Monday, December 9, 2013

ضباط "تقنية شرطة أبوظبي" يحاضرون في جامعة نيويورك


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 6 ديسمبر

2013 [ME NewsWire]


ألقى عدد من ضباط تقنية شرطة أبوظبي مجموعة محاضرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لخريجي درجة البكالوريوس والماجستير في جامعة نيويورك بأبوظبي؛ لنقل المعرفة والخبرات إلى الخريجين الجدد.

 جاء ذلك بناء على دعوة تلقتها  إدارة تقنية  المعلومات  في الإدارة العامة للعمليات  المركزية بشرطة أبوظبي، من جامعة نيويورك للمشاركة في نقل المعرفة والتوعية لطلابها.

وأكد العقيد محمد عبدالله الزعابي، نائب مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، حرص شرطة أبوظبي على مد جسور التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات العلمية والمشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية والمؤتمرات؛ خصوصاً المتعلق منها بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار تطبيق منهجية الشراكة المجتمعية بين الشرطة وأفراد المجتمع، موضحاً أن هذه المشاركات تأتي ضمن البرامج المجتمعية التي تنفذها الإدارة؛ وتهدف بالمقام الأول إلى توعية أفراد المجتمع في مختلف جوانب تكنولوجيا المعلومات واستخداماتها.

وفي محاضرة بعنوان الحكومة الإلكترونية، استعرض العقيد الزعابي أهداف الحكومة الإلكترونية وأصنافها ونوعية الخدمات الموجهة لمختلف الجهات والقطاعات؛ كالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال والأفراد، كما تطرق إلى فوائد الحكومة الإلكترونية ومراحل تطورها والتحديات التي واجهت تنفيذها؛ مؤكداَ أن من أهم عوامل نجاح الحكومة الإلكترونية دعم القيادة.

وعرض العقيد بركات الكندي، رئيس قسم تطوير النظم في تقنية شرطة أبوظبي، تجربة الإمارات في أمن المنافذ، من خلال محاضرته التي ألقاها بجامعة نيويورك حول مشروع المنافذ الإلكترونية، الذي يتم تنفيذه حالياَ في دولة الإمارات، ويعدّ ريادياَ في التعرف على الأشخاص بواسطة بصمة العين والوجه، لتسهيل حركة المسافرين عبر المنافذ؛ وبما يعزز مكانة الدولة في تقديم خدمات متميزة لمختلف القطاعات، موضحاَ أن الامارات تعتبر من أوائل الدول السباقة على مستوى العالم في تبني التقنيات الحديثة.

 وأشار الكندي إلى مزايا المشروع، الذي يعدّ مشروعاَ مميزاَ يجمع ما بين ثلاث بصمات حيوية هي (بصمة العين، بصمة الوجه، والبصمة العشرية وبوابات ذكية تفاعلية).

وفي محاضرته بعنوان (النموذج الأوروبي في التميز المؤسسي "EFQM") استعرض النقيب محمد الخنبشي، من إدارة تقنية المعلومات،  المعايير الخاصة بهذا النموذج وفوائد تطبيقه بالعمل على كافة المستويات؛ للوصول إلى التميز ورفع الكفاءة والفاعلية في الأداء والقيمة المضافة التي تقابل فهم وإدراك حاجة العميل وتوقعاته.

كما ألقى الملازم أول حسن الحمادي، من قسم الاتصالات، محاضرة حول نظام شبكة التترا المستخدمة بشرطة أبوظبي، والمخصصة للجهات الأمنية والحكومية، وهي أحد أكثر الأنظمة العلمية لنقل الاتصالات الصوتية والمعلومات، مشيراً إلى أن النظام يعتمد على تكنولوجيا متطورة تقدم العديد من المزايا لزيادة كفاءة العمل اليومي بصورة واضحة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9428/ar

No comments:

Post a Comment