Sunday, June 15, 2014

مشغلو شبكات الهواتف الجوالة الرائدة في سريلانكا يطلقون اختبار "جي إس إم إيه موبايل كونيكت"


يوفر "جي إس إم إيه موبايل كونيكت" للمستخدمين نهجاً متسقاً وقابلاً للتشغيل البيني لإدارة المصادقة، ومزودو تقنيات وحدة التعريف المشترك الرئيسيون يعلنون دعمهم لـ "موبايل كونيكت"

شنغهاي - يوم الخَمِيس 12 يونيو 2014 [ME NewsWire]
معرض "موبايل آسيا إكسبو 2014"
(بزنيس واير): أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" أن اثنين من مشغلي شبكات الهواتف الجوالة الرائدين في سريلانكا "ديالوج أكسياتا" و"موبيتل" سيطلقان مرحلة اختبارية "بيتا" من خدمة "جي إس إم إيه موبايل كونيكت" التي من شأنها أن تسمح للمستهلكين بالوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية بسهولة وأمان وباستمرار، وذلك باستخدام هواتفهم الذكية وهواتف المزايا الخاصة بهم كأجهزة تستخدم للمصادقة. وسيتم إطلاق الخدمة بالاشتراك مع مقدمي خدمات الإنترنت المختارين في سريلانكا بما في ذلك "كابروكا"، و"ماي ديل"، و"واو" وسيتم توفيرها للمشتركين المشاركين بحلول نهاية يونيو. كما أعلن "جي إس إم إيه" أن أبرز مزودي تقنية وحدة التعريف المشترك "سيم" مثل "جيمالتو"، و"جيسيك آند ديفرين"، و"مورفو"، و"أوبرثور تكنولوجيز"، و"فاليد" يعملون إلى جانب "جي إس إم إيه" ومشغلي شبكات الهواتف الجوالة بهدف تطوير تطبيقات المصادقة لتسريع انتشار خدمات "موبايل كونيكت" على نطاق واسع.
وقال آن بوفيرو، مدير عام "جي إس إم إيه"  في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يشعر المستهلكون بقلق متزايد حيال أمن هويتهم الرقمية ويحتل مشغلو شبكات الهواتف الجوالة مواقع مثالية لتمكين المستهلكين من إدارة ذلك من خلال ضمان أنهم يستطيعون التفاعل والحصول على الخدمات بطريقة خاصة وموثوقة وآمنة. ويعتبر كل من الاختبار والدعم الكبير من كبار مزودي تقنيات وحدة التعريف المشترك، من الخطوات المهمة في حين يعمل القطاع بالتعاون من أجل تسريع وإنشاء مجموعة متناسقة وموحدة من الخدمات لإدارة المصادقة والهوية الرقمية على الصعيد العالمي".
من جهته، قال الدكتور هانز ويجاياسريا، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "ديالوج أكسياتا سريلانكا" ومجموعة أكسياتا للخدمات الرقمية: "تتشرف شركة ’ديالوج أكسياتا‘ أن تكون شريكاً في هذه الانطلاقة التجريبية الأولى من ’جي إس إم إيه موبايل كونيكت‘، إلى جانب ’موبيتل‘ ومزودين رائدين للخدمات من قلب منظومة الخدمات الرقمية في سريلانكا. ونعتزم من خلال هذا الاختبار، إظهار قوة وملائمة أسلوب المصادقة الرقمية الموثوقة، والذي يرتكز على الهاتف الجوال. إن شركتي ’ديالوج‘ و’أكسياتا جروب‘ ملتزمان سوياً بتعزيز الابتكار في الهوية الرقمية الجوالة، ويتطلعان إلى لعب دور رائد في تطوير هذا البديل الشامل وسهل الاستخدام بالنسبة للمستهلك لتقنية المصادقة القائمة على شبكة الإنترنت".
من جانبه، قال كابيلا شاندراسينا، الرئيس التنفيذي لشركة "موبيتل": "يسر شركة ’موبيتل‘ أن تتعاون مع ’ديالوج‘ وشركات أخرى من مزودي الخدمات المعروفين للحصول على خدمة أخرى هي الأولى التي تكون مدعومة من قبل ’جي إس إم إيه‘. ويمثل الإطلاق من قبل شركتي ’موبيتل‘ و’ديالوج‘ التطبيق الأول لخدمة ’موبايل كونيكت‘ في أي مكان حول العالم، ويظهر قابلية التشغيل البيني لدى الخدمات عبر كافة مشغلي الشبكات الجوالة. ويتوق المستهلكون حالياً للمزيد من الخدمات عبر الإنترنت ومتوفرة عند الطلب من العديد من مزودي الخدمات، وهذا الأمر يتطلب منهم إدارة الكثير من بيانات تسجيل الدخول المختلفة التي يمكن أن تعوق الراحة وسهولة الوصول السلس للمستخدم. وإننا على يقين من أن ’جي إس إم إيه موبايل كونيكت‘ ستوفر تجربة مستخدم غنية، مع الاستفادة من التقنيات الجوالة المتوفرة في كل مكان، وضمان الأمن لكل من المستهلك ومقدم الخدمة للحصول على عملية مريحة وآمنة".
