Monday, February 13, 2012

لينوفو تعلن عن نتائج الربع الثالث للعام المالي 2011/2012


هونج كونج - يوم الخَمِيس 9 فبراير 2012 [ME NewsWire]
·                    حققت رقماً قياسياً في المبيعات الربعية بقيمة 8.4 مليون دولار أمريكي.
·                    حققت رقماً قياسياً في الدخل قبل اقتطاع الضرائب بقيمة 192 مليون دولار أمريكي.
·                    بلغت أرباح أصحاب حقوق الملكية نحو 153 مليون دولار أمريكي.
·                    حققت الشركة أعلى رقم في تاريخ العالم حيث بلغت حصتها في السوق نحو 14.0 بالمائة.
·                    حققت الشركة أعلى رقم في تاريخ الصين حيث بلغت حصتها في السوق نحو 35.3 بالمائة.
·                    بلغت الأرباح لكل سهم 1.50 سنتا أو 11.67 سنت دولار هونج كونج.
·                    بلغت الاحتياطات النقدية الصافية نحو 3.9 مليار دولار أمريكي منذ 31 ديسمبر 2011.
(بزنيس واير): أعلنت مجموعة "لينوفو" اليوم عن نتائج الربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2011، حيث أظهرت الأرقام تسجيل "لينوفو" لأرقام قياسية في المبيعات الربعية والدخل قبل اقتطاع الضرائب وحصصها في السوق، إضافةً إلى أنها حققت أسرع نمو مقارنة بباقي الشركات في القطاع بأكمله وذلك للربع الحادي عشر على التوالي. كما أنها حققت أسرع نمو مقارنة بجميع الشركات الأربع الأولى في صناعة أجهزة الحاسب للربع التاسع على التوالي، حيث استمرت الشركة في تركيزها على تحقيق النمو المتوازن في مختلف المناطق ومجموعات العملاء وخطوط الإنتاج. كما حققت الشركة خلال الربع الثالث أعلى رقم في تاريخ العالم لحصصها في السوق إذ بلغت 14.0* بالمائة، وأعلى رقم في تاريخ الصين حيث بلغت حصصها في السوق نحو 35.3 بالمائة، بزيادة تقدر بنحو 3.7 و3.1 نقطة على التوالي عن العام الماضي. 
وسجلت "لينوفو" خلال الربع المالي الثالث دخلاً قبل اقتطاع الضرائب بلغ 192 مليون دولار أمريكي محققة بذلك نمواً بنسبة 59 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
كما ارتفع الربح الإجمالي للشركة بنسبة 47 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ هذا العام نحو 954 مليون دولار أمريكي، مع هامش إجمالي بلغ 11.4 بالمائة. وحقق الربح التشغيلي لهذا الربع نمواً بنسبة 54 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغ هذا العام نحو 193 مليون دولار أمريكي. أما أرباح أصحاب حقوق الملكية فقد حققت نمواً بنسبة 54 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 153 مليون دولار أمريكي.  
ونظراً للتنفيذ المتين لاستراتيجية "احمِ وهاجم"، فقد حققت مبيعات قياسية بلغت 8.4 مليار دولار أمريكي خلال الربع المالي الثالث، بزيادة بلغت 44 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وفي الوقت الذي كانت فيه جميع شركات قطاع صناعة الحواسيب الشخصية حول العالم تصارع للحفاظ على المستوى ذاته، فقد سجلت شحنات "لينوفو" لأجهزة الحاسب ارتفاعاً مذهلاً بلغ 37 بالمائة، متصدرة بذلك نمو السوق الذي شهد انخفاضاً في الصين والأسواق الناشئة والناضجة على السواء.
بلغت الأرباح الأساسية لكل سهم خلال الربع المالي الثالث نحو 1.50 سنت أمريكي، أي ما يعادل 11.67 سنت دولار هونج كونج. أما صافي الاحتياطات النقدية فقد بلغت بتاريخ 31 ديسمبر 2011 نحو 3.9 مليار دولار أمريكي.
هذا وشاركت "لينوفو" الشهر الماضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، الذي تميز بالمؤتمر الصحفي الذي قامت الشركة من خلال ولأول مرة بعرض منتجاتها الجديدة المبتكرة أمام جمهورها العالمي، وضمت تلك المنتجات جهاز "آيديا باد يوجا" الذي تعبر مزيجاً بين الحواسب اللوحية والأجهزة المحمولة الخفيفة، وجهاز "آيديا سنتر إيه 270" الذي يعتبر الحاسوب الشخصي "المتكامل" الأرق في العالم حيث تصل سماكته إلى 27 بوصة، والتلفزيون الذكي "كيه 91"، بالإضافة إلى رؤية الشركة حول السحابة الشخصية. كما لم تتوقف الشركة عن استضافة وسائل الإعلام وشركاء الأعمال والعملاء في جناحها الخاص ضمن المعرض، إضافةً إلى أنها حصدت عند انتهاء المعرض 23 جائزة في القطاع.
