Monday, December 2, 2013

شرطة أبوظبي تعبر عن فرحتها باليوم الوطني 42

منتسبوها يتطلعون إلى منجزات تليق بمسيرة الاتحاد




ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 29 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمناسبة  اليوم الوطني، الـ"42" لدولة الإمارات العربية  المتحدة، وعبّر منتسبوها عن اعتزاهم بالقيادة العليا للدولة، وما حققته من منجزات على الصعيدين المحلي والدولي، مجددين ولاءهم والتفافهم حول القيادة  التي مكنت الإمارات من تبوؤ مكانة مرموقة في المحافل العالمية، مشيدين بالازدهار والتطور الشامل الذي تشهده البلاد، مضيفين أنهم يتطلعون إلى مستقبل مشرق بمنجزات كبيرة تليق بمسيرة الاتحاد، مؤكدين أن هذه المناسبة تجسّد تلك المسيرة الكبيرة في البناء والعطاء.

وشهد اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، الاحتفالات التي  أقامها طلاب مدارس أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين، والتي نظمها مجلس أبوظبي للتعليم بمنتجع الفرسان. وأكد عقب الحفل الذي حضره الدكتور مغير خميس الخييلي  مدير عام المجلس أن فرحتنا اليوم فرحتان، الأولى بيومنا الوطني المجيد، والأخرى الفوز بتنظيم إكسبو2020، الذي يعدّ دليلاً على  إثمار العزيمة في بلوغ الهدف بالإصرار والتحدي، وأن أبناء الإمارات كلهم على قلب رجل واحد؛  بفضل دعم القيادة العليا مؤكداً تواصل العمل لبلوغ الأهداف التي رسمتها لنا القيادة.

كما شهد الحفل الذي أقامته إدارة الشؤون القانونية بشرطة أبوظبي؛ بمناسبة اليوم الوطني والذي اشتمل على برنامج حافل، وقصائد شعرية، وفقرات تراثية وعروضاً شعبية، وكلمات في حب الوطن،  وحضر الحفل العميد الدكتور سعيد سيف العلوي، رئيس مجلس التأديب الدائم، والعقيد الدكتور سالم خميس اليماحي مدير إدارة الشؤون القانونية، والعقيد محمد سيف الزعابي مدير إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية، والعميد متقاعد محمد خميس الشحي المدير السابق للشؤون القانونية، وعدد كبير من الضباط .

وفي الإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة بشرطة أبوظبي،  أقيم احتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين، أشار فيه العميد فارس خليفة الفارسي مدير عام الحراسات والمهام الخاصة إلى أن ذكرى قيام دولة الاتحاد من الذكريات الغالية على المواطنين والمقيمين على أرض هذه الدولة الطيبة، التي تحتضن ثقافات وحضارات قلّ أن يوجد لها نظيرها في العصر الحديث.

كما احتفل  مجمع إدارات شرطة أبوظبي  باليوم الوطني 42 واقام  حفلا كبيرا تضمن العديد من الفقرات والبرامج الوطنية المعبرة عن المناسبة و تقديم التهاني  للقيادة العليا  بفوز الامارات في استضافة  اكسبو 2020 باعتباره  إنجازا يثبت قدرة الامارات على صناعة المعارض العالمية المتخصصة  بكل ثقة واقتدار والقى العميد سعيد سيف النعيمي مدير إدارة المشتريات والمستودعات كلمة أشاد فيها بمنجزات مسيرتنا الاتحادية ورفع التهاني والتبريكات الى قيادة الوطن وشعب الامارات.

وأقامت  إدارة الإعلام الأمني،  في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  احتفالية عبّر فيها منتسبوها عن فرحتهم باليوم الوطني، بحضور العقيد الدكتور فواز خليل بدران، مدير الإدارة، والمقدم سعيد الخاجة نائب مدير الإدارة، ورؤساء الأقسام ومديري الأفرع والعاملين في الإدارة.

وقال المقدم سعيد الخاجة إن الاحتفال بذكرى قيام دولة الاتحاد واجب وطني يعزز روح الانتماء، ويذكّر الأجيال المتعاقبة بعظمة هذه الأمة وباني نهضتها، ومؤسس دولتها المغفور له "بإذن الله"  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، الذين حولوا الفكرة إلى تجربة حقيقية على أرض الواقع لتكون على مدى عقود من الزمن من أروع التجارب التي يعيشها العصر الحديث.

