Thursday, June 12, 2014

كونسلت هايبريون وجي إس إم إيه نشرا دليلاً للمساعدة على فهم مقاربات إتش سي إي والعنصر الآمن لشريحة الهاتف للمدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى

تحليل متوازن يوفر إرشادات هامة للمؤسسات المالية

شنغهاي - يوم الأَرْبعاء 11 يونيو 2014 [ME NewsWire]

معرض موبايل آسيا إكسبو لعام 2014: الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه"

(بزنيس واير): نشر اليوم خبراء مجال المدفوعات الرقمية "كونسلت هايبريون"، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه"، دليلاً يهدف إلى مساعدة المصارف وشركات الاتصالات الجوالة على فهم مقاربات محاكاة البطاقة المُضيفة (إتش سي إي) والعنصر الآمن لشريحة الهاتف للمدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى (إن إف سي). ويتبع دليل "إتش سي إي والعنصر الآمن لشريحة الهاتف: ليس بالأبيض أو الأسود"، طرح "إتش سي إي" مؤخراً في "أندرويد 4.4" (كيت كات)، ويخلص إلى أن مقاربة العنصر الآمن لشريحة الهاتف و"إتش سي إي" في مجال المدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى تقدم فوائد هامة للمؤسسات المالية. علاوة على ذلك، لا ينبغي أن ينظر إليها على أن أحدها يستبعد الآخر، وقد يكون مزيج من المقاربات مناسباً للعديد من التطبيقات والأسواق.

وقال أليكس سنكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التكنولوجية في "جي إس إم إيه": "يقدم هذا التقرير تحليلاً متوازناً للمؤسسات المالية لمقاربة ’إتش سي إي‘ باعتبارها اقتراحاً بديلاً عن المدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى، إلى جانب المقاربة الحالية لشريحة الهاتف. يساهم إدراج مقاربة ’إتش سي إي‘ في ’أندرويد‘ مؤخراً بإتاحة فرصة أداء المدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى دون استخدام العنصر الآمن لشريحة الهاتف، ويمكن أن تزيل ’إتش سي إي‘ أيضاً التعقيدات المرتبطة بالمدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى التي تعتمد على شريحة الهاتف. وفي الوقت ذاته، تقدم الاتصالات قريبة المدى المرتكزة على شريحة الهاتف حلاً ثابتاً وآمناً يجري نشره تجارياً اليوم. ويكمن تحدي مجتمع شركات الاتصالات الجوالة في تسهيل عملية التزويد، مما يسرع عمليات نشر الاتصالات قريبة المدى المرتكزة على شريحة الهاتف على الصعيد العالمي".

وأشار جايمس أندرسون، نائب الرئيس الأول لشؤون المدفوعات الناشئة في "ماستركارد": "لقد كانت ’ماستركارد‘ دائماً تتماشى مع التطورات التكنولوجية، مُمكِّنة الدفع عبر الهاتف الجوال بطريقة تسمح باستخدام حسابات البطاقات الحالية بسهولة وبشكل آمن من الأجهزة الإلكترونية المفضلة لدى المستهلكين. لقد نشرنا حلول شريحة الهاتف والحلول المستندة إلى العنصر الآمن من خلال شراكات قمنا بها مع مشغلي شبكات الجوال ومزودي أنظمة التشغيل وشركات تصنيع الهواتف، بينما قمنا مؤخراً بإضافة الدعم للمدفوعات المستندة إلى السحابة. وسيساعد هذا التقرير كلاً من قطاع الجوال والمدفوعات على إدراك نقاط القوة في كل مقاربة والسماح لهما باختيار الخيارات التي تتلاءم مع الاستراتيجيات المتبعة في شركاتها".

وأوضح الكاتب المشارك في كتابة التقرير ستيف بانيفر، رئيس قسم التسليم في "كونسلت هايبريون": "أثار تضمين ’إتش سي إي‘ في ’أندرويد‘ الكثير من الحماسة الأمر الذي لا يمكن إلا أن يعتبر جيداً للمدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى. وسيساهم هذا الأمر، إلى جانب الجهود الرامية إلى تسهيل الاتصالات قريبة المدى المستندة إلى العنصر الآمن لشريحة الهاتف البينة في العديد من الأسواق، بتمكين منتجات الدفع عبر الاتصالات قريبة المدى من الانتشار بقوة متجددة. ونأمل أن يقوم هذا التقرير بتشجيع المصارف ومشغلي شبكات الجوال على التعاون أكثر لجلب المدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى إلى السوق. كما أننا نؤمن بالدور الهام الذي يجب أن يؤديه مزودو شبكات الجوال، لا سيما في مجال تقديم خدمات الأمن الجوال والمصادقة التي لها أهمية قصوى في أي خدمة للمدفوعات".

