Monday, December 9, 2013

منتسبو شرطة أبوظبي يستذكرون منجزات القيادة العليا في مسيرة ازدهار وتطور الدولة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 6 ديسمبر

2013 [ME NewsWire]

استذكر منتسبو شرطة أبوظبي منجزات القيادة العليا في مسيرة ازدهار وتطور الدولة، والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي طالت جميع القطاعات، أبرزها حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها الإمارات بفضل الدعم غير المحدود  من القيادة للمؤسسة الشرطية التي تعتز بمنجزاتها بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين، كما تواصلت الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تقيمها  شرطة أبوظبي بهذه المناسبة، ففي  إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، أقيم حفل باليوم الوطني الثاني والأربعين في مبنى طيران أبوظبي،  بمشاركة  عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وحضور عدد كبير من الضباط والأفراد .
وألقى العقيد مبارك سعيد المنصوري، نائب مدير الإدارة، كلمة هنأ فيها الإمارات قيادة وشعباً مشيراً إلى أهم الإنجازات التي حققها الاتحاد على مدار السنين، وجهود المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، كما أشاد بإنجازات  المسيرة  الاتحادية  التي شملت المجالات كافة،  وحققت الخير والرفاهية والتقدم  لأبناء الوطن بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"  .
وقال النقيب إبراهيم الحمادي، المنسق العام للاحتفال، إن الحضور تفاعل مع فقرات الاحتفال بدءاً بمسيرة احتفالية من مبنى الإدارة إلى مقر الاحتفال، رفع فيها المشاركون أعلام الإمارات، واشتملت على مسابقات تراثية ولوحات تعبيرية تراثية وقصائد شعرية، ومسابقة اختيار أجمل زي تراثي.
وشاركت جهات عديدة مع أمن المنافذ والمطارات الاحتفال، منها مركز زايد لذوي الاحتياجات الخاصة، وبلدية أبوظبي، ونادي تراث الإمارات، وجهات أخرى خاصة .
كما احتفل مركز شرطة المربعة الشامل، التابع لمديرية شرطة العين، باليوم الوطني الثاني والأربعين المجيد لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في مبنى المركز الجديد.
وكانت حضانة الخطوة الذكية للأطفال زارت المركز لتقديم التهنئة لموظفيه، حيث قام ضباط المركز بتعريفهم بالدور المهم والحيوي للدوريات المرورية بالعين، كما زار الأطفال عدداً من الأقسام والأفرع بالمركز للتعرف على طبيعة عملهم في حفظ الأمن والاستقرار في مناطق الاختصاص بمدينة العين.
وتزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة تم تعريف المراجعين بالركن الخاص بالأطفال الذي تم استحداثه بالمبنى الجديد لمركز شرطة المربعة، وتعدّ هذه الخدمة الشرطية الأولى من نوعها على مستوى مراكز الشرطة الشاملة بمدينة العين.
وفي نهاية الحفل أقام "المركز" مأدبة غداء؛ حضرها الرائد مبارك سيف السبوسي مدير المركز، وعدد من رؤساء الأقسام ومديري الأفرع والموظفين والمراجعين للمركز؛ ابتهاجاً بهذه المناسبة السعيدة.
من ناحية أخرى شهد جناح مديرية شرطة العين بالقرية التراثية بمدينة ألعاب الهيلي، وعلى مدى يومين،  إقبالاً جماهيرياً كثيفاً؛ ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ"42".
وتمثلت مشاركة المديرية في القرية التراثية بتعريف الزوار دور القيادة العامة لشرطة أبوظبي والخدمات المقدمة للجمهور، وإنجازات مسيرة الاتحاد، ووزع العاملون من مديرية شرطة العين الهدايا والكتيبات على زوار القرية، كما بادر العاملون بإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال، من خلال رسم أعلام الدولة وشعارات معبّرة عن حب الوطن على وجوههم في إطار تفاعل الشرطة مع الجمهور.
وأبدى زوار الحديقة إعجابهم الشديد بجناح المديرية، وما لمسوه من حسن تعامل واستقبال من قبل المشرفين على الجناح، وجهودها في المحافظة على تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار في المدينة؛ ورفع مستوى الوعي لديهم حول الكثير من الأمور.
وضمن فعاليات مؤسسة التنمية الأسرية، شارك فريق "همة" الإعلامي المجتمعي  من مديرية شرطة العين في برنامج "يلسة فريج"  تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني (42)  وذلك في حديقة ناهل بالعين .
وتضمنت الفعالية مشاركة فريق "همة" بتقديم توعية وإرشادات للأطفال، ومسابقة عن الإمارات ودور القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مسيرة بناء الاتحاد وخدمة المجتمع، حيث تفاعل الجمهور من الأطفال وأولياء الأمور مع الفريق .
يذكر أن فريق "همة" الإعلامي المجتمعي أحد أبرز المبادرات المجتمعية في مديرية شرطة العين، يضم 5 أعضاء: وهم الطفل المحاضر، الطفل المستشار، الطفل القيادي، الطفل الإعلامي، والطفل المترجم، ويقوم كل طفل بدور التوعية والتعريف بجهود عناصر الشرطة في خدمة المجتمع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:    
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9425/ar

No comments:

Post a Comment