وأكد الخاجة أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، وإخوته الكرام أثبتوا،  بمواصلتهم للمسيرة واتباعهم النهج نفسه، أنهم خير خلف لخير سلف، لافتاً إلى أن شعب الإمارات، الذي ينعم تحت رايتهم الخفاقة  بالرفاهية والتقدم والازدهار، لا يسعه في هذه المناسبة الكريمة إلا أن يقدم أسمى آيات الولاء والانتماء لقيادته العليا التي وضعت اسم الإمارات في مقدمة الدول الراقية.

تضمن الحفل عرضاً تلفزيونياً لقصيدة (الزعيم الفلاحي) والمهداة من وزارة الداخلية؛ إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين، كما قدمت فرقة مدرسة البوادي لوحة فنية وطنية تغنت بأمجاد الوطن، وإنجازاته نالت إعجاب الحضور.

كما شمل الحفل تقديم الهدايا التذكارية، وشهادات التقدير إلى فرقة مدرسة البوادي لليولة، وإلى الفائزين والفائزات بمسابقة جائزة (وطني) التي نظمتها إدارة الإعلام الأمني بهذه المناسبة، وتم تكريم فريق العمل الذي قام بإنتاج وإخراج قصيدة  (الزعيم الفلاحي).

وأقامت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي احتفالاً، بمناسبة اليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات العربية المتحدة بمبنى الإدارة في أبوظبي، شارك فيه أبناء الضباط وجميع العاملين، تضمن مسابقات مختلفة، وتوزيع جوائز على المشاركين، وإلقاء قصائد شعرية تغنّت بالمناسبة الوطنية للدولة.

حضر الاحتفال، العقيد الدكتور راشد بورشيد، مدير "الإدارة"، والعقيد إبراهيم الزعابي، نائب مدير "الإدارة"، والعقيد سلطان الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات، والعقيد ثاني الظاهري، رئيس قسم الخدمات المساندة، ورؤساء الأقسام ومديرو الأفرع والعاملون.

وبدأت الفعالية بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تبعه عرض فيديو عن الجهود التي بذلها المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في تأسيس الاتحاد، وما أرساه مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات؛ حباً وإخلاصاً لهذا الوطن الغالي، تلا ذلك إلقاء قصائد شعرية، والمشاركة في مسابقات للموظفين وأخرى لأبناء العاملين، وتوزيع الجوائز على الفائزين.

كما عبّر منتسبو إدارة النوادي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي, عن فرحتهم باليوم الوطني الثاني والأربعين في احتفالية أقيمت بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، بحضور العقيد عارف سيف الشامسي مدير إدارة النوادي، والعقيد سيف الشامسي وعدد من الضباط والأفراد.

وقال العقيد سيف الشامسي، رئيس قسم النشاط الثقافي والاجتماعي بإدارة النوادي، إن الاحتفال استوحى من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قدم طلاب وطالبات عدد من مدارس مجلس أبوظبي للتعليم ألعاباً ورقصات شعبية وفضلاً عن الأغاني الوطنية، لتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وتعريفهم بتراث الآباء والأجداد.

إلى ذلك احتفل قسم دور الحضانة بإدارة النوادي في شرطة أبوظبي باليوم الوطني الـــ42 في أجواء عكست براءة الأطفال المعهودة؛ وحبهم وولاءهم لوطنهم، من خلال مجموعة الفعاليات والأنشطة المعبرة عن اليوم الوطني.

وقدمت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي في حفل باليوم الوطني الثاني والأربعين، فقرات تراثية، وأناشيد وطنية قدمتها مدرسة البطين وحضانة عالمي الممتع، جسدت وحدة دولة الإمارات، وعززت روح الشعور بالوطنية والانتماء وحب الناشئة لوطنهم. ونظمت الإدارة برنامجاً لمرضى مستشفى "برافيتا" تضمن أناشيد وطنية وفقرات ثقافية .

