Sunday, June 15, 2014

مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية يسمح لتقنية مجموعة تونتي سيكند سنتشري بتنظيم مستويات النيكوتين في التبغ

كلارنس، نيويورك - يوم الخَمِيس 12 يونيو 2014 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أعلنت مجموعة "تونتي سيكند سنتشري" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE MKT:XXII) اليوم أن مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية أصدر إشعار ترخيص  للشركة مرتبط بتقنية تخفف من النيكوتين في التبغ من خلال كبح التمثيل الوراثي الخاص بمورثة "إن بي بي" لوحدها وبالتشارك مع مورثات نيكوتين أخرى مخلَّقة بيولوجياً.
وهناك تطبيقات تجارية متنوعة لتقنية "إن بي بي" ومن بينها إنتاج سجائر ذات مستويات متنوعة، منخفضة للغاية أو مرتفعة، من النيكوتين. وتتوقع الشركة استخدام سجائر ذات مستويات منخفضة جداً من النيكوتين منتجة مع تقنية "إن بي بي" لطلب ذو مخاطر معدلة لتقديمه لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وقد أجريت عدة دراسات على السجائر ذات مستويات منخفضة للغاية من النيكوتين خاصة بالشركة. وتوصّلت تجربة سريرية مستقلة نشرت نتائجها مؤخراً (فوجل وآخرون، 2014) إلى أن "السجائر ذات مستويات منخفضة للغاية من النيكوتين" تؤدي إلى تراجع عدد السجائر المدخّنة، والتعرض للمواد السامة، وأعراض الامتناع والإدمان.
ويغطي طلب براءة الاختراع الأمريكية رقم 11/579,661 بعنوان "خفض مستيوات القلويات النيكوتينية في النباتات" وطلب براءة الاختراع الدولي ذو الصلة "PCT/IB2006/001741"، طرقاً لإنتاج نبتات التبغ ذات مستويات منخفضة من النيكوتين فضلاً عن نباتات التبغ والمنتجات المصنوعة منها. وسيمنح مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية براءة الاختراع بعد فترة قصيرة وسيرسل المكتب إلى الشركة تعديل على فترة البراءة  والذي من المتوقع أن يطيل تاريخ إنتهاء صلاحيتها إلى ما بعد 28 فبراير 2026.
وتقوم مورِّثة "إن بي بي" بترميز بروتين "سينتاز النيكوتين" الذي يدخل في المرحلة النهائية من االتخليق الحيوي للنيكوتين. هذا البروتين الذي حيّر العلماء لعقود طويلة، يمكن تنظيمه  من خلال خفض مستوياته أو رفعها لإنتاج أنواع من التبغ مع طيف واسع من مستويات النيكوتين. ويغطي طلب براءة الاختراع الدولية "PCT/IB2006/004043" طرقاً لإنتاج نبتات التبغ مع مستويات مرتفعة من النيكوتين من خلال تقنية "إن بي بي" ونبتات ومنتجات التبغ التي يتم إنتاجها باستخدام هذه الأساليب. وكانت "تونتي سيكند سنتشري" قد أودعت طلبات براءة اختراع لتقنية "إن بي بي" على قاعدة عالمية وقد حصلت المجموعة على براءات اختراع حتى الآن في كل من الصين، واليابان، وتايوان، والمكسيك، وأستراليا وجنوب إفريقيا. كما ستحصل "تونتي سيكند سنتشري" قريباً على براءة اختراع لتقنية "إن بي بي" في المملكة المتحدة، وإيرلندا، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وبولندا، وسويسرا وتركيا.
الدكتور تاكاشي هاشيموتو من معهد ناتا للعلوم والتقنية (إن إيه آي إس تي) وهو عالم مشهور عالمياً في مجال الجزيئات النباتية، هو مبتكر لتقنية "إن بي بي". وكانت مجموعة "تونتي سيكند سنتشري" قد موّلت أعمال البحث والتطوير في معهد "إن إيه آي إس تي" بين عامي 2005 و2009 وفي عام 2010 خصّ المعهد مجموعة "تونتي سيكند سنتشري" بعائلات متنوعة من براءات الاختراع ومن بينها عائلة براءات الاختراع الخاصة بـ"إن بي بي".
