Tuesday, June 25, 2013

الداخلية تحتفي بالدفعة الأولى لحملة دبلوم مسرح الجريمة

 تضم 30 ضابطاً وضابط صف

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 24 يونيو 2013 [ME NewsWire]
أكد اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن ما وصلت إليه الإمارات في مجال مسرح الجريمة الأفضل من بين دول المنطقة، مشيراً  إلى التناغم بين ضابطي التحقيق ومسرح الجريمة  يشكل  أهمية في مجالات العمل الشرطي والأمني.
وكان "الأمين العام"  شهد اليوم "الاثنين" في قاعة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي تخريج الدفعة الأولى من حملة الدبلوم في مسرح الجريمة والذي تصدره  القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع كلية الشرطة الاسكتلندية ومجلس التعليم العالي الاسكتلندي والمعترف بها على مستوى دول الاتحاد الأوروبي. ؛ و ضمت الدفعة 30 ضابطاً وضابط صف على مستوى الدولة.
وهنأ الخريجين في كلمة ألقاها، خلال الحفل، متمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن، وتحدث عن مسيرة مسرح الجريمة منذ تأسيسه والإنجازات التي حققتها إدارة مسرح الجريمة؛ خلال فترة وجيزة، وعبر عن شكره وتقديره للقائمين على برنامج دبلوم مسرح الجريمة على جهودهم في هذا الشأن.
حضر الحفل اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات، واللواء محمد بن العُوضي المنهالي؛ مدير عام الموارد البشرية، والعميد الدكتور سيف بوظفيرة العامري، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، والعميد فارس الفارسي مدير عام الحراسات والمهام الخاصة، والعميد سعيد سيف النعيمي مدير إدارة المشتريات والمستودعات  في شرطة أبوظبي وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام  .
وقال المقدم سالم خليفة الدرعي، مدير إدارة مسرح الجريمة ، إن تخريج أول دفعة في دبلوم مسرح الجريمة هو نتاج لجهود استمرت سنوات عدة، بدأ بالبحث عن جهة شرطية عالمية متخصصة في تدريب فنيي وفاحصي مسرح الجريمة، للوصول إلى اختيار الشرطة الاسكتلندية نظراً لخبرتها العريقة في هذا المجال، وتناسب ظروف العمل لديها مع أهداف واحتياجات العمل في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، واستمر التعاون والتنسيق حتى اكتمل هذا المشروع وتخرجت أولى الدفعات.
وأضاف أن من أهم ما نطلق عليه مرحلة التمكين هو التنفيذ الميداني والتدريب المستمر؛ وفقاً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ بتأهيل الكوادر المدربة، حيث تم التنسيق مع الشرطة الاسترالية لتنفيذ مشروع التقييم المهني للفاحصين، والتي يتم بموجبها منح المتدرب الشهادة الاسترالية الرابعة، في ما جارٍ العمل على  التعاون مع جامعات بريطانية لمنح شهادة البكالوريوس في فحص وتحليل الجريمة.
ولفت إلى وجود عشرة مبتعثين حالياً للدراسة  بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تخصص إدارة وفحص الجريمة، مثمناً الدعم اللامحدود الذي تلقاه إدارة مسرح الجريمة ومشاريعها من القيادة العليا لتكون القيادة العامة لشرطة أبوظبي الرائدة في هذ المجال إقليمياً وعالمياً.
وكان الحضور شاهدوا فيلماً عن إنجازات مسرح الجريمة في شرطة أبوظبي، فيما أعرب خريجو الدفعة عن سعادتهم بحصولهم على دبلوم مسرح الجريمة، والذي سيكون له الأثر الكبير في مسيرتهم الأكاديمية والعملية، مثمنين الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا العليا في تأهيل الكوادر البشرية؛ وفق أعلى المستويات العالمية.
وقام اللواء ناصر لخريباني النعيمي بتسليم شهادات الدبلوم للخريجين البالغ عددهم 30 ضابطاً وضابط صف، كما كرم المساهمين في مشروع دبلوم مسرح الجريمة؛ تقديراً لجهودهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة : 1النعيمي وبدران  وعدد من  قيادات شرطة أبوظبي  خلال الحفل
صورة :2 النعيمي وعدد من قيادات الشرطة في لقطة جماعية  مع الخريجين

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7759/ar

  

No comments:

Post a Comment