وفي السياق ذاته احتفل قسم الإيواء، فرع دعم الضحايا في إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بالذكرى الثانية والأربعين لقيام دولة الاتحاد؛ بحضور العقيد علي البادي، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بالإنابة، والعقيد هادف الشامسي مدير مراكز الدعم الاجتماعي في أبوظبي، وعدد من الضباط والأفراد والموظفين، والشركاء الاستراتيجيين .

وعبّر العقيد علي البادي عن فرحة جميع العاملين في مراكز الدعم الاجتماعي باليوم الوطني الذي يجسّد المنجزات الحضارية التي تحققت في الدولة .

وقالت النقيب خديجة  الحوسني، مدير فرع الضحايا، إننا نحتفل في مثل هذا اليوم من كل عام بذكرى عزيزة على قلوبنا، وهي قيام اتحاد دولتنا متمثلة في إماراتها السبع التي اتحدت في بنيان قوي موحد شهد له العالم أجمع، مضيفة أن التاريخ سجل بمداد من نور وعزيمة وإرادة بناء  الدولة والنهضة والتطور ، على يد المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. وتضمن الحفل فقرات فنية قدمها طلاب المدرسة العلمية الدولية ومدرسة المنهل الدولية ، وأخرى قدمتها فرقة الهبان.

ونظمت إدارة تقييم أداء العاملين  بشرطة أبوظبي احتفالاً باليوم الوطني الـ 42 ، عبر خلاله موظفوها  عن امتنانهم بهذه المناسبة، مؤكدين أنهم على العهد والوفاء لدولتهم الحبيبة، وحضر الحفل المقدم  محمد علي خميس المهيري، مدير الإدارة، وجميع الضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين الذين تبادلوا التهاني مع الضيوف من الإدارات الأخرى، و شمل الحفل عدداً من الفعاليات  الوطنية اتسمت بالطابع التراثي للدولة.

كما أقام قسم الخدمات الطبية بالعين، التابع لإدارة  الخدمات الطبية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني 42 في منطقة العين التعليمية، شارك فيه عدد كبير من طلبة المدارس، وحضره عدد من من ممثلي الهيئات  الحكومية والخاصة.

كما تضمن الاحتفال عدداً من الفعاليات المميزة، منها عرض عسكري وأخرى جوية وفقرات تراثية تمثلت في (اليولة) قدمها طلبة إحدى المدارس عبرت عن الولاء و الانتماء لهذا الوطن ونالت إعجاب الحضور، وساهمت مدرسة أم كلثوم الثانوية للبنات بعدد من الفقرات الممتعة والمميزة.

وذكر الرائد أيمن جميعان سليمان، رئيس قسم الخدمات الطبية في العين، أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي حريصة على أن تشارك مؤسسات المجتمع كافة في مثل هذه المناسبات الغالية على قلوبنا، والمعبرة عن إخلاص أبناء هذا الوطن لدولتهم، وما حققه الاتحاد من رخاء وتقدم بفضل من الله تعالى؛ ثم من قيادتنا العيا .

وقالت الطبيب ملازم عائشة حسن المعمري إن الثاني من ديسمبر يعتبر عرساً وطنياً لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، وإن القيادة العامة لشرطة أبوظبي حققت منذ قيام الاتحاد الكثير من الإنجازات في خدمة المواطن والمقيم.

كما تضمنت الفعاليات معرض صور لإبداعات طلبة المدارس، عبرت معظم الرسومات عن حب الوطن وروح الاتحاد .

ونظم مركز شرطة خليفة، التابع للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، زيارات مجتمعية، فيما استقبل زيارات مماثلة، وذلك في إطار المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدّم وفد من فرع الشرطة المجتمعية في "المركز" هدايا تذكارية، إلى نزلاء مركز مضيف لإيواء واحتضان الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة المفرق، ضمن زيارة قام بها وفد من مركز شرطة خليفة، ترافقه مجموعة من ربّات المنازل.

ووزّع المركز ، هدايا تذكارية وكتيبات خاصة بمهام الشرطة المجتمعية، ضمن فعاليات مجتمعية قام بها مستشفى المفرق بأبوظبي أخيراً للاحتفال باليوم الوطني، تجسيداً لاستراتيجية شرطة أبوظبي بتفعيل الشراكة مع المؤسسات وأفراد المجتمع.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9341/ar

No comments:

Post a Comment