Thursday, February 8, 2018

الرحلات القصيرة والأكثر تواتراً تلقى رواجاً بين المسافرين الدوليين، والسفر مع حمل النقود قد يثير القلق، وفق دراسة فيزا

Visa’s cashless solutions offer the freedom to pay anywhere in the world while helping you get a competitive exchange rate when you pay in local currency. (Photo: Business Wire) تبيّن دراسة نوايا السفر العالمية التي أجرتها "فيزا" مع أكثر من 15 ألف مسافر حول العالم أن حمل المبالغ النقدية يثير قلق المسافرين في جميع أنحاء العالم سان فرانسيسكو وسنغافورة-يوم الخَمِيس 8 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) عن نتائج الدراسة الشاملة لشبكة الدفع في مجال السفر والسياحة لعام 2017. وتسلّط دراسة نوايا السفر العالمية ("جي تي آي") التي أجرتها "فيزا" الضوء على الأنحاء المختلفة لرحلة المسافرين ووجدت أنّ تخفيف التوتر يشكّل حافزاً رئيسياً للسفر. وكشفت الدراسة أيضاً عن بعض الجوانب المتعلقة بالسفر التي قد تؤدي إلى القلق والتوتر، بما في ذلك الحصول على المبالغ النقدية وحملها وتبادلها. توفر الحلول غير النقدية من "فيزا" حرية الدفع في أي مكان في العالم مع مساعدتك في الحصول على سعر صرف تنافسي عند الدفع بالعملة المحلية. وفي حين قد يبدو الدفع بالعملة المحلية مألوفاً، فإن القيام بعمليات الشراء في الخارج قد يقيّم عادةً العمولات المتعلقة بالتحويل وزيادات الأسعار الإجمالية.

الاتجاهات الكلية المتعلقة بالسفر لعام 2018

بالإضافة إلى دراسة الدوافع وأساليب التخطيط، كشفت دراسة نوايا السفر العالمية للمسافرين المغادرين من 27 بلداً ومنطقة عن عدد من الاتجاهات الكلية المتوقع أن تستمر في عام 2018:

    أصبحت الرحلات أقصر: المتوسط ​​العالمي هو الآن ثمانية ليال، بالمقارنة مع 10 ليال في المتوسط ​​في عام 2013.
    المزيد من الرحلات إلى الخارج: يخطط الناس على الصعيد العالمي للقيام بمزيد من الرحلات في المستقبل، بحيث ارتفع متوسط الرحلات من ​​2.5 رحلة في العامين الماضيين إلى 2.7 رحلة في العامين المقبلين. وتتصدر الأمريكتان عدد الرحلات في العامين الماضيين بمعدل 3.2 رحلة في عام 2017.
    تساعد التكنولوجيا بعض المسافرين على تصفّح وجهاتهم بشكل أفضل: حصل 88 في المائة من المسافرين على فرصة الوصول عبر الإنترنت وهم في الخارج. يستخدم نصفهم تقريباً (44 في المائة) تطبيقات مشاركة الركوب للتنقل عند الوصول.
    تعدد الوجهات: تشمل 11 في المائة من الرحلات العالمية زيارات إلى بلدان متعددة.
    اليابان والولايات المتحدة وأستراليا هي البلدان التي تحظى بأكبر عدد من الزيارات: تفوّقت اليابان على الولايات المتحدة بحيث أصبحت الوجهة الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين العالميين في العامين الماضيين. وتسود التفضيلات الإقليمية أيضاً بحيث يميل المسافرون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشدة إلى اليابان كوجهة سفر بينما يفضل المسافرون الأمريكيون أوروبا القارية، مع الإشارة إلى أنّ المكسيك وكندا واليابان مرغوب فيها للغاية أيضاً.
    المسافرون الأكثر إنفاقاً: يعتبر المسافرون السعوديون الأكثر إنفاقاً عندما يتعلق الأمر بما ينفقه المسافرون على رحلاتهم بأكملها، بما في ذلك مرحلة الحجز والنفقات في بلد الوجهة، بينما  يحتلّ الصينيون والأستراليون والأمريكيون والكويتيون المراكز الخمسة الأولى.

تبسيط الدفع في الخارج

يلجأ المسافرون بشكل متزايد إلى التكنولوجيا للتخطيط لرحلاتهم والتجول في وجهاتهم- استخدم 83 في المائة من المسافرين التكنولوجيا لهذه الغاية في عام 2017 بالمقارنة مع نسبة 78 في المائة في عام 2015. إلا أن أغلبيتهم لا يزالون يشعرون بالارتياب عندما يتعلق الأمر بالدفع على الصعيد الدولي.

