Monday, February 13, 2012

تيدكس طرابلس يجمع نخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال والسياسيين والمبدعين


طرابلس، ليبيا - يوم الخَمِيس 9 فبراير 2012 [ME NewsWire]
يجتمع نخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال والمبدعين والسياسيين من ليبيا ومختلف أنحاء العالم في مؤتمر تيدكس طرابلس الذي يقام في الثالث عشر من فبراير 2012 في فندق ريكسوس في طرابلس. ويمثل المنتدى، الذي ينظم تحت شعار "ليبيا جديدة وشجاعة"، منصة مثالية لطرح الأفكار والرؤى المتنوعة في مناخ من الديمقراطية والحوار الحر.
ويذكر أن تيدكس طرابلس هو نسخة مرخصة من المؤتمر العالمي الشهير تيد، ويتم تنظيمه بشكل مستقل وغير ربحي، ويتم المشاركة في نشاطاته من خلال الدعوات الحصرية.
وتعليقاً على مشاركته في مؤتمر تيدكس طرابلس، قال معالي الدكتور مصطفى أبو شاقور، النائب الأول لرئيس وزراء الحكومة الليبية الانتقالية:
"يتمثل الهدف الأساسي من مؤتمر تيدكس طرابلس في تشجيع الحوار الحر والابتكار، وخلال هذا الحدث سأحاول الإجابة على ثلاثة أسئلة رئيسية هي: هل يمكن اعتبار الشعوب العربي شعوباً مبتكرة وخلاقة؟ وإن لم تكن هذه الشعوب مبتكرة وخلاقة فلماذا؟ وكيف يمكننا تشجيع الابتكار في العالم العربي؟. وفي لإطار سعينا لتشجيع الابتكار،تقوم الحكومة الليبية بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ولتحقيق أهدافنا، وبناء ليبيا جديدة وشجاعة نركز أيضاً على التعليم حيث نعمل مع بعض المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم لمساعدتنا في إصلاح نظامنا التعليمي واتاحة فرص جديدة للشباب الليبي."
ومن جهته، قال البروفيسور بروس ر. سكوت، الأستاذ في كلية إدارة الأعمال في جامعة هارفارد: "يمكن لخبرتي الأكاديمية في مجال الاقتصاد السياسي التاريخي أن تساهم في تسليط الضوء على الدروس المستفادة من البلدان الأخرى التي قد تكون بمثابة نموذج لليبيا الجديدة. وفي الوقت الذي تحبذ فيه العديد من مؤسسات الولايات المتحدة إنشاء نخبة من العائلات النافذة اقتصادياً، تبدو هذه العائلات نمطاً غير سليم من حيث الحوكمة أو التقدم الاقتصادي. وسأتناول في تيدكس طرابلس فكرة أنه لم يعد مطلوباً اليوم الحد من دور الحكومة بل أن تلعب الحكومات دوراً ذكياً من خلال التعرف على احتياجات شعبها، والتي ستشكل حافزاً لمراحل التنيمة الأولى باتجاه ليبيا حرة وحديثة."
وسيتحدث في المؤتمر سعادة محمد عمران، رئيس مجلس إدارة "اتصالات"، والذي سيقدم رؤيته لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، والتأثير الكبير للبرودباند (النطاق الواسع) على الاسواق الناشئة من حيث خلق فرص العمل، وتوفير فرص الحصول على الخدمات الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية.
وسيقدم معالي الدكتور عارف علي النايض، سفير ليبيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة محاضرة حول ما وراء السياسة للثورة والأسس الأخلاقية للمجتمع المدني. وسيسلط الضوء على فكرة توافر الشروط السياسية والروحانية للديمقراطية، والتي لا يمكن بناء مجتمع مدني حقيق دونها. ويمكن لهذه الشروط توفير إطار للنشاط السياسي والأحزاب السياسية في ليبيا الجديدة.
ويشارك في المؤتمر أيضاً المخرج عبد العزيز بلحاج ، وبيري تشن الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لموقعKickstarter المنصة الإلكترونية المميزة لتمويل المشاريع الإبداعية، وليزا لينغ، الصحفية ومذيعة برنامج أمريكا مع ليزا لينغ، وجوشوا رومان، عازف التشيلو، وهانا سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ليبرتي في كوريا الشمالية.
ويشار إلى أن اتصالات هي الراعي الذهبي للمؤتمر، كما أن تلفزيون الآن، المحطة الرائدة في التغطية الإعلامية لليبيا، هو الراعي الإعلامي الذهبي للمؤتمر. كما أن شركة بيل بوتينجر الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال العلاقات العامة، هي الشريك الرسمي للمؤتمر لشؤون العلاقات العامة، وشركة ميدل إيست نيوز واير، الشركة الرائدة في مجال توزيع الأخبار في منطقة الشرق الأوسط، هي الشريك الرسمي لشؤون توزيع أخبار المؤتمر.