و قال يانج يانكينج، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في "لينوفو": "على الرغم من العجز الذي شهده العالم خلال الربع الماضي، فقد استمرت ’لينوفو‘ في تحقيق نمو قوي من خلال تحقيق نتائج قياسية في حصص السوق والأرباح بالإضافة إلى رقم قياسي في الدخل قبل اقتطاع الضريبة والذي بلغ 192 مليون دولار أمريكي. ولقد أصبحت الشركة، ولأول مرة، البائع العاملي رقم واحد في مجال الحواسب الشخصية التجارية والحواسب الاستهلاكية. ولقد شهدنا تطوراً متيناً في أعمالنا الخاصة بالإنترنت على الجوال. وتمكنت ’لينوفو‘ خلال هذا الربع من بيع 6.5 مليون هاتف، كان نحو نصفها من الهواتف الذكية. كما أن حصة الشركة في السوق الصينية ارتفعت بدرجة كبيرة في شهر ديسمبر. علاوة على ذلك، فإننا نشهد زخماً قوياً في أعمالنا الخاصة بالحواسب اللوحية. وتدل جميع هذه النجاحات على أن ’لينوفو‘ تمكنت من بناء أسس متينة لخطواتها المقبلة التي ستتجاوز من خلال الحواسب الشخصية التقليدية".
لمحة عن الأداء في المناطق الجغرافية
·        ارتفعت حصص السوق لشركة "لينوفو" في الصين بنسبة 3.1 نقطة مئوية خلال الربع المالي الثالث، لتصل إلى أعلى رقم لها في هذه السوق إذ بلغت 35.3 بالمائة. أما في السوق العالمية للحواسب الشخصية، فقد قامت الشركة بتوسيع فجوة الحصص بينها وبين منافسيها الرئيسيين، واستمرت في تصدر السوق الصينية، وبشكل خاص في المدن الناشئة وعبر العملاء الذي تقع أعمالهم في مناطق نائية. وسجلت الشركة في الصين مبيعات موحّدة بلغت قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي خلال الربع المالي الثالث، بزيادة 30 بالمائة عن الربع ذاته من العام الماضي، وهي تمثل 42 بالمائة من المبيعات العالمية للشركة. وسجلت شحنات "لينوفو" لأجهزة الحاسب في الصين خلال هذا الربع ارتفاعاً بنسبة 28 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتتخطى بذلك وبمقدار الضعف، الزيادة المحقّقة في شحنات أجهزة الحاسب في الصين في القطاع ككل والتي بلغت نحو 17 بالمائة.
·        وبلغ إجمالي مبيعات "لينوفو" الموحدة خلال الربع المالي الثالث في الأسواق الناشئة** نحو 1.3 مليار دولار أمريكي، أو ما يعادل 17.5 بالمائة من المبيعات العالمية للشركة، وذلك بزيادة قدرها 13 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وحققت شحنات "لينوفو" من أجهزة الحاسب ارتفاعاً في المنطقة حيث بلغت 23 بالمائة خلال هذا الربع مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، أي أكبر بخمسة أضعاف من نمو القطاع ككل في هذه المنطقة والذي بلغ 4 بالمائة لا غير. كما شهدت "لينوفو" ارتفاعاً في حصص السوق على امتداد المنطقة بنسبة 1.2 نقطة مئوية ليصل إلى 7.8 بالمائة. كما استمرت أعمال الشركة في الهند بتحقيق عائدات متينة، حيث ارتفعت نسبة الشحنات من الحواسب الشخصية بنحو 28 بالمائة خلال الربع الثالث، كما حققت ارتفاعاً في حصص السوق بلغ 13.7 بالمائة. أما نمو الشركة في أمريكا اللاتينية فقد استمر في النجاح، حيث زادت شحنات الحواسب الشخصية إلى المنطقة بنسبة 54 بالمائة. كما زادت الشحنات إلى روسيا بنسبة 23 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
·        أما الأسواق الناضجة*** فقد حققت مبيعات موحّدة بلغت نحو 3.6 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 81 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، والفضل في ذلك يعود بشكل رئيسي إلى النجاح المستحق الذي حققته في اليابان وألمانيا عبر مشروعها المشترك مع "إن إي سي" في اليابان واستحواذها على "ميديون" في ألمانيا. ونتيجة لذلك، شكلت الأسواق الناضجة نسبة 43 بالمائة من المبيعات العالمية للشركة خلال الربع المالي الثالث. كما أن الطلب المتزايد على الحواسب الشخصية التجارية في كل من أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية، أدى إلى زيادة مذهلة بلغت 67 بالمائة في شحنات الشركة من الحواسب الشخصية على الأسواق الناضجة خلال الربع الثالث، مقابل الهبوط الذي شهده القطاع ككل في الأسواق الناضجة والذي بلغ 8 بالمائة. كما أن الشركة، وبشكل ملحوظ، حققت ارتفاعاً في حصص السوق بلغ 4.2 نقطة خلال الربع الثالث إذ بلغت حصص السوق رقماً قياسياً تاريخياً وصل إلى 9.4 بالمائة في المنطقة، لتحقق بذلك نمواً كبيراً. أما في أمريكا الشمالية، فقد زادت شحنات "لينوفو" من الحواسب الشخصية بنسبة 40 بالمائة، في الوقت الذي انخفض فيه السوق بنسبة 7 بالمائة.
لمحة عامة عن المنتج
