Monday, June 17, 2013

وفد من شرطة أبوظبي يطلع على تجربة كوريا الجنوبية في المكتبات والبحوث


أبو ظبي، الامارات العربية المتحدة - يوم الأحد 16 يونيو

2013 [ME NewsWire]
أهدت شرطة أبوظبي نسخة من أحدث إصدارات مركز دعم اتخاذ القرار (كتاب إدارة التغيير 2)، للمؤلف  اللواء  ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  للمكتبات المختصة في جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة .
  وكان وفد من مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة أبوظبي،  برئاسة المقدم الدكتور صلاح  الغول؛ مدير مركز دعم اتخاذ القرار، وعضوية  كل من الرائد محمد خليفة آل علي، رئيس قسم الأبحاث المدنية، والإداري رئيسي فاطمة لاري؛   رئيس قسم دعم الأبحاث، قام  بزيارة  استغرقت أربعة أيام إلى  كوريا الجنوبية،  للاطلاع على  تجاربها المتطورة في مجالات المكتبات والبحوث.
وشملت الزيارة في يومها الأول التعرف على تجربة كوريا الجنوبية  في مجال المكتبة الرقمية والمتطورة تكنولوجياً،  والتي تتيح الاستخدام  لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم الاطلاع على قسم المكتبة التاريخية بما تضمه  من  كتب القديمة، منها كتاب الجريمة والقانون،  وآلية أرشفتها وحفظها بطريقة لا تعرضها للتلف.
بعد ذلك توجه الوفد إلى المكتبة الجغرافية، والتي تحتوي على الخرائط القديمة والحديثة لجمهورية كوريا الجنوبية، والتي يتم الرجوع إليها عند القيام بعمل التحليلات والدراسات الأمنية والجغرافية، كما تم الاطلاع على المكتبة الورقية التي توفر العديد من الكتب المتنوعة، ويمكن للباحث استعارتها بشكل فردي من خلال بطاقة المكتبة،  وقسم المكتبة الإلكترونية التي تميزت بالأدوات والأجهزة الإلكترونية المتنوعة و التي تقدم الخدمات الذاتية للباحثين، ومنها الاطلاع على الكتب والمراجع المحلية و العالمية، وخدمات القاعات المتطورة للاجتماعات، وغرفة التصوير والمونتاج و خدمات الأرشفة الإلكترونية.
واستأنف الوفد زيارته لليوم الثاني  إلى معهد تحليل السياسات الاقتصادية بكوريا الجنوبية،  حيث اطلع على المكتبة وخدماتها و آلية ربطها مع مصادر المعلومات المتنوعة التي يستخدمها الباحثون بالمركز، وآلية التواصل مع الباحثين من خارج المركز وتكوين شبكة من العلاقات مع الباحثين في المجالات الاقتصادية المتنوعة،  بهدف إثراء التقارير الخاصة بالمعهد والاستفادة منهم كبيوت خبرة.
 كما تعرف الوفد على جهود  الفريق المختص بالأبحاث،   والذي يقوم بوضع آلية لعقد اجتماع مع المسؤولين في الحكومة للوقوف على أهم البرامج والدراسات  التي تساعد على اتخاذ القرار في المجالات ذات الصلة بالتخصص مع الأبحاث الاقتصادية، واطلع على جهود مجلس السياسات التنموية، والتي  تندرج ضمنها العديد من المعاهد التنموية الأخرى المتخصصة في المجالات المتنوعة.
وقام الوفد في اليوم الثالث بزيارة الأرشيف الوطني، واطلع على آلية ترميم المستندات والصور وأفلام الفيديو، و الملفات الصوتية وحفظها يدوياً وإلكترونياً، كما تم الاطلاع على أنظمة الأمن و السلامة الخاصة بحفظ مثل هذه الوثائق، والتي يمكن الاستفادة منها في (غرفة الوثائق السرية) بالمركز.
 وشملت الزيارة في اليوم الرابع معهد جيجو للسلام للاطلاع على آليات عمل الدرسات والأبحاث المختصة في مجال السياسة والسلام، وجهوده  في  جذب الباحثين لداخل و خارج المعهد،  كما شملت الزيارة  متحف الشمع ومعرض التقنيات الذي يجسد أهم الشخصيات العالمية التي أثرت في مجال السياسة والسلام، وتمت زيارة المعرض التقني والاستفاده من بعض التقنيات الحديثة في مجال العرض للباحثين وزوار المعهد.
وأودع الوفد،  خلال الزيارة نسخة من (كتاب إدارة التغيير 2) في المكتبة الوطنية، ومعهد تحليل السياسات الاقتصادية بكوريا الجنوبية، كما تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة : المقدم د. صلاح الغول

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7682/ar

No comments:

Post a Comment