Monday, February 13, 2012

نايكي تعلن عن شراكة إستراتيجية من أجل توسيع اعتماد تكنولوجيا الصباغة الجافة


بيفرتون، أوريجون - يوم الأَرْبعاء 8 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "نايكي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:NKE) اليوم عن إبرامها لشراكة إستراتيجية مع "دايكو تكستايل سيستمز بي في"، وهي شركة يقع مقرها الرئيسي في هولندا قامت بتطوير وبناء أول أجهزة صباغة الأنسجة لا تستخدم المياه عى نطاق تجاري. تقوم تكنولوجيا "دايكو" من خلال استخدام ثاني أكسيد الكربون المعاد تصنيعه بالتخلص من استخدام الماء في عملية صباغة الأنسجة. وقد تم استيحاء اسم الشركة "دايكو" (DyeCoo) من عملية الصباغة والتي يقابلها باللغة الإنجليزية لفظ "داينج" (dyeing) من الرمز الكيميائي لثاني أكسيد الكربون "CO2". تقوم هذه الشراكة بتسليط الضوء على التزام شركة "نايكي" طويل الأمد بتصميم وتطوير أفضل المنتجات الخاصة بالرياضيين من حيث الأداء بالإضافة إلى أعمالها المستدامة إجمالا وإستراتيجيتها التي تقوم على الابتكار.
قال إيريك سبرونك، نائب الرئيس لشؤون التسويق والمنتجات لدى "نايكي": "تعتبر الصباغة الجافة خطوة مهمة في مسيرتنا في خدمة الرياضيين وكوكب الأرض على حد سواء وتقوم هذه الشراكة بتعزيز إستراتيجية ’نايكي‘ على  المدى الطويل وترسيخ  التزامها نحو الابتكار والاستدامة. ونؤمن بأن هذه التكنولوجيا تملك القدرة على إحداث ثورة في مجال تصنيع الأنسجة ونريد أن نتعاون مع شركات الصباغة وشركات صناعة النسيج والعلامات التجارية للملابس الرياضية الآخذة بالتطور من أجل استخدام هذه التكنولوجيا على نطاق أوسع ونشرها في كامل القطاع".
هذا وكانت "نايكي" تقوم بسبر أغوار هذه التكنولوجيا على مدى السنوات الثماني الماضية وتتوقع أن تقوم بعرض ملابسها الراقية التي تمت صباغتها دون استخدام الماء في مناسبات تقام في وقت لاحق من هذه العام. وتتطلع الشركة إلى اعتماد هذه التكنولوجيا في الإنتاج بكميات على نطاق أوسع.
من جهته، قال رينيير مومال، الرئيس التنفيذي لشركة "دايكو": "نحن متحمسون للغاية للشراكة مع ’نايكي‘ للمضي معاً قدماً في هذه التكنولوجيا التي نعتقد بأنها تنطوي على منفعة كبيرة. لا تقوم هذه التكنولوجيا باستخدام الماء وهي تخفف من استهلاك الطاقة ولا تستخدم مواد كيماوية إضافية وليست بحاجة للتجفيف عدا عن أنها أسرع بمرتين. كما تقوم هذه التكنولوجيا بتحسين نوعية النسيج المصبوغ وتسمح بتحكم أكبر بعملية الصبغ وتخلق قدرات صباغة جديدة إضافة إلى إحداثها تحولاً في عملية صباغة النسيج بحيث يمكن القيام بها في أي مكان تقريباً. ونأمل أن ينضم إلينا مزيد من قادة القطاع من أجل الاستفادة من هذه التكنولوجيا المبتكرة في المستقبل القريب".
تتطلب عملية صباغة الأنسجة التقليدية كميات كبيرة من المياه. وتتطلب معالجة كيلوجرام من مواد النسيج اليوم كمية تتراوح بين 100 و150 ليتر من المياه. وتشير تقديرات خبراء القطاع إلى أنه سيتم صباغة أكثر من 39 ملين طن من البوليستر سنوياً بحلول 2015. وتقول "نايكي" أنها تتوقع أن تكون تكنولوجيا الصباغة بثاني أكسيد الكاربون السائل فوق الحرج "إس سي إف سي أو 2" ، ذات تأثير إيجابي للغاية في آسيا حيث تجري معظم أعمال الصباغة في العالم. وباستخدام هذه التكنولوجيا عى نطاق واسع، تنتفي الحاجة إلى الكميات الكبيرة من المياه التي كانت تتطلبها الصباغة التقليدية كما ستنتفي الحاجة بالتالي إلى استخدام الطاقة المنتجة من الوقود الأحفوري المطلوبة لتسخين مثل هذه الكميات الكبيرة من المياه. ويؤدي عدم استخدام المياه في عملية صبغ النسيج أيضاً إلى القضاء على مخاطر التخلص من النفايات التي من المعروف أنها ذات خطورة على البيئة. تجدر الإشارة إلى أن ثاني أكسيد الكاربون المستخدمة في عملية الصباغة الخاصة بشركة "دايكوو" يتم جمعه وإعادة استخدامه.
يعتقد أن "دايكو" هي أول شركة تقوم بتطبيق عملية "إس سي إف سي أو 2" في الصباغة التجارية لنسيج البوليستر ويتم حاليا إجراء أبحاث لتطبيق التكنولوجيا على أنسجة طبيعية وصناعية أخرى. هذا ويتم استخدام تكنولوجيا "إس سي إف سي أو 2" على نطاق واسع في قطاعات أخرى مثل نزع الكافيين من القهوة واستخراج النكهات والعطور الطبيعية.
لمحة عن شركة "نايكي"
تعتبر شركة "نايكي" المحدودة، التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشمل شركة "كونفيرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، و"كول هان" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات والمعاطف الفاخرة، وشركة "أمبرو" التي تعتبر علامة تجارية عالمية رائدة لكرة القدم وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، وشركة "هارلي إنترناشيونال" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركات القوية والملائمة في ذات الوقت لأسلوب حياة الشباب. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nikeinc.com.  أو متابعة الشركة على تويتر على: @Nike. ولمعرفة المزيد حول التزام شركة "نايكي" تجاه الاستدامة، الرجاء زيارة الموقع التالي: www.nikebetterworld.com.
تأسست شركة "دايكو تكستايل سيستمز بي في" في مارس عام 2008. وتعتبر الشركة المزود العالمي الأول لمعدات الصباغة الصناعية باستخدام ثاني أكسيد الكربون، كما تعتبر من المبتكرين الرائدين في مجال تكنولوجيا وعمليات الصباغة التي تقوم على ثاني أوكسيد الكربون. تعتبر "دايكو تكستايل سيستمز بي في" شركة منبثقة عن مجموعة "فيكون" الألمانية التي تعرف بابتكاراتها في مجال تكنولوجيا معالجة ثاني أكسيد الكربون.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"نايكي"
العلاقات الإعلامية
ماري ريموزي
 503-532-8767


علاقات المستثمرين
كيلي هال
503-532-3793


"دايكو"
رينيي مومال
+ 31 (0)294 41 00 25
البريد الإلكتروني: info@dyecoo.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4918/ar

No comments:

Post a Comment