Tuesday, February 14, 2012

ديفيوجن فارماسوتيكالز تبدأ تجربة سريرية على تي إس سي الدواء الجديد لعلاج سرطان المخ الأولي


شارلوتزفيل، فيرجينيا - يوم الإثنين 13 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ديفيوجن فارماسوتيكالز" عن بدء التسجيل لتجربة سريرية لإختبار دواء جديد طورته الشركة "ترانز سوديوم كروسيتينايت" (تي إس سي) وهو علاج من الصف الأول لسرطان المخ الأولي الذي تم تشخيصه مؤخراً والذي يعرف أيضا تحت إسم "الورم الأرومي الدبقي" أو "جي بي إم". وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتوفر حالياً أي علاج لمرض جي بي إم ولا يتمتع المرضى سوى بمتوسط عمر يصل إلى 18 شهراً بعد تشخيص إصابتهم بهذا النوع من السرطان.
هذا وسيتم إجراء هذه التجربة في جامعة فيرجينيا تحت إشراف الباحث الرئيسي د. جيمس لارنر، رئيس قسم علم الأورام الإشعاعية والأستاذ المحاضر في الجامعة. وستشارك حوالي 19 مؤسسة إضافية من الولايات المتحدة في هذه الدراسة.
وفي هذا الإطار قال د.لارنر: "تبيّن أن دواء تي إس سي آمن في التجارب الأولية التي أجريت على البشر ناهيك عن فعالية كبيرة في الدراسات التي أجريت على الحيوانات في مجال سرطان الدماغالتي أشرف عليها د. جيسون شيهان، أستاذ جراحة الدماغ في جامعة كاليفورنيا". وأضاف: "ستقوم هذه الدراسة بتجربة مدى سلامة وفعالية عقار تي إس سي لدى إعتماده مع علاج الرعاية العادي مما يمنحنا خياراً مبتكراً وواعداً للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم مؤخراً بمرض جي بي إم".
هذا وتجدر الإشارة إلى أن العلاج المعتمد لمرض جي بي إم يتضمن الإستئصال الجراحي للورم يتبعه علاج بالأشعة وعلاج كيميائي. ويسود إعتقاد بأن عوامل متعلقة بالبيئة المصغرة للورم ، لها علاقة بإعادة ظهور الورم، وغالباً ما يحصل ذلك في غضون أشهر. ويقوم عقار "تي إس سي" الذي حصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء بإعتباره دواء لمعالجة مرض نادرفي يوليو 2011، بتعزيز إنتشار الأوكسيجين في هذه البيئة المصغرة ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة إستجابة خلايا الورم المقاومة للعلاج العادي، أكثر بثلاث مرات.
معلومات عن تجربة تي إس سي السريرية
سيتم خلال المرحلة الأولى من التجربة السريرية (التي ستجرى على مرحلتين) تسجيل عدد قد يبلغ 68 مريض في نحو 20 موقع خلال العام المقبل. ويؤمل من النتائج النهائية لهذه التجربة أن يتم التوصل إلى معدل بقاء إضافي للمريض يصل إلى سنتين، بالإضافة إلى فترة 6 أشهر لا يزداد فيها المرض. ومن المعتقد أن تؤدي مزايا التجربة لتشجيع تسجيل المرضى خاصة وأنه لا يوجد سوى عدد قليل من  معايير الرفض وأن جميع المرضى المشاركين سيحصلون على عقار تي إس سي الذي تبين أنه لا يخلف سوى بعض الآثار الجانبية. يمكن الإطلاع على وصف لهذه التجربة على الموقع الإلكتروني التالي: www.ClinicalTrials.govحيث تم إدراجها تحت رمزNCT01465347.
معلومات عن ديفيوجن فارماسوتيكالز
"ديفيوجن فارماسوتيكالز" هي شركة تعمل في مجال المرحلة السريرية من أجل تطوير أدوية مبتكرة لتلبية الاحتياجات الطبية غير الملباة. ويقوم برنامج "ديفيوجن" الرائد على علاج الأورام السرطانية الصلبة. هذا ويقع المقر الرئيسي لشركة ديفيوجن فارماسوتيكالز المملوكة من القطاع الخاص في شارلوتزفيل في فيرجينا. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.diffusionpharma.com
لمزيد من المعلومات عن التسجيل في تجربة جي بي إم في مركز إيميلي كوريك كلينيكال كانسر في معهد العلوم الصحية في جامعة فيرجينيا، الرجاء الإتصال بـ: جريتشن واتكينز، على الرقم 434-243-7231، أو على البريد الإلكتروني:gmw7h@virginia.edu.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


ديفيوجن فارماسوتيكالز
دافيد ج. كاليرجيس، ماجستير إدارة أعمال/دكتوراة مهنية في القانون
المدير التنفيذي
434-220-0718
البريد الإلكتروني: dkalergis@diffusionpharma.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4942/ar

No comments:

Post a Comment