وفي حين يستخدم الكثير من المسافرين البطاقات في العطلات، ما زال يفضّل معظمهم (77 في المائة) استخدام النقود عند الشراء. ويساعد استخدام بطاقة "فيزا" للدفع بالعملة المحلية المسافرين حول العالم في الحصول على سعر صرف أكثر تنافسيةً كما قد يساعدهم على تفادي رسوم تحويل العملة المخبأة عند العودة إلى بلادهم. ووجدت الدراسة أيضاً المواضيع الرئيسية التالية المتعلقة باستخدام النقود أثناء السفر الدولي:

    النقود تثير القلق: أشار المسافرون إلى أن فقدان النقود أو سرقتها هو أكثر ما يشغل بالهم من الناحية المالية أثناء السفر.
    المسافرون الأكثر إنفاقاً: ينفق المسافر العالمي العادي 1،793 دولار أمريكي في كلّ رحلة، إلا أن متوسط القيمة العالمية للمبالغ النقدية التي أحضرها إلى بلد الوجهة تسجل النسبة الأعظم على الصعيد العالمي تبلغ 778 دولار أمريكي1. 
    المقايضة: بهدف السفر مع حمل المبلغ الكبير من النقود، يتحقق 72 في المائة من الأشخاص من عملتهم الأجنبية قبل موعد المغادرة.
    الدليل: لم يسحب سوى شخص واحد أو أكثر بقليل من شخص واحد من بين عشرة أشخاص النقود من ماكينات الصرف الآلي في وجهتهم. يشكّل الأمن عند ماكينات الصرف الآلي أحد الاهتمامات في هذا الإحصاء وكان قد أشار إليه مسافر من خمسة مسافرين تقريباً كعائق أمام استخدام ماكينة صرف آلي. وإنّ المسافرين من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هم الأكثر ميلاً لسحب النقود أثناء العطلة بالمقارنة مع المسافرين من مناطق أخرى.
    النقود المتبقية: يتبقى لدى المسافرين نسبة هائلة من النقود تصل إلى 87 في المائة بعد انتهاء رحلتهم، إلّا أنّ 29 في المائة منهم فقط يعيدون تحويلها إلى العملة التي يمكنهم استخدامها في بلادهم. ويبلغ متوسط النقود المتبقية على الصعيد العالمي 123 دولار أمريكي.

وقالت لين بيجار، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والاتصالات لدى شركة "فيزا" في سياق تعليقها على هذا الأمر: "إننا متحمسون للمس ازدياد الرغبة في السفر على الصعيد العالمي بينما تصبح التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ في كل مرحلة من رحلة المسافرين. ويمنحك استخدام بطاقة ’فيزا‘ خاصتك في الخارج تجربة سليمة وآمنة وسلسة ومناسبة، من دون القلق إزاء حمل المبالغ النقدية. وفي ظلّ ارتفاع عدد الأشخاص الذين يسافرون دولياً في عام 2018، نتطلع قدماً إلى مساعدة المسافرين في الاستفادة من رحلتهم إلى أقصى حدّ".

نصائح لدفع خالٍ من التوتر أثناء السفر

    استخدم بطاقة "فيزا" خاصتك للدفع "بالعملة المحلية" للحصول على سعر صرف تنافسي والمساعدة في تجنّب مواجهة رسوم تحويل العملة المخفية عند العودة إلى بلادك.
    استخدم بطاقة ائتمان أو خصم للشراء. توفّر "فيزا" الأمن والراحة والسهولة عند الدفع في الخارج. قد تعتبر طريقة أكثر أماناً من حمل النقود، وهي مدعومة من سياسة انعدام المسؤولية الخاصة بشركة "فيزا"2، التي تنصّ على أن أصحاب الحسابات لا يتحملون أي مسؤولية بشأن دفع أي رسوم غير مصرّح بها على حسابهم.
    كلّما تسنح الفرصة، ادفع من خلال محطة تعمل بالرقاقة عند استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم خاصتك لتعزيز الأمن.
    ابحث عن شعار "فيزا" أو "بلاس" في أي محطة بيع أو ماكينة صرف آلي لضمان قبول بطاقات الدفع الدولية هذه.

المزيد من النتائج التي توصّلت إليها دراسة نوايا السفر العالمية

ينفق المسافر العالمي العادي 1،793 دولار أمريكي في كلّ رحلة. يتوقع المسافرون إنفاق المزيد في الرحلات المقبلة، ويرجح أن تكون الزيادة الأعلى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.  



المبلغ المنوي إنفاقه في الرحلة الترفيهية المقبلة بالمقارنة مع الرحلة السابقة (المتوسط بالدولار الأمريكي)*

المنطقة



الرحلة الأخيرة



الرحلة المقبلة



التغير بالنسبة المئوية
مناطق العالم



 1,793 دولار أمريكي



 2,443 دولار أمريكي



زيادة بنسبة 36.25%
أفريقيا والشرق الأوسط



 2,666  دولار أمريكي



 2,666 دولار أمريكي



 زيادة بنسبة 0%
 منطقة آسيا والمحيط الهادئ



  1,677  دولار أمريكي



 2,443 دولار أمريكي



زيادة بنسبة 45.68%
أوروبا



 1,174  دولار أمريكي



  1,409 دولار أمريكي



زيادة بنسبة 20.02%
أمريكا الشمالية والجنوبية



 2,248  دولار أمريكي



 2,840 دولار أمريكي



 زيادة بنسبة 26.34%
 



 