للمزيد من المعلومات والتقدم بطلب للحصول على دعوات الحضور، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.tedxtripoli.org  أو تتبعنا على موقع الفيسبوك www.facebook.com/ #! / TEDxTripoli.
-انتهى-
لاستفسارات وسائل الاعلام
 يرجى ارسال جميع  استفساراتكم إلى أسامة أبوشاقور
بريد الكتروني: media@tedxtripoli.org
00971 56 690 1725
أسامة هو المتحدث الرسمي باسم مؤتمر تيدكس طرابلس. يرجى ملاحظة أن منظمي مؤتمر تيد ليسوا الجهة المخولة بالرد عن استفساراتكم حول تيدكس طرابلس.
وفي حالة وجود أي استفسارات خاصة بمؤتمر تيد، يرجى التواصل مع:
ميلودي سيرافينو
قسم الإعلام والتواصل في تيد
البريد الإلكتروني: TEDxPR@groupsjr.com ونرجو من جميع الصحفيين و/ أو المدونين احترام الفرق بين علامة تيد التجارية وعلامة تيدكس. ويدل حرف الأكس في تيد على أن الفعالية منظمة بشكل مستقل. أي عنوان أو نص يشير إلى أن مؤتمر "تيد" سيقام في طرابلس يعتبر مضللاً.
للمزيد من المعلومات حول تيدكس، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.ted.com/tedx.
نبذة حول تيدكس، حيث إكس تدل على أنه حدث منظم بشكل مستقل
يعتبر مؤتمر تيدكس، الذي يشجع على تبادل الأفكار التي تستحق الانتشار، مؤتمراً محلياً يتم تنظيمه ذاتياً، ويجمع الناس معا لتبادل تجربة شبيهة بمؤتمرات تيد الشهيرة. في تيدكس، وبرنامج تيد للنقاشات، يجتمع متحدثون على الأرض أو من خلال للمشاركة في نقاشات عميقة والتواصل في مجموعات صغيرة. وتدعى هذه المؤتمرات المحلية المنظمة ذاتياً مؤتمرات تيدكس. ويوفر مؤتمر تيد التوجيهات العامة لبرنامج تيدكس، ولكن مؤتمرات تيدكس منظمة ذاتياً. (مع مراعاة بعض القواعد والأنظمة.)
نبذة حول مؤتمر تيد
تيد هي منظمة غير ربحية مكرسة لنشر لأفكار التي تستحق الإنتشار. بدأت كمؤتمر لمدة أربعة أيام في ولاية كاليفورنيا منذ 26 عاما، ونمت لتدعم تلك الأفكار القادرة على تغيير العالم مع مبادرات متعددة. وفي تيد، يطلب من كبار المفكرين والقادة في العالم التحدث عن حياتهم في 18 دقيقة، ثم تنشر هذه الكلمات على موقعTED.com . وضمت قائمة المتحدثين بيل غيتس، وجين غودال، وجيلبرت إليزابيث، والسير ريتشارد برانسون، وماندلبروتبنوا، وفيليب ستارك ونغوزي أوكونجو إيويالا، وإيزابيل الليندي، ورئيس وزراء حكومة المملكة المتحدة السابق غوردون براون. وينظم حدثان كبيران ليتد كل عام وهما مؤتمر تيد الذي ينظم كل ربيع في لونغ بيتش، كاليفورنيا، بالإضافة إلى مؤتمر موازفي بالم سبرينغز. ويعقد مؤتمر تيد العالمي كل صيف في ادنبرة، اسكتلندا.
ويتضمن مؤتمر تيد المبادرة الإعلامية TED.com، حيث يتم نشر نقاشات المؤتمر بشكل يومي على هذا الموقع، بالإضافة إلى محادثات تيد التي تمكن متابعي المؤتمر من تبادل أفكارهم حول مجريات المؤتمر، ومشروع الترجمة المفتوحة، الذي يوفر ترجمة ونصوصاً تفاعلية للنقاشات المؤتمر، وترجمة نقاشات المؤتمر من قبل المتطوعين في جميع أنحاء العالم.
وقد أطلق مؤتمر تيد جائزته السنوية التي تمنح للأفراد المتميزين الذين يعملون على تغيير العالم وتتيح لهم الفرصة لوضع رغباتهم موضع التنفيذ. كما يتيح تيدكس الفرصة للأفراد أو الجماعات لتنظيم واستضافة فعاليات تيدكس في جميع أنحاء العالم. كما يساعد برنامح زملاء تيد، المبدعين من جميع أنحاء العالم على أن يصبحوا جزءا من مجتمع وتيد وبالتالي زيادة تأثير مشاريعهم وأنشطتهم.
للمزيد من المعلومات حول مؤتمرات تيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.ted.com/registration
كما يمكنم متابعة مؤتمر تيد على موقعي تويترhttp://twitter.com/TEDTalks وفايسبوك http://www.facebook.com/TED.

Contacts


للاستفسارات الإعلامية:
أسامة أبوشاقور
00971 56 690 1725
بريد الكتروني: media@tedxtripoli.org


للاستفسارات الخاص  بمؤتمر تيد:
ميلودي سيرافينو
قسم الإعلام والتواصل في تيد
البريد الإلكتروني: TEDxPR@groupsjr.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4929/ar

No comments:

Post a Comment