Sunday, June 15, 2014

مذبذب سيموس الجديد من توشيبا يقدم أعلى مستوى من الدقة في العالم


منتدى تقنية ودارات التكامل واسع النطاق للغاية 2014

طوكيو - يوم الخَمِيس 12 يونيو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) بأنها قد طورت نموذجاً أولياً لمذبذب إشارات ساعية مرجعي جرى تصنيعه باستخدام تقنية "سيموس" المعيارية التي تحقق أعلى مستوى من الدقة في العالم. وسيدعم هذا المنتج الجديد الذي يحل محل مذبذب الكريستال التقليدي التوجه نحو المزيد من تصغير حجوم الأجهزة الإلكترونية.
وستقوم "توشيبا" بعرض تقنية المذبذب خلال منتدى "تقنية ودارات التكامل واسع النطاق للغاية 2014" الذي يقام في هونولولو بهاواي بتاريخ 13 يونيو.
هذا وقد امتد الطلب خلال الأعوام القليلة الماضية على تصغير حجوم المكونات الإلكترونية التي تعد مصدر الوظائف المعقدة في المنتجات الإلكترونية، بحيث طال المذبذبات، الأمر الذي حفز الاهتمام بالمذبذبات فائقة الصغر.
وبالرغم من أن مذبذبات الكريستال التقليدية توفر دقةً ممتازةً لتواتر الذبذبة، إلا أنها تتطلب علبةً كبيرةً نسبياً لاحتوائها وذلك نظراً لحجم الكريستال. وقد جرى تصميم مذبذبات "سيموس" أصغر حجماً إنما بتواتر ذبذبةٍ أدنى بكثير نظراً للاعتماد الكبيرة على درجة الحرارة.
كما قامت "توشيبا" بتطوير تقنيةٍ تسمح بمعايرةٍ دقيقةٍ للاعتماد الحراري لتواترات الذبذبة في مذبذبات "سيموس". وقد أدى تطبيقها إلى تأمين مذبذب "سيموس" عالي الدقة يتمتع بدقة أقل من +/- 100 جزء من المليون (0.01 بالمائة) بالمقارنة مع مذبذبات الكريستال. إضافةً إلى هذا، وبالاستفادة من قدرات الحوسبة الرقمية لتقنية "سيموس"، قامت "توشيبا" أيضاً بتحقيق طيفٍ واسعٍ من مخرجات التواتر (2-40 ميجا هرنز) في خطوات بلغت 40 هرتز. أما مذبذبات الكريستال التقليدية فتملك مخرجات ذات تواتر ثابت.
هذا ويجري خلال الاختبار الأولي قياس ومعايرة تواترات الذبذبة التي تنتجها مذبذبات "سيموس" عند درجات حرارة عدة وذلك بغرض تحقيق دقةٍ عالية. ويمكن تغيير درجة الحرارة التشغيلية القصوى بسرعةٍ من خلال قطعة تسخين موضوعة على الشريحة، الأمر الذي يحقق اختباراً منخفض الكلفة ومعايرةً عالية الدقة. وكنتيجةٍ لذلك، قامت "توشيبا" بتطوير مذبذبٍ عالي الدقة ذي تصميم حراري باستخدام قطعة تسخين موضوعة على الشريحة ودرجة حرارة موازنة قرب المذبذب بغرض المعايرة. أما بيانات الذبذبة الرقمية التي يتم احتسابها وتخزينها خلال الاختبار، فمطبقةٌ آلياً خلال التشغيل الفعلي.
وتخطط "توشيبا" لإنتاج هذا المذبذب الجديد على مستوى تجاري خلال عامين إلى ثلاثة أعوام، وتهدف إلى خفض حجمه إلى ثلث حجم مذبذب الكريستال التقليدي. كما ستقوم الشركة بدمج المذبذب في تقنيات التكامل واسع النطاق للأنظمة، بما في ذلك المتحكمات الدقيقة والدارات المتكاملة المخصصة للتطبيقات.
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ إستراتيجيةٍ وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام بالأشخاص والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالمٍ يعيش فيه الناس في كل مكان ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكةً عالميةً تضم أكثر من 590 شركةٍ مدمجةٍ ولديها أكثر من 200 ألف موظفٍ حول العالم وتزيد مبيعاتها السنوية عن 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 63 مليار دولار أمريكي).
يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.
Contacts
شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين
مجموعة الاتصالات وعلاقات المستثمرين والترويج
قسم تخطيط الأعمال
ميجومي جنشي/ كوتا ياماجي
+81-3-3457-3576  
البريد الالكتروني:  semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11304/ar

No comments:

Post a Comment