Monday, December 2, 2013

بدء اجتماع مفاتيح التشفير العامة للجوازات الإلكترونية بمشاركة 39 دولة


أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 27 نوفمبر
2013 [ME NewsWire]
انطلقت  اليوم  الأربعاء أعمال الاجتماع الثامن عشر لمفاتيح التشفير العامة للجوازات الإلكترونية والذي يعقد  برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويستمر يومين وذلك  في فندق ريتز كارلتون بأبوظبي.
افتتح الاجتماع اللواء  الدكتور أحمد ناصر الريسي؛ مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، بحضور إدواردو ديماتوس هوسانا، وزير العلاقات الخارجية في جمهورية البرازيل، ومشاركة ممثلين عن 39 دولة من مختلف دول العالم أعضاء بالمنظمة الدولية للطيران المدني، والمقدم خالد نصر الطائي، مدير إدارة التدقيق الإلكتروني وأمن المعلومات، والرائد حامد عبيد الزعابي؛ رئيس قسم أمن المعلومات والاتصالات بالإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزراة الداخلية.
وفي بداية الاجتماع  الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني، (ICAO ألقى اللواء الريسي كلمة رحب فيها بالمشاركين  مشيراً إلى أنه  يأتي بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف: إن الإمارات قامت بالاشتراك في منظمة مفاتيح التشفير العامة للجوازات الإلكترونية في عام 2011، وأصدرت جوازات السفر الإلكترونية في نوفمبر من العام نفس ، وكانت تلك الجوازات مزودة بأعلى معايير الأمان وفقاً لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني ( ICAO ).
وأضاف إننا الآن نعتز بالانتهاء من تفعيل مشروع مفاتيح التشفير العامة الوطنية للجواز الإلكتروني على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتم من خلاله رفع مفاتيح التشفير لجوازات دولة الإمارات إلى  (P K D)، وتنزيل مفاتيح التشفير للجوازات الإلكترونية لدول العالم المشاركة في  ( P K D )، وسيتم نشر هذه المفاتيح في المنافذ الجوية للدولة بحلول شهر مارس عام 2014.
وأوضح أن دولة الإمارات تعدّ أول دولة عربية تشارك في مجلس مفاتيح التشفير العامة للجواز الإلكتروني، وثالث دولة على مستوى العالم بعد المملكة المتحدة وجمهورية ألمانيا تطبق هذا المشروع.
وفي ختام كلمته توجه بالشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في الاجتماع، خصوصاً رومان فانيك من الاتحاد الفيدرالي السويسري، رئيس منظمة  ( P K D )، على حضوره هذا الاجتماع، كما شكر إدواردو ديماتوس هوسانا وزير العلاقات الخارجية في جمهورية البرازيل لحضوره الاجتماع بصفة مراقب،  معرباً عن أمله بانضمام البرازيل للمنظمة الدولية للطيران المدني ( ICAO ) متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
بعد ذلك عقدت جلسة العمل الأولى، تم خلالها استعراض جدول أعمال الاجتماع، ومناقشة المميزات العامة التي تعود على الدول من المشاركة في المنظمة الدولية للطيران المدني ( ICAO )، وإجراءات توقيع اتفاقيات التفاهم بين الدول المشاركة والميزانيات المالية المرتبطة بالاشتراك بالمنظمة الدولية للطيران المدني، إضافة إلى استعراض هيكلية مفاتيح التشفير العامة للجوازات الإلكترونية.
ويختتم الاجتماع الثامن عشر لمفاتيح التشفير العامة للجوازات الإلكترونية أعماله غداً "الخميس"، حيث سيتم استكمال عرض التجارب الفنية للدول المشاركة في الاجتماع، منها تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9318/ar

No comments:

Post a Comment