Wednesday, September 20, 2023

سرطان الدم: إعلان AOP Health نتائج جديدة تخص المرضى المصابين بمرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية، والتي نشرتها في المجلة الطبية Leukemia

 



 (BUSINESS WIRE)-- أعلنت AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH (AOP Health) عن نشر النتائج النهائية للعلاج بالإنترفيرون الذي تم تطويره مؤخرًا، ropeginterferon alfa-2b، بالنسبة للمرضى المصابين بمرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية في المجلة المرموقة Leukemia1، وسيتم عرض المزيد من النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض الدم. كما تقدم نتائج العلاج الطويل الأمد في دراسة CONTINUATION-PV دليلاً إضافيًا على قدرة ropeginterferon alfa-2b على إحداث تغييرات في المرض عند المرضى الذين يعانون من كثرة الكريات الحمراء الحقيقية.


 رابط لمجلة Leukemia


 صرح الدكتور Rudolf Widman، مؤسس وعضو مجلس إدارة AOP Health Group، قائلاً: "استثمرت AOP Health جهودها في برنامج أبحاث سريرية شاملة بغرض دراسة تأثير ropeginterferon alfa-2b على المرضى الذين يعانون من كثرة الكريات الحمراء الحقيقية، والذي حاز على اعتماد الأجهزة الصحية في العديد من البلدان. ويحدونا بالغ الفخر بأن مشروعنا العلمي ساهم في مواجهة المشكلات التي تهم المرضى".


 وأضاف البروفيسور Heinz Gisslinger من جامعة فيينا الطبية والمؤلف الرئيسي لهذا البحث، قائلاً: "ثبتت بالفعل فعالية Ropeginterferon alfa-2b وأصبح العلاج الرئيسي للمرضى الذين يعانون من كثرة الكريات الحمراء الحقيقية، إذ تشير هذه النتائج الجديدة إلى أنه يجب وضعه في الاعتبار عند تقييم خيارات العلاج."


 إن Ropeginterferon alfa-2b هو إنترفيرون برولين طويل المفعول أحادي البولي إيثيلين جلايكول (ATC L03AB15)، ويتم تناوله مرة واحدة كل أسبوعين في البداية، أو شهريًا عقب استقرار مؤشرا الدم.


 يتضمن برنامج التطوير السريري المحوري الذي تنفذه AOP Health لعلاج ropeginterferon alfa-2b دراسات PEGINVERA وPROUD-PV وCONTINUATION-PV، وهذه الدراسة الأخيرة هي دراسة مفتوحة التسمية متعددة المراكز من المرحلة الثالثة ب، والتي تقيم فعالية وسلامة ropeginterferon alfa-2b مقارنة بعلاج hydroxyurea (HU) أو أفضل علاج متوفر (BAT) بالنسبة للمرضى الذين يعانون من كثرة الكريات الحمراء الحقيقية العالية أو المنخفضة الخطورة، والذين شاركوا سابقًا في دراسة PROUD-PV العشوائية المضبوطة.


 أفضت الأبحاث السريرية التي أجرتها AOP Health في أوروبا منذ عام 2010 إلى ترخيص تسويق BESREMi®‎ علاجًا لحالات كثرة الكريات الحمراء الحقيقية، والذي منحته المفوضية الأوروبية لأول مرة في عام 2019، وبعد ذلك سويسرا وليختنشتاين وإسرائيل والبحرين وتايوان وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.


 1 Gisslinger, H., Klade, C., Georgiev, P. et al.


Event-free survival in patients with polycythemia vera treated with ropeginterferon alfa-2b versus best available treatment. Leukemia (2023). https://doi.org/10.1038/s41375-023-02008- 6


عن مرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية


  يعد مرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية نوعًا نادرًا من السرطان يصيب الخلايا الجذعية المسؤولة عن بناء الدم في نخاع العظام، مما يؤدي إلى زيادة خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، ويتسبب هذا المرض أيضًا في زيادة خطر الإصابة باضطرابات الدورة الدموية، مثل تخثر الدم أو الجلطات الدموية، كما تلقي الأعراض الناجمة عنه بآثارها على حياة المريض وعلى المدى الطويل قد تتطور إلى الإصابة بمرض التليف النقوي أو تتحول إلى سرطان الدم. وفي حين أن الآلية الجزيئية الكامنة وراء مرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية ما زالت خاضعة للأبحاث المكثفة، تشير النتائج الحالية إلى وجود خلايا جذعية لبناء الدم في النخاع العظمي مع مجموعة من الطفرات المكتسبة، وأهمها الشكل المتحور من JAK2 الذي يشكل المستنسخ الخبيث.


 تتمثل الأهداف المهمة لعلاج مرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية في الوصول إلى عدد خلايا دموية صحي (الهيماتوكريت أقل من 45%) وتحسين مستوى حياة المريض وإبطاء أو تأخير تفاقم المرض.


عن AOP Health


 تضم AOP Health Group العديد من الشركات، منها AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH ومقرها في فيينا بالنمسا ("AOP Health") إلى جانب ريادتها في أوروبا في مجال العلاجات المتكاملة للأمراض النادرة ورعاية الحالات الحرجة. وعلى مدار الخمسة والعشرين عامًا الماضية، أصبحت المجموعة موفرًا معتمدًا لحلول العلاج المتكاملة من مقرها الرئيسي في فيينا والشركات التابعة لها والمكاتب التمثيلية في كل أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، فضلاً عن شركائها في كل أنحاء العالم. هذا، وقد تأتّى هذا التطور من عزمها المتواصل على استثمار جهودها في الأبحاث العلمية والتطوير من ناحية والتوجه المتسق والعملي للغاية نحو تلبية متطلبات كل أصحاب المصلحة من ناحية أخرى – خصوصًا المرضى وأسرهم فضلاً عن متخصصي الرعاية الصحية الذين يعالجونهم.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53556266/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1909202334453

جهات الاتصال

DI Isolde Fally

AOP Orphan Pharmaceuticals GmbH

عضو في AOP Health Group

Isolde.Fally@aop-health.com

‎+43-676-500 4048

 aop-health.com

No comments:

Post a Comment