·        بلغ مجموع المبيعات الموحدة لأجهزة الحاسب المحمول من "لينوفو" نحو 4.5 مليار دولار أمريكي خلال الربع المالي الثالث، أي بزيادة قدرها 30 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ولا تزال أجهزة الحاسب المحمول من "لينوفو" المساهم الأكبر في مبيعات الشركة على المستوى العالمي، وهي تولد 53 بالمائة من إجمالي إيرادات مبيعات الشركة. وارتفعت شحنات الشركة لأجهزة الحاسب المحمول على المستوى العالمي بنسبة 41 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
·        وسجلت مبيعات "لينوفو" في أجهزة الحاسب الشخصي المكتبي ارتفاعاً على المستوى العالمي بنسبة 32 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مقابل انخفاض في القطاع بلغ 3 بالمائة. وتعتبر "لينوفو" الآن المزود رقم واحد في العالم للحواسب الشخصية المكتبية الاستهلاكية، وثالث أكبر مزود للحواسب الشخصية المكتبية التجارية. وسجلت المبيعات الموحدة للشركة من الحواسب الشخصية المكتبية حول العالم خلال الربع الثالث ما مجموعه 2.8 مليار دولار أمريكي، بزيادة بلغت 39 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وشكلت 33 بالمائة من إجمالي عائدات مبيعات الشركة.
·        وسجلت مجموعة "لينوفو" لأعمال الإنترنت الجوال الرقمية المنزلية مبيعات موحدة بقيمة 565 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث. ونظراً للانطلاق الناجحة للهاتفين الذكيين "إيه 60" و"بي 70"، فقد ارتفعت شحنات "لينوفو" من الهواتف الذكية إلى الصين بمقدار 20 ضعفاً عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي. أما شحنات "لينوفو" من الهواتف ذات الميزات فقد ارتفعت بنسبة 26.2 بالمائة مقابل انخفاض في السوق ككل بنسبة 12 بالمائة. هذا واستمرت شحنات الحواسب اللوحية في إظهار زخم كبير إذ بلغت نتائج الشحنات الموحدة أكثر من الضعف بالمقارنة مع الربع الماضي من العام. وتحتل "لينوفو" المركز الثاني كبائع للأجهزة اللوحية في الصين وفقاً لآخر التقديرات في القطاع. كما قامت الشركة بإطلاق منتجات جديدة في مجال حافظة أعمال الإنترنت الجوال الرقمية المنزلية بما في ذلك الهاتف الذكي "إس 2" والحاسب اللوحي "آيديا تاب إس 2" والتلفزيون الذكي "كي 91" إضافةً على رؤيتها حول السحابة الشخصية.
لمحة عن "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، وفي سوق "بينك شيتس" للأوراق المالية تحت الرمز: Pink Sheets: LNVGY)، شركة رائدة في إنتاج التكنولوجيا الشخصية، وتقدر قيمتها بنحو 21 مليار دولار أمريكي، وتخدّم عملاء لها في 160 دولة، وتحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر الشركات مبيعات للحاسبات المحمولة. ويقوم نموذج أعمال "لينوفو"، المكرّس لصنع أجهزة حاسب إلكتروني ذات هندسة استثنائية وأجهزة إنترنت الجوال، على أساس الابتكار في المنتجات وسلاسل التوريد العالمية ذات الكفاءة العالية، وعلى التنفيذ الصارم للإستراتيجية. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تأسست عبر استحواذ مجموعة "لينوفو" على قسم الحوسبة الشخصية السابق التابع لشركة "آي بي إم"، وتقوم الشركة بتطوير وتصنيع وتسويق منتجات وخدمات تكنولوجية سهلة الاستخدام وموثوق بها، وذات جودة عالية وآمنة في جميع أنحاء العالم. وتتضمن مجموعات منتجاتها الحاسبات التجارية تحت علامة "ثينك"، والحاسبات الشخصية تحت علامة "آيديا"، بالإضافة إلى المخدّمات ومحطات العمل ومجموعة أجهزة الإنترنت الجوال، بما في ذلك الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية. كما تملك "لينوفو" مراكز بحوث كبرى في ياماتو في اليابان وبكين وشانجهاي وشينزن في الصين وراليه بولاية نورث كارولينا. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lenovo.com.
*يرجى الاطلاع على البيان الصحفي لتقرير "آي دي سي" للفصل الثاني من عام 2011.
**تشمل أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأوروبا الوسطى والشرقية وهونج كونج والهند وكوريا وأمريكا اللاتينية والمكسيك والشرق الاوسط وباكستان وروسيا وتايوان وتركيا.
*** تشمل أستراليا ونيوزيلندا وإسرائيل واليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية والحسابات العالمية.
مجموعة "لينوفو"
ملخص مالي
الربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2011
(الأرقام بملايين الدولار الأمريكية، باستثناء بيانات الأسهم)
 
