، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو" في معرض تعليقه على هذه النتائج: ""سجلت ’لينوفو‘ أداءً متميزاً في الربع الأخير، إذ حققت عائدات وأرباح قياسية. وبالاستفادة من التنفيذ القوي لاستراتيجيتنا ومنتجاتنا المبتكرة والنمو في أعمال ’بي سي بلاس‘، نواصل التزامنا بتحسين الربحية لدينا ونحن واثقون أننا سنحافظ على هذا الزخم في أعمالنا الحالية. وإضافة إلى ذلك، تعتبر عمليات الاستحواذ على ’موتورولا‘ ’"آي بي إم‘ الذي أعلنا عنها مؤخراً حلاً مثالياً يتطابق مع استراتيجية ’بي سي بلاس‘ الخاصة بنا. في حين تنصب أولوياتنا حالياً في المشاركة الكاملة في عملية الموافقات التنظيمية، وأنا واثق أن هذه الأعمال ستساهم بسرعة في أدائنا، اعتباراً من اليوم الأول بعد الاختتام، وستتطور إلى ركائز لنمو مستدام طويل الأجل".
وشهد الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الثالث ارتفاعاً بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق ليصل إلى 1.36 مليار دولار أمريكي مع هامش إجمالي وصل إلى 12.6 في المئة. وسجّل الربح التشغيلي خلال هذا الربع ارتفاعاً بنسبة 37 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى نحو 334 مليون دولار أمريكي. أما الربح الأساسي للسهم خلال الربع المالي الثالث فكان 2.56 سنت أمريكي أو 19.85 سنت هونج كنج. ووصلت الاحتياطات النقدية الصافية بتاريخ 31 ديسمبر 2013 إلى 3.4 مليار دولار أمريكي.
لمحة عن المناطق الجغرافية
سجلت "لينوفو" في منطقة الصين خلال الربع المالي الثالث عائدات إجمالية وصلت إلى نحو 4 مليار دولار أمريكي أي بنسبة مستقرة نسبياً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما شكّل 37 في المئة من عائدات الشركة في أنحاء العالم. وقد عكس الأداء في الصين تباطؤاً مؤقتاً في السوق المحلية لأجهزة الحاسب الشخصي التي استقرت وتشهد تحسناً في التسعير، في حين أن التحضر وتحديث الشركات والانتعاش المؤسسي والابتكار في منتجات "بي سي بلاس" تدفع إلى الطلب في المستقبل. وعززت "لينوفو" خلال الربع الثالث بشكل أكبر من موقعها في المرتبة الأولى في الصين ما أدى إلى تحقيقها حصة رائدة في القطاع في الصين وصلت إلى 37.9 في المئة أي بارتفاع 0.5 نقطة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، فكانت الثانية في تصنيع الهواتف الذكية والثالثة في تصنيع الأجهزة اللوحية.
كما وصلت عائدات "لينوفو" الإجمالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى نحو 1.6 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث أي 15 في المئة من العائدات العالمية للشركة بزيادة نسبتها 22 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق. وأدى التنفيذ القوي إلى نمو كبير في مبيعات الهواتف الذكية وشهدت مبيعات الأجهزة اللوحية زيادة هائلة في دول الآسيان. كما استعادت "لينوفو" مركزها الأول في مجال أجهزة الحاسب الشخصي، إذ وصلت حصتها في السوق إلى 15.9 في المئة، أي بزيادة 2.0 نقطة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق وحققت إنجازاً في هذه المنطقة تمثل في بيع مليون هاتف ذكي.
وشهدت عائدات "لينوفو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا زيادة بنسبة 25 في المئة خلال الربع المالي الثالث لتصل إلى 2.9 مليار دولار أمريكي، ما يمثل 27 في المئة من عائدات "لينوفو" في أنحاء العالم. وعززت "لينوفو" خلال هذا الربع موقعها القوي في المركز الثاني في مجال شحنات الحاسب الشخصي بزيادة وصلت إلى 27 في المئة، لتتفوق على أداء السوق ب 33 نقطة مئوية من خلال حماية مبيعات أجهزة الحاسب المؤسسية والهجوم في مساحات ناقل إدارة النظام "إس إم بي" وأجهزة الحاسب الشخصي التي تتوجه إلى المستهلك. وحلّت "لينوفو" في المرتبة الأولى في مجال الحاسب الشخصي في 11 دولة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا .والجدير بالذكر أن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كانت الأفضل في دفع مبيعات الأجهزة اللوحية، ما أدى إلى زيادة الشحنات بنسبة حوالي 450 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.
