Tuesday, June 18, 2013

إطلاق أول برنامج لاكتشاف ورعاية المبدعين بـ"الداخلية"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 18 يونيو

2013 [ME NewsWire]
أعلن اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن إطلاق البرنامج الأول لرعاية المبدعين في وزارة الداخلية، الذي يعدّ الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويهدف إلى اكتشاف وتنمية الموظفين المبدعين في وزارة الداخلية، ويشارك فيه 20 من الضباط وصف الضباط والمدنيين من مختلف قيادات وقطاعات الشرطة، في لقاء أقيم بمركز تنمية القادة ورعاية المبدعين؛ التابع للأمانة العامة لمكتب سمو وزير الداخلية.
وأكد اللواء ناصر النعيمي، في كلمة له بهذه المناسبة، حرص واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بهذا البرنامج الذي ينظمه مركز تنمية القادة ورعاية المبدعين، إيماناً منه بأهمية اكتشاف ورعاية المبدعين لبناء قيادات إبداعية شابة قادرة على التميز والريادة، سعياً لبناء مجتمع مبدع قادر على التنافس في عصر التطوير والتغيير المستمر.  
وقال إن وزارة الداخلية، تسعى من خلال هذا البرنامج، إلى استثمار الموارد البشرية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة، وتنفيذ معايير التميز المؤسسي من خلال رعاية وتطوير المبدعين، وخلق التنافس الإبداعي عند الموظفين، وهذا لن يتحقق إلا من خلال برامج مدروسة وفق أفضل الممارسات العالمية؛ لافتاً إلى أن البرنامج سيكون بداية لإطلاق ناد للمبدعين يستهدف أصحاب القدرات الإبداعية واحد أفضل الممارسات الحديثة في مجال الارتقاء بالإبداع التنظيمي، ويعد الأول على مستوى الدولة.
وأضاف أن الوزارة تولي هتماماً كبيراً لهذا البرنامج، من خلال توفير جميع الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لإنجاحه، وحث المنتسبين إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج، باعتبارهم الصفوة من بين المرشحين للالتحاق بهذا البرنامج، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.  
ومن جانبه قدم الرائد فهد إسماعيل الحوسني، رئيس قسم رعاية المبدعين، شرحاً وافياً عن البرنامج وأهميته، وشروط الترشح للبرنامج، والفئة المستهدفة، والأهداف المرجوة منه، كما استعرض المراحل التي تم من خلالها تطوير البرنامج والتي استمرت عامين تم خلالها الاطلاع على أفضل الممارسات المحلية والدولية في المجال وإجراء البحوث والدراسات المتخصصة.
واستعرض المراحل التي تم من خلالها اختيار منتسبي الدورة الأولى للبرنامج، والتي تضمنت اختيار أصحاب الأفكار والمقترحات الإبداعية على مستوى وزارة الداخلية، ومن ثم إجراء مجموعة من الاختبارات المقننة عليهم، ومنها اختبارات القدرات العقلية واختبارات التفكير الإبداعي واختبارات الشخصية، والتي نتج من خلالها اختيار افضل المرشحين للبرنامج.
يذكر أن البرنامج يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى صقل وتنمية المهارات والقدرات الإبداعية، منها برامج اللقاءات مع القيادات الشرطية العليا والقيادات من أصحاب الشهادات العليا في الوزارة، وبرامج التدريب والتطوير التي تتضمن دورات داخل الدولة وخارجها، وبرامج الزيارات الميدانية وتبادل الخبرات مع المنظمات المتميزة داخل وخارج الدولة.
حضر إطلاق برنامج رعاية المبدعين المقدم سيف الدرعي، مدير مركز تنمية القادة ورعاية المبدعين، والرائد الدكتور عمر آل علي؛ رئيس قسم تقييم الكفاءات بالمركز وعدد من الضباط بالمركز.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
اللواء النعيمي خلال إطلاق البرنامج

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7693/ar

No comments:

Post a Comment