وقال الدكتور مايكل موينيهان، نائب رئيس الشركة لشؤون البحث والتطوير في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تعتبر تقنية مورِّثة ’إن بي بي‘ إحدى حجارة الزاوية بالنسبة للملكية الفكرية لـ ’تونتي سيكند سنتشري‘ وهي تمثل تقنية مورثات من الجيل الثاني تتمتع بمزايا مهمة بالمقارنة مع تقنيتنا السابقة". هذا وتكمن الوظيفة الوحيدة لـ"إن بي بي" تحديداً في إنتاج النيكوتين وقلويات نيكوتينية أخرى.
لمحة عن مجموعة "تونتي سيكند سنتشري"
شركة "تونتي سيكند سنتشري" المحدودة هي شركة تعمل في مجال التقنية الحيوية للنباتات، وتمتلك تقنيات تسمح لها بتخفيف أو زيادة نسبة النيكوتين وقلويات النيكوتين الأخرى (على غرار النورنيكوتين والأناتابين والأناباسين) في نبتة التبغ عبر الهندسة الجينية وتربية النباتات. وتملك الشركة وتتحكم حصرياً بـ116 براءة اختراع صادرة في 78 بلداً بالإضافة إلى 42 طلب براءة اختراع قيد الموافقة. "جودريتش توباكو" و"هركوليز للمستحضرات الصيدلانية" هما شركتان فرعيتان تابعتان ومملوكتان لمجموعة "تونتي سيكند سنتشري". وتركز شركة "جودريتش توباكو" على المنتجات التجارية للتبغ والسجائر معدلة المخاطر. أما "هركوليز"، فتركز على منتج "إكس 22"، وهي وصفة طبية مساعدة في عملية الإقلاع عن التدخين قيد التطوير.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.xxiicentury.com
ملاحظة تحذيرية متعلقة بالبيانات التطلعية: يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات تطلعية بما فيها جميع البيانات التي لا تشكل تصريحاً بحقيقة تاريخية فيما يخص النوايا أو المعتقدات أو التوقعات الحالية للشركة أو مدرائها أو موظفيها، والمتعلقة بمحتويات هذا البيان الصحفي. والمقصود من تعابير مثل "يمكن" و"قد" و"سوف" و"نترقب" و"نقدر" و"نتوقع" و"نعتقد" و"ننوي" والتعابير الأخرى المشابهة والقريبة منها، هو التعريف بالبيانات التطلعية. ولا نستطيع أن نضمن النتائج أو مستويات الفعالية أو الأداء في المستقبل. ويجب عدم التعويل أكثر مما ينبغي على هذه البيانات التطلعية والتي تنطبق فقط على تاريخ صدورها. ويجب أخذ هذه البيانات التحذيرية في الحسبان عند التعامل مع أية بيانات تطلعية مكتوبة أو شفهية تصدر عنا في المستقبل. وباستثناء ماهو مطلوب وفقاً للقوانين النافذة، بما فيها قوانين الأوراق المالية في الولايات المتحدة، فإننا لا ننوي تحديث أي من البيانات التطلعية لتتطابق مع هذه البيانات وتعكس نتائج فعلية أو أحداث أو ظروف لاحقة، أو لتعكس وقوع حوادث غير متنبأ بها. ويجب عليكم مراجعة وتأمل مختلف البيانات الصادرة عنا ضمن نشرتنا الإعلامية على نموذج "10-كي"  للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 والمودعة في 30 يناير 2014، بما فيها القسم الذي يحمل عنوان "عوامل الخطورة"، وتقاريرنا الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي تسعى لإحاطة الأطراف المهتمة بالمخاطر والعوامل التي قد تؤثر على أعمالنا، ووضعنا المالي ونتائج العمليات والتدفقات النقدية. فإذا ما حصل وتحقق أحد المخاطر أو الشكوك، أو في حال تبيّن أن الافتراضات التي تقدمنا بها غير صحيحة، فإن من شأن نتائجنا الفعلية أن تختلف مادياً عن النتائج المتوقعة أو المرجوَّة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "ريدينجتون"
توم ريدينجتون
 203-222-7399






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11301/ar

No comments:

Post a Comment