Thursday, June 12, 2014

بنك المشرق يفوز بجائزة المصرف النموذجي المقدمة من سيلنت بفضل التعاملات المصرفية العالمية المتكاملة باستخدام منصة آي جي تي بي من بولاريس

نال المصرف هذه الجائزة المرموقة بفضل تخفيض تكاليف الدعم وتحسين إنتاجية العمليات الإجمالية وزيادة الحجم ورفع مستوى المعالجة المباشرة

تشيناي، الهند ودبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 11 يونيو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يسرّ قسم التعاملات المصرفية العالمية المتكاملة "آي جي تي بي"، المزود لأول منصةٍ عالميةٍ كاملةٍ للتعاملات المصرفية العالمية، والتابع لشركة "بولاريس فاينانشال تكنولوجي" المحدودة، أن يعلن اليوم بأن مؤسسة "المشرق" المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تستتخدم "آي جي تي بي" من "بولاريس"، قد نالت جائزة المصرف النموذجي من "سيلنت" لعام 2014 وذلك بفضل ابتكارها في إدارة النقد والتمويل التجاري للتعاملات المصرفية العالمية المتكاملة. وهذه الجائزة مقدمة من شركة "سيلنت" المرموقة في مجال البحوث والاستشارات والتي منحت "المشرق" لقب "إحدى أولى مجموعات إدارة النقد المتكاملة المقدمة من قبل أي مصرف عالمياً".

وقد اختير بنك "المشرق" من بين العديد من المرشحين بناءً على تحليلٍ مقارنٍ لمقاييس النجاح الكمي ودرجة الابتكار والتكنولوجيا أو التميز في التكامل.

هذا وتشمل المزايا البارزة التي تحققت تحسناً في إجمالي إنتاجية العمليات، وانخفاضاً سنوياً في تكاليف التكنولوجيا، وخفض تكاليف دعم الإنتاج نتيجةً لتوحيد التطبيق، وتوسيع نطاق التعاملات المصرفية مقابل الإمكانيات السابقة، ومعالجةً مباشرةً حققها عملاء المصرف.

وفي هذه المناسبة، قال سومناث مينون، رئيس شؤون العمليات والتكنولوجيا في "المشرق": "يسعدنا نيل هذه الجائزة من ’سيلنت‘ باعتبارها مؤسسةً رائدةً عالمياً في مجال إدارة النقد وحلول التجارة. وتعد منصة ’المشرق ماتريكس‘ عرضاً فريداً من نوعه لعملائنا يمكّنهم من معالجة المدفوعات والتحصيلات المصرفية والسيولة والتجارة من خلال بوابةٍ واحدة. وهذا مثال آخر على كيفية مواصلة ’المشرق‘ تقديم أفضل تكنولوجيا مبتكرة لصالح عملائنا".

من جانبه، قال بوب ميارا، كبير محللي شؤون الممارسة المصرفية في "سيلنت" والكاتب المشارك في التقرير: "تعد ’المشرق ماتريكس‘مثالاً نموذجياً لإدارة النقد والابتكار التجاري على نطاقٍ واسعٍ وقد جرى التنفيذ على مستوى متميز".

ويوضح تقرير "سيلنت" أنه "بفضل حل ’آي جي بي تي‘ المطبق في بلدانٍ متعددة والذي يعالج العديد من العملات، أصبح بإمكان ’المشرق‘ توفير منتجاتٍ جديدةٍ كالسيولة والتجارة عبر بوابةٍ موحّدة. وتتضمن المزايا الرئيسية لبنك ’المشرق‘: باعتباره يغطي بلداناً متعددةً من مؤسسةٍ واحدة، فإن الإضافة المستقبلية لأي بلد تنطوي فقط على تحديد المعايير والثوابت الخاصة بالبيانات الإضافية. وفي حين أن بعض الاستثمار على مستوى الأجهزة قد يكون مطلوباً أيضاً، إلا ان التكلفة ستكون ضئيلةً بالمقارنة مع منشآت منفصلة للمنتج في البلد الجديد. كما تم تسهيل الصيانة منذ أن أصبح رمز المصدر مركزياً ومشتركاً في جميع البلدان. وأصبحت التحسينات التي أنجزت متاحةً تلقائياً للاستخدام في جميع الدول، بطريقةٍ تضمن إعادة الاستخدام".

ويضيف التقرير: "قام مشروع ’المشرق ماتريكس‘ بتطبيق حلّ تعاملاتٍ مصرفيةٍ عالميةٍ متكاملة ’آي جي بي تي‘ مصممّ لتوفير بوابةٍ متكاملةٍ لمنتجات إدارة النقد (التحصيلات المصرفية والمدفوعات)، ومنتجات السيولة والتجارة ومنتجات سلسلة التوريد لصالح المستخدمين في بنك "المشرق". ويعد هذا الحل واحداً من أول المجموعات المتكاملة لإدارة النقد يقدمه أي مصرف عالمياً من خلال توفير تسجيل دخول ذاتي للخدمة لصالح المستخدمين المؤسسيين يمكنهم من متابعة خطوط متعددة من الأعمال: المدفوعات والسيولة والتحصيلات المصرفية والمستحقات والتجارة. وخلال وقت قصير نسبياً منذ عملية التنفيذ، حققت "المشرق" فوائد كبيرة منها خفض تكلفة دعم الإنتاج نتيجة لتوحيد التطبيق، في الوقت الذي قامت فيه المؤسسة بتوسيع نطاق التعاملات المصرفية في مقابل الإمكانيات السابقة".

لمحة عن "بولاريس فاينانشال تكنولوجي" المحدودة

"بولاريس فاينانشال تكنولوجي" المحدودة هي شركةٌ رائدةٌ عالميّاً في التقنية المالية للصيرفة والتأمين والخدمات المالية الأخرى. وبخبرتها الممتدة على مدى أكثر من 25 عاماً في بناء محفظة شاملة من المنتجات وخدمات واستشارات التحديث الذكية للأنظمة التقليدية، تمتلك "بولاريس" أكبر مجموعةٍ من الملكيات الفكرية لمجموعة منتجات شاملة. وتعتبر منصة "آي جي تي بي" المنصة الكاملة الأولى للمعاملات المصرفية في العالم، والمستخدمة من أفضل مصارف المعاملات في العالم.

يجعل هذا من "بولاريس" الشريك المختار لـ9 من 10 من أهمّ المصارف و7 من أفضل 10 شركات تأمين حول العالم. ولدى الشركة حضورٌ عالميّ عبر مكاتب العلاقات الخاصة بها والبالغ عددها 40 مكتباً في 30 بلداً و6 مراكز تطوير دولية و8 مراكز حلول أعمال مملوكة بالكامل من قبل الشركة. لدى "بولاريس" كفاءات ذات مواهب من أكثر من 11500 مهندسٍ وخبيرٍ تقنيّ. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.polarisFT.com/.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

للمعلومات ذات الصلة بالإعلام، الرجاء الإتصال بـ:

"بولاريس فاينانشال تكنولوجي" المحدودة

ناتشو ناجابان

+91 89396 19676

البريد الإلكتروني: nachu.nagappan@polarisft.com



للمعلومات ذات الصلة بالمستثمرين، الرجاء الإتصال بـ:

"بولاريس فاينانشال تكنولوجي" المحدودة

برافين مالك

 +91 89397 82837

البريد الإلكتروني: Praveen.malik@polarisFT.com

No comments:

Post a Comment