Thursday, December 19, 2013

المرحلة اثنان من ثلاثة من التجربة التي تجريها أوكتافارما للمعالجة المستهدفة للتصلب اللوحي الناكس تسجل أول مريضين

لاخن، سويسرا - [ME NewsWire]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أوكتافارما"، وهي أحد أكبر المصنعين العالميين للبروتينات البشرية، عن تسجيلها لأول مريضين في المرحلة اثنان من ثلاثة من التجربة السريرية "جي إيه إم-27" والتي تهدف إلى معالجة التصلب اللوحي الناكس "آر إم إس". وتهدف الدراسة للمعالجة بالغلوبولين المناعيّ الوريدي (باستخدام أوكتاجام 5 في المئة) إلى تعزيز المنفعة السريرية الشاملة بخفض معدل الانتكاسات السنوية لدى المرضى الذين لا يناسبهم علاج الخط الأول.
وتهدف هذه الدراسة التي تم اختيار مرضاها عشوائياً والتي تستخدم أدوية حقيقية في مرحلتها الثانية من ثلاثة مراحل إلى تأكيد النتائح الأولية التي أظهرت إمكانية تحديد المستجيبين المحتملين للمعالجة باستخدام أوكتاجام بنسبة 5 في المئة. وقد تم تطوير لائحة تجارب خاصة، وهي لائحة تجارب هايدلبرغ "إتش إيه بي"، باستخدام مزيج من الجينوم الوظيفي وفحوص الصيغ البروتينية، وتمتلك هذه اللائحة المقدرة على إجراء عمليات تطابق بين المرضى وفقاً لمن تم توقع استجابتهم والذين لم تتوقع استجابتهم. وتتطلب هذه الفحوص المخبرية عينة دم بسيطة من المرضى.
ويواجه بعض المرضى المصابين بالتصلب اللوحي الناكس آثاراً جانبية تؤدي إلى الإعاقة لدى معالجتهم بخط العلاج الأول الحالي مما قد يؤدي إلى فقدان المقدرة على الاستجابة لبروتوكولات علاجهم، أو قد لا يستفيدوا من هذه العلاجات. ومن المعتقد أن تحديد المستجيبين المحتملين قد يؤدي إلى تحسين جوانب التحمل المعروفة والمفضلة للعلاج باستخدام أوكتاجام بنسبة 5 في المئة من خلال تحسين نوعية حياة هذه المجموعة من المرضى. وقد رحبت اللجنة الموجّهة  للتجربة "جي إيه إم-27" بإدراج أسماء أول مريضين في التجربة في بلغاريا وتتوقع عمليات تسجيل أكثر في الدول الأخرى المشاركة، واللجنة مؤلفة من كل من: البروفسور توماس بيرجر، من قسم علم الأعصاب السريري في الجامعة الطبية في إنسبروك، النمسا؛ والبرفسور آرينا إيلوفارا، من كلية الطب، قسم الأعصاب في جامعة تامبيري، فنلندا؛ والبرفسور هانس-بيتر هارتونج، من العيادة العصبية في جامعة هاينريش-هاينه في دوسلدورف، ألمانيا.
وقال الدكتور ولفغانغ فرينزل، المدير الطبي العالمي في "أوكتافارما": "يأتي تمويل هذه الدراسة كجزء من التزامنا على المدى الطويل في دعم تحسين علاج التصلب اللوحي. وتعتبر هذه التجربة المطولة خطوة سريرية مهمة تهدف لتأكيد القدرة وتحديد المجموعة الفرعية من المرضى الذين يحتمل أن تؤدي معالجتهم باستخدام أوكتاجام 5 في المئة إلى تغيير مسار المرض وتقديم تحسين لنوعية حياتهم".
وقال ستيفن ميوير، أستاذ علم المناعة في قسم الطب المناعي في جامعة روبرخت كارلس في هايدلبرغ، حيث تم تطوير فحوص لائحة "إتش إيه بي" في مجموعته: "قد تستطيع الإمكانيات الموجودة في فحص ’إتش إيه بي‘ لتحديد النسبة المتوقعة بدقة والتي تبلغ 20-30 في المئة من هؤلاء المرضى الذين يعانون من التصلب اللوحي الناكس، والذين يفترض أنهم يستطيعون الاستفادة من المعالجة باستخدام أوكتاجام بنسبة 5 في المئة، تقديم خطوة مهمة إلى الأمام نحو علاجات شخصية لهذه المجموعة من المرضى".