وفي منطقة الأمريكيتين سجلت "لينوفو" عائدات بلغت نحو 2.3 مليار دولار أمريكي خلال الربع المالي الثالث أي بزيادة نسبتها 36 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وشكّلت 21 في المئة من العائدات العالمية للشركة. وسجلت شحنات الحاسب الشخصي في الأمريكيتين ارتفاعاً بنسبة 28 في المئة، أي 2.7 نقطة من أرباح حصّة السوق لتصل إلى 11 في المئة من حصة السوق، ما سمح للشركة بالتفوق على أداء السوق بـ31 نقطة مئوية. أما الأداء في البرازيل-الذي يعود إلى الإدارة القوية، وبناء مصنع جديد والاندماج مع  "سي سي إي"  - فقد نتج عنه زيادة في شحنات أجهزة الحاسب الشخصي بنسبة 378 في المئة  لتسجل رقماً قياسياً بنسبة 18.6 في المئة من حصة السوق في البلاد. وتواصل تجارة الحواسب الشخصية في الولايات المتحدة لعب دوراً مهماً في منطقة الأمريكتين، مع زيادة الشحنات بنسبة 21 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، و15 نقطة بالنسبة للسوق.
لمحة عامة عن المنتجات
كانت الحواسب المحمولة من "لينوفو" المساهم الأكبر في إيرادات الشركة حول العالم، محققة ما معدله 50 في المئة من إجمالي إيرادات الشركة في الربع المالي الثالث. هذا وقد انخفضت شحنات الحواسب المحمولة في القطاع بأكمله إلى 6.3 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وعلى الرغم من هذه البيئة الصعبة، فقد بلغت مبيعات الشركة الموحدة لتجارة الحواسب الشخصية والمحمولة من "لينوفو" حول العالم في الربع المالي الثالث 5.4 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 11 في المئة في مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. كما واكتسبت الشركة 2.7 نقطة سهمية وحققت حصة في السوق بلغت 18.8 في المئة. وأعلنت الشركة خلال الربع المالي الثالث، جهاز "لينوفو إيه 10"، وهو حاسب محمول ميسور التكلفة وسهل النقل للغاية ثنائي النمط وأول منتج في الشركة يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2. يبلغ وزنه أقل من كيلو غرام واحد وحجمه 17.3 مم في أسمك نقطة فيه، ويعتبر "لينوفو إيه 10" حالياً واحداً من أنحف وأخف الحواسب المحمولة الاستهلاكية في السوق.
كما سجلت شحنات الحواسب الشخصية من "لينوفو" خلال الربع المالي الثالث نموّاً بنسبة 9.1 في المئة حول العالم مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ومقارنةً مع انخفاض في القطاع بأكمله وصل إلى 3 في المئة. ونتيجة لذلك، اكتسبت "لينوفو" 2 نقطة سهمية وحققت حصة في السوق بلغت 18 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. أما المبيعات الموحدة لأجهزة الحاسب الشخصي المكتبي من "لينوفو" فقد انخفضت بنسبة 12 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في خلال الربع الثالث إذ وصلت إلى 3.2 مليار دولار أمريكي، أو ما يعادل 29 في المئة من إجمالي إيرادات الشركة. كما أعلنت "لينوفو" خلال الربع الثالث، أربعة حواسب شخصية مكتبية، ساهمت في تعزيز ريادة الشركة في فئة المنتجات التنافسية هذه. وتتضمن الأجهزة "لينوفو بي 750" بشاشة عريضة للغاية قياس 29 بوصة. وتعد "لينوفو" وفقاً لتقرير "آي دي سي" الشركة الأولى في سوق الأجهزة المتكاملة "إيه آي أو" العالمية عبر كل من القطاعات الاستهلاكية والتجارية.
كما سجلت المبيعات الموحدة لمنتجات قسم أعمال منتجات الإنترنت الجوال والمنتجات المنزلية الرقمية من "لينوفو"، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، زيادة بنسبة 73 في المئة خلال الربع المالي الثالث مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي إذ وصلت إلى 1.7 مليار دولار أمريكي، ما يمثل 16 في المئة من إجمالي إيرادات الشركة خلال هذا الربع. وشهدت شحنات الأجهزة اللوحية زيادة بنسبة 326 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتسجل رقماً قياسياً وصل إلى 3.4 مليون وحدة مع حصة في السوق بلغت 4.3 في المئة. وأعلنت "لينوفو" خلال الربع المالي الثالث، الحاسب اللوحي "يوغا" تضم ثلاثة أنماط فريدة هي: الحمل، والانحدار، والقاعدة مما يعطي المستهلكين طريقة أفضل لاستخدام حاسب لوحي مع بطارية تصل حياتها إلى 18 ساعة. تم الإعلان عن "حاسب يوغا اللوحي" في حفل إطلاق تم بثه بمشاركة الممثل آشتون كوتشر، الذي ظهر لأول مرة كأحدث مهندس لمنتجات "لينوفو". كما تم الإعلان خلال الربع الثالث عن حاسب "ميكس2" اللوحي من "لينوفو" قياس 8 بوصات، وهو تطوير لسابقه الشعبي، الحاسب اللوحي "لينوفو ميكس".
