Monday, June 16, 2014

كوريون تستخدم خبير وزارة الطاقة الأميركية لقيادة مشروع فوكوشيما


ماثيو ماك كورميك للإشراف على مشروع الشركة لمياه الخزانات في اليابان

إرفاين، كاليفورنيا - يوم الإثنين 16 يونيو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "كوريون"، وهي الرائدة في مجال إدارة النفايات النووية والخطرة، عن تعيين ماثيو ماك كورميك في منصب مدير مشروع. وكان ماك كورميك قد أشرف في السابق على عمليَّة تنظيف بقيمة مليارات الدولارات في موقع هانفورد للنفايات النووية لصالح وزارة الطاقة، وهو منصب توَّج مسيرة مهنية دامت 32 عاماً في مجال الخدمة العامَّة. وابتداءاً من شهر يوليو المقبل، سيُشرف ماك كورميك على نشر  نظام المعالجة الجوال من "كوريون" (المعروف بـ"كي إم بي إس") في محطة الطاقة النووية فوكوشيما دايتشي.

وقال جون ريمونت، مؤسس ورئيس شركة "كوريون" في هذا السياق: "يشرِّفني استقبال مات ضمن فريق عمل ‘كوريون’، فهو يحمل الينا مستوى عالٍ من الخبرة في مجال إدارة المشاريع والبرامج التي ستُساهم بشكلٍ مباشر في إفادة عملنا في فوكوشيما".

وأضاف ريمونت: "سيكون مات مسؤولاً عن بدء التشغيل والإشراف التشغيلي على نظام ‘كي إم بي إس’، في حين سيقوم دايفيد كارلسونً، وهو مدير المشاريع الحالي والذي أشرف بنجاح على مفهوم وتصميم وتصنيع النظام، بقيادة مشاريع عالميَّة أخرى مليئة بالتحديات حيث هناك حاجة إلى خبرته في مجال إدارة النفايات".

ماك كورميك رجل إداري يشتهر على الصعيد المحلِّي لمناصبه القيادية في موقع هانفورد بالقرب من ريتشلاند في واشنطن، وموقع نهر سافانا بالقرب من أيكن في كارولاينا الجنوبية، وموقع "روكي فلاتس" بالقرب من دنفر في كولورادو. وشغل حديثاً منصب مدير لعمليات شركة "ريتشلاند" لصالح وزارة الطاقة، وذلك منذ عام 2010 ولغاية 6 يونيو 2014. وقام من خلال هذا المنصب بإدارة واحد من أكبر مشاريع إزالة التلوُّث والتفكيك وأكثرها تعقيداً في العالم مع ميزانية سنوية تتخطى المليار دولار أميركي وتغطي مساحة تفوق 586 ميلاً مربعاً. ويضمّ هذا المشروع أكثر من 1500 منشأة وموقع نفايات، وتسعة مفاعلات بلوتونيوم، و2300 طن من الوقود النووي المُستهلك، و20 طن من بقايا البلوتونيوم.

خلال عمله في هانفورد، تضمَّنت إنجازات ماك كورميك مساهمته في تأليف ونشر تقرير  "هانفورد سايت كليناب كومبليشن فريموُرك" (إطار عمل استكمال تنظيف موقع هانفورد) الذي يحدِّد المقاربة، والاستراتيجية، والأولويات، والتحديات الشاملة خلال عملية تنظيف موقع هانفورد. كما يقدِّم هذا التقرير لمحة عن تركيب وتشغيل المنشآت الثلاثة لسحب ومعالجة المياه الجوفيَّة والتي تتخطى قدرتها المشتركة 2000 غالون في الدقيقة، ووضع المفاعل "إن" الذي يُعتبر أكبر مفاعل لإنتاج البلوتونيوم بالتخزين المؤقت الآمن في هانفورد، وإزالة أكثر من 7 ملايين طن من الأتربة الملوثة وأنقاض المباني والتخلُّص منها.

وقال مات ماك كورميك، مدير المشاريع الجديد في شركة "كوريون": "لقد ساهم التطور  التقني والعمليات المُثبتة والامتداد العالمي لشركة ‘كوريون’ بجذبي إلى الشركة. حصلتُ في السابق على فرصة العمل على بعض أصعب التحديات المحليَّة في مجال النفايات النووية خلال عملي مع وزارة الطاقة، وإنَّني أتطلَّع لتقديم خبرتي في مواقع مثل فوكوشيما من أجل الارتقاء بإمكانيات تنظيف النفايات النووية والخطرة حول العالم".