وستشمل الدراسة 216 مريض من الذين يواجهون المراحل المبكرة من التصلب اللوحي الناكس فيما يقارب من 35 موقع أوروبي في عدة دول بما فيها النمسا وبلغاريا وألمانيا وهنغاريا وروسيا. وسيتم معالجة المرضى لمدة 24 شهر حيث يُتوقع أن تنتهي التجربة مع نهاية عام 2016. وقد تم تقديم تقرير كامل عن تصميم الدراسة خلال الاجتماع السنوي لمؤسسة شاركوت الأوروبية في بافينو، إيطاليا، والذي انعقد في الفترة الممتدة بين 28-30 نوفمبر 2013.
ملاحظات للمحررين
التصلب اللوحي
يعتبر التصلب اللوحي مرض التهاب عصبي متغاير المنشأ ومستدام يصيب النظام العصبي المركزي، ويصاحب المرض طيف واسع من الأعراض السريرية والمرضية والجينية. ويعاني حالياً 2.5 مليون شخص حول العالم (عدد النساء المصابين بالمرض ضعف عدد الرجال) حيث تظهر أعراضه الأولى في معظم الحالات قبل سن الثلاثين عاماً، ولا يوجد له علاج ناجع حتى الآن.
وقد تم استخدام المعالجة بالغلوبولين المناعيّ الوريدي على مدى ثلاثين عاماً ويوصى بها حالياً في الإرشادات الخاصة بعلاج هذا المرض (فمثلاً يوصي بها الاتحاد الأوربي للعلوم العصبية) وذلك لعلاج المرضى الذين أظهروا ممانعة في تلقي علاج الخط الأول أو لم ينفعهم أو لم يستطيعوا تحمله أو أن المرضى بحد ذاتهم لم يقبلوا ذلك العلاج لأسباب أخرى.
ولا يستفيد جميع المرضى من المعالجة مما يمثل جانباً مثيراً للاهتمام في الدراسات السريرية لمعالجة التصلب اللوحي بالغلوبولين المناعيّ الوريدي، وتشير عدم الفائدة هذه إلى أنه، وعلى خلاف خلفيات الخواص المرضية المتعددة والخلفيات الجينية المتنوعة لهذا المرض الذي يسبب الإعاقة، يوجد أعداد فرعية من المرضى الذين استجابوا إلى العلاج بالغلوبولين المناعيّ الوريدي. ولكن لم يكن من الممكن، حتى تاريخه، توقع أن أي من المرضى سيستجيب للمعالجة بالغلوبولين المناعيّ.
نتائج لائحة تجارب هايدلبرغ "إتش إيه بي"
تستخدم نتائج لائحة "إتش إيه بي" الجينوم الوظيفي وفحوص الصيغ البروتينية. وقد قام بهذه الدراسات بشكل خاص البروفسور ميوير والدكتور جيزي من معهد علم المناعة في جامعة هايدلبرغ في ألمانيا.
لمحة عن شركة "أوكتافارما"
تعتبر "أوكتافارما" واحدة من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في لاخن، سويسرا. وقد التزمت برعاية المرضى والابتكار الطبي لمدة 30 عاماً. تكمن الأعمال الأساسية للشركة في تطوير وإنتاج وبيع البروتين البشري المستخلص من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. وتتم معالجة المرضى في أكثر من 100 دولة باستخدام منتجاتها في المجالات العلاجية التالية:
  • أمراض الدم (اضطرابات تجلط الدم)
  • العلاج المناعي (الاضرابات المناعية)
  • العناية المركزة وطب الطوارئ
وتمتلك "أوكتافارما" خمس منشآت إنتاج حديثة في كل من النمسا وفرنسا وألمانيا والسويد والمكسيك.
وقد أمضت "أوكتافارما" 16 عاماً حتى الآن في مجال معالجة التصلب اللوحي. وقد تم إجراء أول دراسة على العلاج بالغلوبولين المناعيّ الوريدي باستخدام أوكتاجام عام 1997. و تابعت الشركة أبحاثها منذ ذلك الوقت في مجال التصلب اللوحي، وذلك لثقتها بأن إيجاد خيار علاج بديل قد يؤمن تحسناً مهماً في حياة المرضى.
للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "أوكتافارما"
الدكتور ولفغانغ فرينزل
المدير الطبي العالمي
قسم الأبحاث السريرية والتطوير
البريد الإلكتروني: pressrelease.enquiry@octapharma.com


باتريشيا موري
نائب الرئيس لشؤون إدارة العلامة المؤسسية
هاتف: 85 21 451 (55) 41+





Permalink: http://me-newswire.net/news/9532/ar

No comments:

Post a Comment