ويظهر الدليل أنه في حين أن مقاربة "إتش سي إي" تقوم بتسهيل بعض جوانب بيئة الاتصالات قريبة المدى من خلال السماح بالقيام بمدفوعات عبر الاتصالات الجوالة قريبة المدى دون استخدام العنصر الآمن لشريحة الهاتف، فإن هذا الأمر ليس سوى جزءاً من المشهد. ويتطلب "إتش سي إي" مقاربة جديدة للأمن من حيث عمليات تكامل البيئة، وإدارة المخاطر وإصدار الشهادات. في المقابل، تعتبر عمليات العنصر الآمن لشريحة الهاتف واضحة المعالم، ويعمل مشغلو شبكات الجوال بنشاط على البيئة لجعلها أكثر بساطةً.

ويدرس التقرير تراث الاتصالات قريبة المدى المرتكزة على شريحة الهاتف، والدروس المستفادة من عمليات النشر الأولى والإجراءات التي تم اتخاذها للسماح لمزودي الخدمات من نشر خدمات الدفع الآمنة والمستقرة والثابتة على نطاق واسع بواسطة الجوال. ويجد الدليل أنه بينما هناك اهتمام كبير بـ"إتش سي إي"، لا تزال مقاربة العنصر الآمن لشريحة الهاتف للدفع الجوال تملك العديد من المزايا المكملة، وسيعود الأمر للمصارف لمراجعة احتياجاتها بعناية في كل من الأسواق التشغيلية الخاصة بها.

ومن جهته، قال جيانغ هايجيان، نائب المدير العام في قسم الدفع الجوال، في "تشاينا يونيون باي": "أصدر كل من بنك الصين الشعبي و’تشاينا يونيون باي‘ مواصفات الدفع بواسطة الجوال، الأمر الذي يتطلب عنصراً آمناً لدعم الدفع عبر الاتصالات الجوالة قريبة المدى من أجل توفير خدمة دفع آمنة وموثوقة. وعملت "تشاينا يونيون باي" عن كثب مع مشغلين صينيين على خدمات تجارية واسعة النطاق للاتصالات قريبة المدى على أساس العنصر الآمن لشريحة الهاتف. وفي الوقت ذاته، تعمل ’تشاينا يونيون باي‘ بنشاط على دراسة جدوى التقنيات الجديدة بما في ذلك ’إتش سي إي‘".

وتشير "كونسلت هايبريون" إلى أن هناك عدداً من النقاط الرئيسية على المصارف أخذها بعين الاعتبار أثناء تخطيطها للمدفوعات عبر الاتصالات الجوالة قريبة المدى:

    فهم البيئة المحلية الخاصة بك: ستؤدي الظروف المحلية دوراً كبيراً في تحديد المقاربة الأفضل
    فهم الصفقات المستهدفة الخاصة بك: قد لا تكون "إتش سي إي" مناسبة تماماً لأنواع معينة من الصفقات (مثل تلك التيي تتم دون اتصال وذات القيمة المرتفعة) مقارنة مع العنصر الآمن لشريحة الهاتف.
    العنصر الآمن لشريحة الهاتف و"إتش سي إي" غير متنافية: قد تكون الحلول الأكثر فعالية على المدى المتوسط هي بعض النماذج الهجينة حيث، على سبيل المثال، يتم استخدام شريحة الهاتف لمعالجة ثغرات الأمن والمصادقة في "إتش سي إي".
    تعزيز المرونة في الاستراتيجية الخاصة بك: من المرجح أن يكون هناك تداخل كبير بين العنصر الآمن لشريحة الهاتف و"إتش سي إي" من حيث الأنظمة والإمكانيات المطلوبة
    التعاون مع الصناعة: ريثما يصبح هناك مستوى من التوحيد في "إتش سي إي"، لا يزال هناك خطر اعتماد المصارف على الحلول غير مرنة بما فيه الكفاية أو تلك التي تحد من حركتها.