الربع الثالث
2011/2012
الربع الثالث
2010/2011
النسبة المئوية للتغيير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
المبيعات
8,372
5,808
44%
إجمالي الأرباح
954
648
47%
هامش إجمالي الأرباح
11.4%
11.2%
0.2 نقطة
التكاليف التشغيلية
(761)
(524)
45%
نسبة التكاليف إلى الإيرادات
9.1%
9.0%
0.1 نقطة
الربح التشغيلي
193
124
55%
تكاليف غير تشغيلية أخرى
(1)
(3)
(71%)
الدخل قبل احتساب الضرائب
192
121
59%
الضرائب
(38)
(21)
(80%)
أرباح الفترة الحالية
154
100
55%
أرباح الشركات الفرعية
(1)
0
غير متوفر
الدخل المنسوب لأصحاب حقوق الملكية
153
100
54%
الربح لكل سهم (بالسنت الأمريكي)
     
الأساسي
1.50
1.03
0.47
المخفف
1.46
0.98
0.48
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


مجموعة "لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
85225164810
البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com


بكين
إستيل كيان
861058860627
البريد الإلكتروني: qianyn@lenovo.com


الولايات المتحدة
راي جورمان
9192576325
البريد الإلكتروني: rgorman@lenovo.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4923/ar

No comments:

Post a Comment