Tuesday, December 3, 2013

"الداخلية" تحتفل باليوم الوطني الـ"42"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 29 نوفمبر
2013 [ME NewsWire]
شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، احتفال الوزارة باليوم الوطني الثاني والأربعين،  الذي نظمته إدارة العلاقات العامة بهذه المناسبة، في قاعة المحاضرات بمقر وزارة الداخلية.
حضر الاحتفال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، واللواء راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، واللواء عبدالعزيز الشريفي مدير عام الأمن الوقائي، والمديرون العامون ومديرو الإدارات، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد والمدنيين؛ والعنصر النسائي والعاملين في قطاعات الوزارة كافة، وممثلين عن المؤسسات والهيئات والشركات والفنادق، والشركاء الاستراتيجيين لوزارة الداخلية، وعدد من أعضاء المنتخب الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك شاهد الحضور فيلما تسجيلياً عن مسيرة الاتحاد، وألقى طلاب مدرسة الاتحاد القَسَم، كما ألقى الملازم أول راشد الشامسي قصيدة شعرية تعبّر عن المناسبة، وقدمت أطفال من روضة الابتهال فقرة غنائية ورقصة شعبية نالت أعجاب الحضور.
وقام الفريق الشعفار، يرافقه عدد من كبار الضباط، بقطع الكعكة التي أعدت بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.
وتضمنت فقرات الحفل العديد من عروض الألعاب الشعبية والأغاني الوطنية والقصائد الشعرية، والفقرات الاستعراضية والمسابقات والجوائز، والسحب على الجوائز بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني، ومدرستي السميح والشوامخ، ومركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي الختام تم تكريم المشاركين في فعاليات الاحتفال.
وأكد الفريق الشعفار في تصريح له بهذه المناسبة، إن الاحتفال بذكرى قيام دولة الاتحاد واجب وطني يعزز روح الانتماء، ويذكّر الأجيال المتعاقبة بعظمة هذه الأمة متمثلة في باني نهضتها، ومؤسس دولتها المغفور له "بإذن الله"  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، الذين حولوا الفكرة إلى تجربة حقيقية على أرض الواقع لتكون على مدى عقود من الزمن من أروع التجارب التي يعيشها العصر الحديث.
وقال إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، أثبتوا بمواصلتهم للمسيرة، واتباعهم للنهج نفسه، أنهم خير خلف لخير سلف، لافتاً إلى أن شعب الإمارات، الذي ينعم تحت رايتهم الخفاقة  بالرفاهية والتقدم والازدهار، لا يسعه في هذه المناسبة الكريمة إلا أن يقدم أسمى آيات الولاء والانتماء لقيادته الرشيدة التي وضعت اسم الإمارات على مصاف الدول المتقدمة.
... و"جناح الجو" بالشارقة تحتفل بالمناسبة
 كما نظمت إدارة جناح الجو بالشارقة احتفالاتها باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، في قسم جناح الجو بالشارقة بحضور حمد أحمد الرحومي، عضو المجلس الوطني الاتحادي والعميد مهندس عبدالله محمد عبدالكريم رئيس قسم الصيانة، والعقيد طيار عبدالله سالم الذيب، رئيس قسم جناح الجو بالشارقة، وعدد من الضباط وصف الضباط والأفراد حيث تضمن الحفل العديد من الفعاليات التي عبرت عن مشاركة إدارة جناح الجو وتفاعلها مع أبناء الوطن؛ ومشاركتهم الفرحة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم جميعاً .
وبدأ الاحتفال بوصول عضو المجلس الوطني الاتحادي حيث بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة،  ثم تُليت آيات عطرة من الذكر الحكيم .
وألقى رئيس قسم جناح الجو العقيد عبدالله سالم الذيب كلمة  أشاد فيها  بمسيرة الاتحاد، وإنجازاته وموقعه في قلوب وأفئدة أبناء الوطن، ودور الآباء المؤسسين في إقامة وطن تتغنى به الشعوب، وأصبح مثلاً يحتذى  للكثير من الدول، ودعا الجميع إلى ترجمة احتفالهم وفرحتهم وحبهم للإمارات من خلال العمل الجاد، والتدريب والتأهيل لتحقيق التنمية والرخاء وترسيخ ركائز البناء التي وضعها الآباء المؤسسون؛ إعلاءً للبناء ومضاعفة الإنجازات الحضارية والإبقاء على شعلة الاتحاد واتخاذ الوطن مصدر فخر واعتزاز لكل أبنائه.
بعدها تم عرض فيلم وثائقي قصير يحكي عن تاريخ وإنجازات إدارة جناح الجو، والأعمال التي يقومون بها من عمليات إنقاذ جوية وبحرية وبرية، فضلاً عن المشاركة في العروض و الاحتفالات و المناسبات التي تقام بالدولة .
وألقى حمد أحمد الرحومي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، محاضرة وقصيدة بعنوان البيت متوحد والانتماء للوطن، ربط خلالها الوطن بالبيت الأسري، وعبّر عن عمق الشعور بالانتماء للوطن والتباهي بإنجازاته، والحرص على التمسك بمبادئ الاتحاد، واستمع لبعض من الأسئلة والاستفسارات التي طرحت عليه من الحضور التي تتعلق بأفراد المجتمع، و دور المجلس في إيصالها للجهات المعنية .
وقدم طلبة مدرسة الوادي التأسيسية المرحلة الأولى فقرة مستوحاة من الموروث الشعبي (اليولة) وألقى الشاعر حمد سيف الشامسي قصيدة شعرية بمناسبة اليوم الوطني.
وتم خلال الحفل تكريم المحتفى بهم بهذه الاحتفالية، وتسليمهم شهادات شكر وتقدير ودروعاً تذكارية، كما قام رئيس قسم جناح الجو بتسليم عضو المجلس الوطني درعا تذكارية، وتم القيام بجولة في معرض صور الشيخ زايد بقسم جناح الجو بالشارقة، والانتقال إلى معرض السيارات الكلاسيكية ومعرض الطائرات، حيث تم التعرف على طرائق الإنقاذ والأدوات المستخدمة في الإنقاذ الجوي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9337/ar

No comments:

Post a Comment