ومن جانبه، قال دايفيد بيكر، رئيس وحدة ابتكار بطاقات المدفوعات في اتحاد البطاقات الإتمانية في المملكة المتحدة: "في حين تم الاشادة بـ’إتش سي إي‘ باعتباره العامل الأبرز في تغيير قواعد اللعبة في المدفوعات عبر الاتصالات قريبة المدى القائمة على البطاقة، يعطي هذا التقرير نصائح وتوجيهات قيّمة حول القضايا التي يجب على القطاع معالجتها- ويسلط الضوء على الحاجة الفعلية للتعاون بين شركاء النظام البيئي من أجل ضمان قدر أكبر من الاعتماد على خدمات الدفع بواسطة الجوال".

للحصول على التقرير الكامل، يرجى النقر هنا.

ملاحظة للمحررين:

"إتش سي إي" هي ميزة جديدة من أندرويد تسمح لتطبيق "أندرويد" بمحاكاة بطاقة الدفع عبر واجهة الاتصالات قريبة المدى على الهاتف الجوال؛ وكان هذا حكراً في السابق على التطبيقات المخزنة في رقاقة آمنة أو عنصر آمن، وعادة ما تكون شريحة الهاتف، مع ميزات أمنية مماثلة للبطاقات البلاستيكية التي لها شريحة ورقم تعريف شخصي. وتفتح "إتش سي إي" الطريق أمام تطبيقات الدفع دون عنصر آمن، ولكن تحتاج مثل هذه التطبيقات الوصول إلى مستوى مرضٍ من الأمن. ومن أجل تحقيق ذلك، تقوم برامج البطاقات بتطوير مقاربة "عملية استبدال عنصر البيانات الحساسة بمُعادِلات غير حساسة"، حيث يتم استبدال معرف بطاقة الدفع بـ"رمز" يستخدم مرة واحدة مرات محدودة. ومن شأن هذا الأمر التقليل من تأثير خروقات البيانات بشكل كبير: إن كان "الرمز" مخترقاً فسيكون عديم القيمة أو ذا قيمة محدودة.

وأعدَّ هذا الدليل بتفويض من قبل الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة (جي إس إم إيه)، الذي يقع 5 ساحة نيو ستريت، لندن، إي سي 4 إيه 3 بي إف، المملكة المتحدة. وأي من الآراء والنتائج والاستنتاجات أو التوصيات الواردة في هذه المادة تعبر عن آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة آراء "جي إس إم إيه" أو أي من أعضائها.

لمحة عن "كونسلت هايبريون"

"كونسلت هايبريون" هي شركة استشارات مستقلة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات قضت أكثر من عقدين من الزمن في تقديم الاستشارات لمؤسسات رائدة حول العالم. وتساعد "كونسلت هايبريون" هذه المؤسسات على جني فوائد حقيقية من التغيرات التكنولوجية في مجال التعاملات الإلكترونية الآمنة التي تتراوح بين مدفوعات التجزئة مروراً بالمحفظات الجوالة وصولاً إلى تذاكر العبور دون اتصال. وتعتبر "كونسلت هايبريون" مؤهلة بشكل فريد لتقديم الاستشارات بشأن تحويل الأفكار التجارية الكبيرة إلى أنظمة عمل من شأنها أن تساعد العملاء، وتقييم المفاهيم التجارية الجديدة، وتطوير المنتجات والخدمات الجديدة للعملاء من المواصفات وحتى الطرح للعملاء، فضلاً عن اختبار الأنظمة المعقدة واعتمادها.

أما القطاعات الرئيسية الأربعة التي تعمل الشركة فيها فهي: الخدمات المالية، مع برامج البطاقات الإئتمانية والمصارف وتجار التجزئة وغيرها؛ والاتصالات ووسائل الإعلام، من خلال تقديم الاستشارات للشركات الرائدة في العالم؛ والتكنولوجيا، لدعم بعض أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات، والقطاع العام والعبور حيث تشمل المشاريع مشغلي العبور والحكومة وتطبيق القانون.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة شركة كونسلت هايبريون، ومتابعتنا على تويتر على chyppings@ والاطلاع على آخر الأخبار مع آخر النقاشات في مدونة صفقات الغد.

لمحة عن "جي إس إم إيه"

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة  والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال: GSMA@.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتصالات الإعلامية

تشازبروكس كوميونيكايشنز

تشاز بروكس

 +44 (0)1483 537890

البريد الإلكتروني: chazb@chazb.com



اتصالات الشركة:

كونسلت هايبريون

ستيف بانيفر

+44 (0)1483 301793

البريد الإلكتروني: steve.pannifer@chyp.com

No comments:

Post a Comment