Wednesday, December 18, 2013

منصة جديدة لسلامة الطرق في الإمارات تنطلق عبر صفحات الإنترنت "لتحدث فرقاً"

دبي، الإمارات العريية المتحدة - [ME NewsWire]

  • منصة دائمة (وليست حملة!)
  • أكثر من 30 موضوع حول سلامة الطرق في دولة الإمارات
  • تصميم تفاعلي لمشاركة مشوقة
 انطلق اليوم عبر صفحات الإنترنت موقع "RoadSafetyUAE.com" الذي يهدف إلى ’إحداث الفرق‘ وتحسين السلامة المرورية على طرقات دولة الإمارات العربية المتحدة.
الموقع عبارة عن منصة تثقيفية عبر الإنترنت موجهة إلى أفراد الجمهور في دولة الإمارات، حيث تسعى هذه المبادرة لأن تكون قاعدة دائمة للمعلومات المتبادلة على نطاق واسع حول شؤون سلامة الطرقات، بهدف تشجيع  الإسهامات الفاعلة والحوار البناء بين المستخدمين والسلطات ومنصات أخرى مشابهة وكافة الأطراف المعنية وذلك لمشاركة آرائهم وتجاربهم وعرض اقتراحاتهم الساعية للتحسين. كما تتفرد المنصة بطبيعتها الدائمة واتساع نطاقها عن بقية المواقع الأخرى الخاصة بسلامة الطرق التي تشكل بغالبيتها مبادرات توجهها الحملات المؤقتة.
وفي هذه المناسبة، يقول توماس إيدلمان، مؤسس موقع "RoadSafetyUAE.com": "أشعر على المستوى الشخصي بأن كل فرد مسؤول عن تطوير عادات خاصة بالقيادة الآمنة، ولهذا فقد أُطلق الموقع في محاولة لإعلام الناس بالوضع الراهن وتزويدهم بمعلومات تتعلق بالقيادة بمسؤولية أكبر، إذ أن هذه المسألة نقطةٌ مهمةٌ تتعلق بأرواح الناس".
يقوم الموقع مبدئياً بتغطية موضوع سلامة الطرقات عبر ما يزيد عن 30 مقالاً تتسم بطابع وثيق الصلة بالإمارات العربية المتحدة. وتتنوع  تلك الموضوعات لتشمل عناوين كثيرة منها على سبيل المثال: اللياقة وآداب السلوك على الطرقات، والسرعة، وكيفية الانتفال من مسار لآخر بشكل صحيح، وسلامة وضع العجلات، واستعمال مؤشرات  الاتجاه بشكل صحيح، وسلامة المشاة، إلخ. تتضمن الموضوعات المطروحة معلومات سريعة ومقتضبة، تزود مستخدمي الطرقات بنصائح ذات صلة تحمل عنوان "كيف تقوم بذلك على نحو صحيح!". يمكن للمستخدمين المسجلين على الموقع طرح تعليقاتهم وإضافة تحسينات إلى محتوى النص كما يمكنهم اقتراح عناوين إضافية جديدة. كما تستطيع الشركات التي تعي مسؤوليتها الاجتماعية أن "تتبنى" موضوعاً يعنيها وتقوم بنشره ومشاركته على موقعها لتساعد على "إحداث الفرق". ويضم الموقع إضافة إلى قسم الموضوعات تطبيق المدونة بعنوان "القصص" والذي يشكل مساحة للمستخدمين لمشاركة أفكارهم وتجاربهم والأحداث التي يختبرونها مع المجتمع من حولهم.
ويتابع إيدلمان قائلاً: " لقد أدركت على امتداد 13 سنة عشتها في دولة الإمارات الحاجة للمساعدة في تحسين عملية السلامة المرورية على طرقات دولة الإمارات. عملت الحكومات المحلية والشركات المستقلة على إطلاق حملات تهدف إلى تثقيف الناس حول أهمية القيادة الآمنة. وتميزت تلك الحملات بفعاليتها وهي لا تزال تلعب دوراً مهماً، لكن هناك حاجة للمزيد من الخطوات التي تجعل دبي تحقق هدفها المتمثل بصفر وفيات على الطرقات مع حلول العام 2020".
هذا ويتعامل موقع "RoadSafetyUAE.com" مع الهيئات الرسمية وهو حاصلٌ على دعم هيئة الطرق والمواصلات، كما سيشهد انضمام المزيد من تلك الهيئات إلى الموقع قريباً. عملت الشركات التي تعي مسؤوليتها الاجتماعية مثل "بي إم دوبل يو" و"ميشلان" و"ضمان" على دعم المبادرة منذ نشأتها كما سجلت نقطة الانطلاق المزيد من الشركات الداعمة. ويقتضي "إحداث الفرق" بالضرورة نشر الوعي حول وجود المنصة على أوسع نطاق ممكن، سواء عبر الشراكات الإعلامية على مواقع التواصل الإجتماعي أو دعم المؤسسات الفاعل والتوجه إلى قاعدة العملاء وتفعيل نقاط التواصل معهم.
وتملك دولة الإمارات العربية المتحدة طموحات هائلة على الصعيد العالمي خاصةً وأنها فازت لتوها باستضافة "إكسبو 2020" إضافةً إلى طموحاتها باحتضان المطار الرقم واحد في العالم، وأن تكون الوجهة السياحية الرائدة عالمياً وتثبت نفسها على أنها مركز المال والأعمال دائم النمو. وتشكل السلامة على الطرقات جزءاً من البيئة المطلوبة لتحقيق كل تلك الطموحات، كما ينبغي أن ينظر إليها على أنها مهمة مرتبطة بسمعة الإمارات.
لمحة عن موقع www.RoadSafetyUAE.com
يعيش توماس إيدلمان، مؤسس الموقع في دبي منذ العام 2000 ويحدوه شغف وطاقة هائلين حيال مواطن ضعف السلامة المرورية في الإمارات العربية المتحدة وإمكانيات تحسينها. يشكل توماس جزءاً من المشاريع ذات الطبيعة الاجتماعية في الإمارات ولطالما حملت هذه المبادرة معنى مهماً بانسبة له كما أنه يشعر بكثير من الحماس إزاء إبصارها النور أخيراً.

Contacts


توماس إيدلمان
+971 50 55 19 216
البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com






Permalink: http://me-newswire.net/news/9523/ar

No comments:

Post a Comment