وأضاف بيل غالو، الرئيس التنفيذي في "كوريون": "يسرُّني أنَّ يختار مسؤولاً تنفيذيّاً بمثل مستوى  مات الانضمام َ إلى ‘كوريون’ لمساعدة الشركة على تنفيذ مشاريع عالميَّة أكثر وأكثر تطوراً. ويساهم سجل مات في التميُّز الإداري والتشغيلي بتعزيز الخبرة التي نضيفها على المشاريع والأسواق التي تديرها ‘كوريون’ حول العالم".

وقد جذب خبر تقاعد ماك كورميك من الخدمة العامة الثناء والتقدير من واشنطن العاصمة ووصولاً إلى واشنطن الولاية. فقال عضو الكونجرس الجمهوري دوك هاستينغ في معرض تعليقه على الأمر: "لم ينجح مات بتنفيذ مهمة التنظيف في ريتشلاند بنجاح فحسب، بل كان أيضاً مناصراً دؤوباً لهانفورد". وفي 3 يونيو في مجلس الشيوخ الأميركي، قالت عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور باتي موريه: "لقد كان السيد ماك كورميك جزءاً من الفريق الذي هيَّأ مساراً لحماية نهر كولومبيا وتخفيف البصمة البيئية الفاعلة لموقع هانفورد من خلال التركيز على مشاريع التنظيف على طول الشاطئ بموجب رؤية عام 2015. وخلال تبوُّئه المنصب، تمَّ تثبيت وتغليف ونقل البلوتونيوم المتبقي في معمل ‘بلوتونيوم فينيشينغ بلانت’ بعد الحرب الباردة إلى خارج الموقع وخارج ولاية واشنطن. وتمَّ استكمال التنظيف في منطقة المفاعل الأول - المفاعل ‘إف’، كما وُضعت 7 من أصل 9 مفاعلات في التخزين الآمن المؤقَّت". وشكرت عضو مجلس الشيوخ السيناتور ماريا كانتويل السيد ماك كورميك على خدماته، خاصَّةً في زيادة الوصول إلى العامة عبر جولات موقع هانفورد والمفاعل "بي".

بدأ ماك كورميك مسيرته المهنية بصفة مهندس نووي في البحريَّة الأميركيَّة حيث كان مسؤولاً عن فحص، وتصليح، وإعادة التزويد بالوقود، واختبار المعامل البحرية للطاقة النووية. وقد انضمَّ إلى وزارة الطاقة الأميركيَّة في عام 1988 بصفة مهندس نووي رئيسي لينتقل في عام 1990 إلى مكتب الوزارة الميداني الخاصّ بحقل "روكي فلاتس" الواقع في غولدن، بكولورادو. وأمضى 10 أعوام في الموقع حيث كان مسؤولاً عن الإشراف التقني على العمليات النووية وشغل عدداً من المناصب القيادية. و في عام 2000، تمّ تعيين ماك كورميك في منصب مدير قسم الإصلاح البيئي في مكتب عمليات ريتشلاند، وأصبح في عام 2003 مساعد مدير الهضبة الوسطى في الموقع. وفي عام 2010، تمَّ تعيينه لمنصب مدير مكتب عمليات ريتشلاند، وهو منصب شغله لغاية تقاعده من الخدمة العامة مع بداية هذا الشهر. ويحمل ماك كورميك بكالوريوس علوم في الهندسة المدنية من جامعة ولاية مونتانا. وهو يعيش حاليّاً في ريتشلاند بواشنطن.

لمحة عن شركة "كوريون"

تبتكر "كوريون" حلولاً تقنيةً للوصول إلى النفايات النووية والخطرة وفصلها وتأمين استقرارها بهدف عزلها عن البيئة. وتوفر حافظة "كوريون" من التقنيات والقدرات الهندسية منصّةً لمواجهة أكثر مواقع النفايات النووية والخطرة تحديّاً حول العالم. تأسست "كوريون" عام 2008، وتدعمها شركات استثمارٍ رائدة مثل "لَكس كابيتال" و"فايرلايك كابيتال ماناجمنت" و"أكاديا وودز بارتنرز". تتخذ الشركة من إرفاين في ولاية كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، ولديها منشآتٌ في ريتشلاند في ولاية واشنطن، وهيوستون في ولاية تكساس، ولوفلاند في ولاية كولورادو، وطوكيو في اليابان. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.kurion.com.

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50886745&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوريون"

كايتي وود زناميروسكي

 +1 650-801-7952

البريد الإلكتروني: Katie.Wood@Zenogroup.com

الموقع الإلكتروني: www.kurion.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11329/ar

No comments:

Post a Comment