مزودو تقنيات وحدة التعريف المشترك يدعمون "موبايل كونيكت"
تعمل الشركات الرائدة عالمياً في مجال تزويد تقنيات وحدة التعريف المشترك، بما في ذلك "جيمالتو"، و"جيسيك آند ديفرين"، و"مورفو"، و"أوبرثور تكنولوجيز"، و"فاليد" إلى جانب مشغلي شبكات الهواتف الجوالة و"جي إس إم إيه" بهدف تطوير تطبيقات المصادقة التي يمكن تحميلها عبر الأثير باستخدام خدمة الرسالة القصيرة "إس إم إس"، وهي خطوة من شأنها أن تسهل عملية النشر السريع لخدمات "موبايل كونيكت" على أساس عالمي. ويوفر تطبيق "سيم" آلية  التحدي/الاستجابة التي يتفاعل من خلالها المستخدم مع خدمة "موبايل كونيكت". ويستطيع مشغلو شبكات الهواتف الجوالة، من خلال استخدام الحل الأمني القائم على بطاقات "سيم" والمرتبط مع قناة الجوالة الآمنة، تقديم مستوى عال من الأمان لخدمات المصادقة وتأكيد الهوية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام بطاقة "سيم" كمستودع آمن ومحرك للتحقق، يدعم خصوصية المستخدم من خلال ضمان أن رقم التعريف الشخصي الخاص بالمستخدم لم يتم أبداً تخزينه مركزياً أو أنه لا يسهل الوصول إليه من قبل طرف ثالث، بما في ذلك مشغلي شبكات الهواتف الجوالة. وسيشمل مزودو تقنيات الـ"سيم" هذا التطبيق الصغير كميزة قياسية في بطاقات "سيم" تقدم لمشغلي شبكات الهواتف الجوالة، بحيث سيتوفر بحلول نهاية عام 2014.
وتجدر الإشارة إلى أن عملية الإطلاق في سريلانكا تجسد التطبيق الأول لخدمة "موبايل كونيكت" أي مكان حول العالم، وتوضح قابلية التشغيل البيني للخدمات عبر مشغلي شبكات الهواتف الجوالة، وبفضل دعم مزودي تقنية وحدة التعريف المشترك الرئيسيين يمهد الطريق لمزيد من عمليات الإطلاق لخدمة "موبايل كونيكت" خلال العام المقبل. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تطلق مجموعة "اتصالات" خدمات "موبايل كونيكت" في الربع الثالث من عام 2014. وتعتزم "أورانج"، تماشياً مع التزاماتها بتوفير أعلى مستوى ممكن من الأمن للعملاء، بتوفير الحلول القائمة على "موبايل كونيكت" في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بحلول عام 2015. كما تهدف مجموعة "أوريدو" إلى توفير خدمات مماثلة في جنوب شرق آسيا في نفس الإطار الزمني.
لمزيد من المعلومات حول "موبايل كونيكت"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsmamobileconnect.com
-انتهى-
ملاحظات للمحررين:
تعتبر كل من "كابروكا"، و"ماي ديل"، و"واو" إحدى مواقع التجارة الاستهلاكية عبر الإنترنت في سريلانكا. "كابروكا" هو موقع للتجارة الإلكترونية يحتوي على أكثر من 10 آلاف منتج وأكثر من 30 نوعاً من الخدمات المتميزة. "ماي ديل" هو موقع كبير للصفقات اليومية لكولومبو وسريلانكا حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من تخفيضات كبيرة على السلع. أما "واو" فهو يتكون من مركز تسوق كبر عبر الإنترنت مع أكثر من 3 آلاف منتج من أكثر من 60 شركة، ويقدم أيضاً للمستهلكين عروضاً يومية عبر الإنترنت.
لمحة عن "جي إس إم إيه"
يمثّل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة  والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدةٍ في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال: @GSMA.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.
Contacts
"جي إس إم إيه"
تشارلي ميريديث-هاردي
 +44 7917 298428
البريد الإلكتروني:  CMeredith-Hardy@webershandwick.com

المكتب الصحفي في "جي سي إم إيه"
البريد الإلكتروني: press@gsma.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11306/ar

No comments:

Post a Comment