سجل "إم آند إيه" الحافل والاستحواذات الأخيرة لشركة "لينوفو"
منذ استحواذها على شركة "آي بي إم" للحواسب الشخصية ومجموعة "ثينك باد" عام 2005، قامت بنجاح بإدارة ستة عمليات اندماج بما في ذلك المشروع المشترك مع "إن إي سي" في اليابان، والاستحواذ على "ميديون" في ألمانيا، وعلى "سي سي إي" في البرازيل، والشراكة الاستراتيجية والمشروع المشترك مع "إي إم سي" في الولايات المتحدة، والاستحواذ على "ستون وير" في الولايات المتحدة ومشروعها المشترك مع "كومبال" في الصين. وخلال هذا الوقت، أصبحت "لينوفو" الشركة الأولى في العالم في تصنيع الحواسب الشخصية، والشركة الثانية في تصنيع الحواسب الشخصية واللوحية، والشركة الثالثة في إنتاج الأجهزة الذكية المتصلة بالشبكات، في حين تشهد نمواً في الإيرادات والربحية لمرات عدة.
هذا وتمثل الاستثمارات التي أعلنتها "لينوفو" مؤخراً في شركتي "موتورولا موبيليتي" و"آي بي إم" خطوات منطقية تالية في استراتيجية "بي سي بلاس" الناجحة. وعند انتهاء صفقة "آي بي إم"، ستصبح "لينوفو" الشركة الثالثة من بين المخدمات حول العالم في أعمال تتمتع بهوامش أعلى من هوامش أجهزة الحواسب الشخصية. وعند الانتهاء من صفقة "موتورولا"، ستحتل "لينوفو" المركز الثالث بين الشركات القوية المصنعة للهواتف الذكية. وستساهم مجموعة عوامل مثل فرص التوفير والتوسيع، وعلامة "موتورولا" الشهيرة، والفرصة لتوسيع نطاق انتشار "موتورولا" العالمي، في وضع هذه الشركة بسرعة على طريق يوصل إلى النجاح الملموس. وتعتقد "لينوفو" أنها ستسرع نطاق انتشارها الجغرافي والقدرة التنافسية لشركاتها المصنعة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية والمخدمات، مع ضمان قوة النمو في المستقبل واستدامته.
*يرجى الاطلاع على بيانات "آي دي سي" للربع الرابع من عام 2013
لمحة عن "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز Pink Sheets: LNVGY)، شركة رائدة في مجال التقنية الشخصية ومن أكبر شركات الحواسب الشخصية في العالم، وتقدر قيمتها بنحو 34 مليار دولار أمريكي، وتخدّم عملاء في أكثر من 160 دولة. وتكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال "لينوفو" على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الاستراتيجي القوي. وتقوم الشركة التي أنشئت بعد استحواذ "مجموعة لينوفو" على قسم الحواسب الشخصية في شركة "آي بي إم"، بتطوير وإنتاج وتسويق منتجات وخدمات تقنية موثوقة وعالية الجودة وآمنة وسهلة الاستخدام. وتتضمن خطوط إنتاجها الحواسب الشخصية المشهورة للاستخدام التجاري تحمل علامة "ثينك" التجارية وحواسب شخصية للمستهلك تحمل علامة "آيديا" التجارية، إضافة إلى المخدمات ومحطات العمل ومجموعة من أجهزة إنترنت جوالة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتجدر الإشارة إلى شركة "لينوفو" المدرجة على قائمة "فورتشن" لأفضل 500 شركة في العالم، لديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو في اليابان، وفي بكين وشانغهاي وتشنزن في الصين وفي رالي في كارولينا الشمالية. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.lenovo.com.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجدول الرجاء الضغط هنا
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مجموعة "لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
 +852 2516 4810
البريد الإلكتروني:  angelalee@lenovo.com


بكين
إريك جيو
  +8610 5886 6114
البريد الإلكتروني:  guoty@lenovo.com


الولايات المتحدة
بريون تينغلير
  +1 917 528 1992
البريد الإلكتروني:   btingler@lenovo.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10019/ar


No comments:

Post a Comment