 





من بين المسافرين الأكثر إنفاقاً عالمياً، يبقى المسافرون من أستراليا والصين والكويت والولايات المتحدة متفائلين عندما يتعلق الأمر بالإنفاق على رحلتهم المقبلة خارج البلاد. ما زال المسافرون السعوديون الذين تشملهم الدراسة يحتلون المرتبة الأولى على قائمة المسافرين الأكثر إنفاقاً، إلّا أنّه من المتوقع أن ينفقوا مبلغاً أقل على رحلاتهم التالية حول العالم.
 

أفضل خمس أسواق عالمية - القيمة المنوي إنفاقها في الرحلة الدولية القادمة (المتوسط بالدولار الأمريكي) **




المملكة العربية السعودية



الصين



أستراليا



الولايات المتحدة



الكويت
الرحلة القادمة


4,800 دولار أمريكي
 



4,034 دولار أمريكي
 



3,529 دولار أمريكي
 



3,500 دولار أمريكي
 



3,474 دولار أمريكي
 
 
أفضل خمس أسواق عالمية - القيمة التي تمّ إنفاقها في الرحلة الدولية الأخيرة (المتوسط بالدولار الأمريكي) *



المملكة العربية السعودية



الكويت



الصين



أستراليا



الإمارات العربية المتحدة
الرحلة الأخيرة


  5,333  دولار أمريكي



 3,143 دولار أمريكي



 2,988 دولار أمريكي



 2,745 دولار أمريكي



2,722 دولار أمريكي
                                       

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول دراسة نوايا السفر العالمية الخاصة بشركة "فيزا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Visa.com/TravelStudy.

لمحة عن نوايا السفر العالمية لعام 2017

تحلّل دراسة نوايا السفر العالمية ("جلوبال ترافل إنتنشنز") سلوكيات السفر وأنماط الإنفاق السياحي الخاصة بالمسافرين العالميين. وتعتبر هذه الدراسة الشاملة التي ترصد وتحلل اتجاهات السفر الدولية وسلوكيات السفر الاستهلاكية جزءاً من التزام "فيزا" المستمر بمساعدة الجهات الرائدة في القطاع في سعيهم لتحقيق النمو في قطاع السفر والسياحة العالمية. وأجريت دراسة نوايا السفر العالمية الخاصة بشركة "فيزا" بالتعاون مع شركة "أو آر سي إنترناشونال" للأبحاث ومعلومات الأعمال وجمعت البيانات من خلال إجراء 15,500 مقابلة في 27 سوقاً. وتجري "فيزا" هذه الدراسة نصف السنوية منذ عام 2008. وتظهر الاتجاهات كلما أمكن.

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية. تكمن مهمتنا في ربط العالم من خلال شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً وموثوقية وأمناً- ما يمكّن الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. توفّر شبكة "فيزا نت"، وهي شبكة المعالجة المتطورة الخاصة بنا، مدفوعات آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم وتستطيع أن تعالج أكثر من 65 ألف معاملة في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الحثيث على الابتكار حافزاً لنمو التجارة المتصلة بشكل سريع عبر أي جهاز، والقوة الدافعة وراء حلم تحقيق المستقبل غير النقدي للجميع في كل مكان. وفي ظلّ تحوّل العالم من التناظرية إلى الرقمية، تعمل "فيزا" على استخدام علامتنا التجارية، والمنتجات، والأشخاص، والشبكة والنطاق لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: usa.visa.com/aboutvisa، وvisacorporate.tumblr.com وVisaNews@.

1 القيمة المعادلة للدولار الأمريكي بالعملة المحلية

2 لا تنطبق سياسة انعدام المسؤولية الخاصة بشركة "فيزا" على بطاقة "فيزا" أو بطاقة الشراء من "فيزا" أو معاملات الحساب، أو أي معاملات لم تتم معالجتها بواسطة "فيزا". للحصول على قيود محددة وغيرها من التفاصيل، يرجى استشارة الجهة المصدرة.

* متوسط القيمة المنوي إنفاقها في الرحلة القادمة (بالدولار الأمريكي)

** متوسط القيمة التي تمّ إنفاقها في الرحلة الدولية الأخيرة (بالدولار الأمريكي)

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً على الرابط التالي: /http://www.businesswire.com/news/home/20180206006507/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "فيزا" (أمريكا الشمالية)

أندي جيرلت

هاتف: 4158055153

البريد الإلكتروني: agerlt@visa.com

أو

شركة "فيزا" (باقي أنحاء العالم)

كنان سوتشاوفانيتش

هاتف: 66988309239+

البريد الإلكتروني: ksuchaov@visa.com



الرابط الثابت : http://www.aetoswire.com/ar/news/5538/ar 

No comments:

Post a Comment