Thursday, June 12, 2014

شركات صينية تبدي اهتماماً كبيراً باستخدام جافزا في دبي كبوابة على العالم



دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 12 يونيو 2014 [ME NewsWire]

 نظمت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، وهي المنطقة الحرة الرائدة في الشرق الأوسط، مؤخراً حملة ترويجية ناجحة اشتملت على ورش عمل وندوات أعمال في كل من شنغهاي وهانجتشو وبكين، حيث أبدت شركات صينية اهتماماً كبيراً بالمنطقة الحرة كنقطة انطلاق لها نحو الأسواق العالمية.

والتقى فريق "جافزا" بقيادة خالد المرزوقي مدير أول مبيعات آسيا والمحيط الهادئ في "جافزا" مع عدد من الشركات الصينية رفيعة المستوى والتي تتطلع إلى إقامة قواعد عملياتها في الشرق الأوسط بالمنطقة الحرة لجبل علي.

وقال المرزوقي في سياق تعليقه: "نحن نثمن عالياً مستوى الخبرة والالتزام والنطاق العالمي للشركات الموجودة في الصين والتي تدير عملياتها من المنطقة الحرة لجبل علي".

وأضاف: "بالنسبة للشركات الصينية التي تتطلع إلى العالمية فإن المنطقة الحرة لجبل علي تعتبر موقعاً عالمي المستوى يتمتع ببنى تحتية غير مسبوقة، وهي توفر وصولاً إلى أسواق تضم أكثر من ملياري نسمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ويسهم الموقع الجغرافي المتميز ووجود ميناء جبل علي من جهة ومطار آل مكتوم الدولي من جهة أخرى في جعل المنطقة الحرة لجبل علي أكبر ممر بحري-بري-جوي جمركي في جميع أنحاء العالم.

هذا وتقع المنطقة الحرة بالقرب من موقع معرض "إكسبو 2020" المقبل في دبي. وكما كان الحال في شنغهاي عام 2010، فإن معرض "إكسبو 2020" سيكون له أثر جيد على اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وستمتد الفوائد المجنية منه لتغطي كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما سيوفر للشركات في المنطقة ميزة إضافية.

وعبر كونها الشريك التجاري الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة بحجم تجارة يبلغ نحو 19 مليار دولار أمريكي، فإن الصين كانت دائماً أحد أهم الشركاء التجاريين للدولة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1984. وتعتبر الصين كذلك الشريك التجاري الأكبر لمنطقة "جافزا" مع وجود أكثر من 170 شركة صينية تعمل حالياً في المنطقة الحرة.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 60 في المائة من إجمالي التجارة الصينية تمر عبر دولة الإمارات العربية المتحدة بغرض إعادة التصدير.

وتحدث المرزوقي كذلك عن "المناطق الاقتصادية العالمية"، الشركة الأم لمنطقة "جافزا"، وعن آخر عروضها والمتمثلة في مشروع "متاجركم" الذي يعد أول مركز ذكي لتجارة التجزئة تم تصميمه وفقاً لهذا الغرض في العالم، وهو يوفر تشريعات تجارية إلكترونية مخصصة، وطيفاً متكاملاً من الحلول في مركز واحد.

وأطلقت "جافزا" كذلك تطبيق جوال حائز على جوائز يسمح للعملاء بتنفيذ ومتابعة وإتمام أكثر من 160 من الخدمات المقدمة من قبل "جافزا" من هواتفهم الجوالة أثناء تنقلهم.

يُشار إلى أن "جافزا تخطط لتنظيم حملة ترويجية واسعة في الصين خلال شهر سبتمبر المقبل.

Contacts

ياسر سعيد زبيري

 +971-56-369-8678

البريد الإلكتروني: Yasir.Zubairi@ezw.com








No comments:

Post a Comment