Tuesday, February 7, 2012

مصرف الراجحي في السعودية يصدر 15 آلف بطاقة يومياً بفضل حل جيمالتو للإصدار الفوري لبطاقاتEMV - يوروباي، ماستركارد وفيزا


أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 7 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)تعلن شركة جيمالتو المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز NL0000400653 GTO، الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي أنّ مصرف الراجحي الذي يُعتبر أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية قد اكمل المرحلة الرئيسية من اعتماد برنامج "ديكسيس"  للإصدار الفوري للبطاقات البنكية يوروباي وماستركارد وفيزا المعروفة ببطاقات إي أم في فروعه كافة التي يفوق عددها الخمسمائة. وبفضل هذه الخطوة، ومع زيادة عدد فروع البنك في المملكة عن الخمسمائة وإصداره يومياً أكثر من 15 ألف بطاقة بنكية، يطبّق مصرف الراجحي حل الإصدار الفوري للبطاقات البنكية الذكية على نطاق واسع. ويعود احتلال هذا الحل من جيمالتو مرتبة الصدارة إلى أنّه يقدم بطاقات دفع ترتكز على تصديق ديناميكي للبيانات* إلى جانب مجموعة متكاملة من الخدمات الأخرى منها التدريب، إدارة المشاريع من البداية حتى النهاية والصيانة والدعم.
وبفضل ذلك، بات مصرف الراجحي بفروعه كافة يستطيع أن يصدر بكل امان بطاقات إي أم في للعملاء الجدد والقدامى بنقرة واحدة، من خلال واجهة باللغة العربية ومصممة خصيصاً لتسهيل الاستعمال والاستخدام. ومع بلوغ البطاقات البنكية مرحلة يمكن أن يتم فيها إصدارها بهذه السهولة والبساطة الفائقتين، يبقى عملاء مصرف الراجحي قادرين على الحصول على بطاقاتهم البنكية في غضون بضع دقائق ليس إلا. ومع اعتماد المصرف هذا الحل من شركة جيمالتو، تمكن المصرف من تجاوز التحديات اللوجستية التي تترافق مع خدمة تسليم البطاقات البنكية بواسطة البريد السريع  ويحدّ من التكاليف المتصلة بهذه الخدمة.
حرصاً على ضمان استمرارية الخدمة، يستطيع أي فرع بواسطة هذا الحل بكل سهولة توجيه طلب إصدار بطاقاتهالبنكية إلى فرع آخر في حين يحتفظ الفرع الرئيسي بالإصدار للاحتياط. وبفضل ارتفاع معدل موثوقية هذا الحل الفوري الرائد من جيمالتو، تمكّن مصرف الراجحي من إصدار نصف مليون بطاقة بنكية اي ام في فورا و في غضون دقائق خلال الأشهر الستة المنصرمة.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبدالله النملة، مدير عام التجزئة في  مصرف الراجحي: "كانت شركة جيمالتو المورّد الذي تمكّن من تلبية حاجاتنا إلى البطاقات البنكية المتطورة والأكثر تعقيداً وإلى خدمات الإصدار المتكاملة". وأضاف قوله: "يعمل مصرف الراجحي على إصدار البطاقات البنكية للعملاء في الفرع منذ سنوات عديدة وعندما قرر الانتقال إلى اعتماد بطاقات إي أم في، اختار طبعاً الشريك الذي يتمتع بأوسع خبرة في مجال الإصدار الفوري لهذا النوع من البطاقات على المستوى العالمي".
أما فيليب كمبريل، نائب الرئيس التنفيذي في شركة جيمالتو، فصرح من جهته قائلاً: "إنّ الحلول والخدمات المصرفية المتقدمة أساسية لاستراتيجية النمو التي نتبعها. ونحن مسرورون بنجاح هذا الحل في مصرف الراجحي لأنّه يثبت تفوّق أداء حلّ شركتنا للإصدار الفوري للبطاقات البنكية ويعكس بشكل طبيعي خبرتنا العامة في مجال أنظمة بطاقات إي أم في بالاضافة الى نجاح اعتماده كحل. انه بمثابة المكافأه لنا أن نرى مدى استفادة البنك من هذا البرنامج الوطني الذي اعطى صورة الدرجة الأولى لعملائه "
* يوفّر التصديق الديناميكي للبيانات أمناً ديناميكياً يساعد على الحد من عمليات الاحتيال من خلال كشف البطاقات المزيفة والمنسوخة.
-       انتهى  -
لمحة حول شركة جيمالتو
تعتبر شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، فقد وصلت إيراداتها السنوية للعام 2010 إلى 1.9 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 87 مكتباً، بالإضافة إلى 13 مركزاً للبحث والتطوير في 45 دولة حول العالم.
تتواجد شركة جيمالتو في قلب مجتمعنا الرقمي المتطور، فحرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترقية والعمل – في أي مكان وزمان– بطرق مناسبة وممتعة وآمنة قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوقعاتهم.
وتؤمن الشركة الطلب المتزايد لملايين الأشخاص حول العالم على خدمات الاتصالات النقالة وحماية الهوية والبيانات وبطاقات الائتمان  والخدمات الصحية والتنقل وخدمات الحكومة الإلكترونية والأمن القومي. ونقوم بذلك من خلال تقديم مجموعة من الحلول التي تعزز الحماية في برمجيات جيمالتو وخدماتها، للحكومات ومشغلي الشبكات اللاسلكية والمصارف والمؤسسات لمساعدتها على تحقيق أهدافها من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة. تعدّ شركة جيمالتو رائدة عالمياً في مجال تصنيع جوازات السفر وبطاقات الهوية الشخصية الإلكترونيةوالبطاقات المصرفية الذكية والرموز الذكية لعاملي المصادقة في اتصال الإنترنت وبطاقات وحدة التعريف بالمشترك "سيم" وبطاقات الدارة المتكاملة الموحدة "يو آي سي سي" في الهواتف النقالة، وإضافةً إلى ذلك تقدم جيمالتو تطبيقات ناشئة ذات صلة بما يعرف باسم "إنترنت الأشياء" من خلال تزويد وحدات لاسلكية ووحدات التثبت من الهوية الخاصة بالآلات "إم آي إم" الخاصة بالاتصال بين الآلات.
ونظراً إلى زيادة استخدام برمجيات جيمالتو وأجهزتها الآمنة مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يتفاعلون في العالم الرقمي واللاسلكي، من المتوقع أن تحقق الشركة نمواً كبيراً في السنوات المقبلة.
لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.comأو blog.gemalto.comأو تابعونا على موقع تويتر على @gemalto
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


TCF
4472501 4 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4912/ar

No comments:

Post a Comment