Monday, February 13, 2012

مسابقة باناسونيك للصور في مقر منظمة اليونسكو في فرنسا


أوساكا، اليابان - يوم الخَمِيس 9 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أقامت "باناسونيك كوربوريشن" احتفالاً خاصاً بمسابقة الصور العالمية الصديقة للبيئة التي كانت تروج لها "باناسونيك" بهدف رفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية والأفعال الصديقة للبيئة في صفوف الأجيال المقبلة، حيث حضر المتنافسون في الأدوار النهائية الحفل في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" في باريس وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2012 في تمام الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي. هذا وتم منح الجائزة الأولى إلى مذكرة الصور الصديقة للبيئة التي تعود للسيدة جيميما بازسا ناتاسوارنا من إندونيسيا.
هذا وتعتبر مسابقة الصور العالمية الصديقة للبيئة برنامجاً تم تطويره عالمياً كجزء من برنامج مدرسة الأطفال "باناسونيك كيدز سكول" التعليمي الذي يتيح للأطفال الفرصة لتعلم الكثير حول القضايا البيئية، والتفكير حول الأفعال البيئية لحماية كوكبنا بطريقة سهلة الفهم ومليئة بالألعاب والأنشطة.
هذا وشهدت نسخة عام 2011 من المسابقة تقديم نحو 130 عمل فني من قبل أطفال من 37 دولة ومنطقة، حيث تم عرض أفكارهم من خلال صور حية وتعابير مليئة بالأفكار. وحضر هذ المسابقة في باريس الفائزون على مستوى البلاد في 29 دولة، حيث تم تكريمهم بفئات مختلفة من الجوائز من قبل لجنة من الحكام ومن ضمنهم سفراء منظمة "يونسكو"، والاختصاصيين الدوليين في القضايا البيئية. كما تم اختيار سفيرة منظمة "يونسكو" السيدة سارة برايتمان لتكون فنانة السلام للمنظمة بتاريخ 8 فبراير، وحضرت الفعالية بصفة قاضي وسفير لمنظمة "يونسكو".
وتمت الإشادة بالسيدة جيميما بازسا ناتاسوارنا من إندونيسيا الفائزة بالجائزة الأولى في مسابقة مذكرة الصور الصديقة للبيئة تقديراً للموضوعات الصديقة للبيئة التي اشتمل عليها عملها، ولنقلها رسالة قوية حول كيف يتوجب علينا حماية كوكب الأرض.
بالإضافة إلى ذلك فقد تم منح جائزة خاصة بأنشطة الشراكة تحت اسم برنامج تعليم الإرث العالمي الصديق للبيئة وذلك بالتعاون مع منظمة "يونسكو"، حيث تقوم "باناسونيك" بتنفيذ البرنامج الذي يعزز من التثقيف البيئي في صفوف الأجيال القادمة بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية البيئة والحفاظ على الإرث العالمي. وقام نحو 1700 طفل من خمس دول في عام 2011 بزيارات متعددة كما شاركوا في أنشطة بيئية فريدة في كل من مواقع الإرث العالمي. وتم منح صور السيدة كيندرا يونوار رحمة التي شاركت في برنامج الإرث العالمي لحديقة "أوجونج كولون" الوطنية جائزة برنامج تعليم الإرث العالمي الصديقة للبيئة. وستطلق "باناسونيك" هذا البرنامج في 10 دول بهدف إشراك نحو 4,000 طفل بحلول أواخر عام 2012.
وكانت كل من شركة "باناسونيك" ومركز التراث العالمي بمنظمة "يونسكو" قد دخلتا في اتفاق شراكة استراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة عبر الحفاظ على الإرث العالمي والتعليم البيئي للأجيال المقبلة بتاريخ 3 يونيو 2011، حيث تعزز هذه الشراكة من العلاقة التي تم إطلاقها بناء على التعاون الناجح على مر السنين، وتواصل "باناسونيك" الترويج للذكرى الـ40 لاتفاقية التراث العالمي لمنظمة "يونسكو" وذلك من خلال برنامج تعليم الإرث العالمي الصديق للبيئة، وعدد من الفعاليات الترويجية.
وقالت آيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة "يونسكو" في هذا السياق: "ستعزز هذه الشراكة من قدرتنا على تنفيذ المهام. وسيتم عرض مواقع الإرث العالمي عبر حملات ’باناسونيك‘ الإخبارية والتلفزيونية بهدف رفع الوعي بين الجمهور حول احتياجات دعم الترويج للإرث العالمي والبيئة. وسنقوم بتحفيز مصالح الفئات الشابة في اتفاقية التراث العالمي لمنظمة ’يونيسكو‘ وذلك عبر المسابقات التلفزيونية والزيارات الميدانية. وسنعمل معاً على دفع طيف من الأنشطة التعليمية الخاصة بالأطفال قدماً".
من جانبها قالت لورين عبادي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "باناسونيك" في أوروبا: "تهدف ’باناسونيك‘ لأن تكون الشركة الأولى الرائدة في المجال البيئي في مجال الصناعات الكهربائية بحلول عام 2018 الذي يصادف الذكرى المئوية الأولى لها. وتجمع ’باناسونيك‘ عبر تركيزها على البيئة في أعمالها بين مساهماتها البيئية ونموها التجاري. وستواصل ’باناسونيك‘ الترويج لأنشطتها البيئية والحفاظ على التراث والمواقع التراثية الطبيعية ذات القيمة العالمية للأجيال المقبلة".
وقدمت "باناسونيك" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد حول أنشطة هذه الشراكة في اليوم نفسه، قدمت "باناسونيك" أنشطة الاتصالات والتي تتضمن رعاية "باناسونيك" لبرنامج الإرث العالمي الخاص الذي يبث على قناة "جيوجرافيك تشانال" في 183 دولة ومنطقة، وعدد من الأنشطة الإعلامية بصوت المغنية سارة برايتمان في أغنيتها بعنوان يجب أن يتم "شال بي دن". كما تم في مقر منظمة "يونيسكو" عرض مناظر على خمس شاشات ثلاثية الأبعاد بعنوان "الغوص في الإرث العالمي ثلاثي الأبعاد" على المشاركين والزوار، والتي تظهر صوراً رائعة لمواقع تصنف في الإرث العالمي ومن بينها الوادي العظيم "جريت كانيون" و"ستون هينج".
لمحة عن "باناسونيك"
تُعتبر شركة "باناسونيك" رائدة عالمياً في مجال تطوير وتصنيع المنتجات الإلكترونية لتلبي احتياجات شريحة كبيرة من المستهلكين والشركات والمجالات الصناعية. تتخذ الشركة من أوساكا في اليابان مقراً رئيسياً، وقد سجّلت صافي مبيعات بقيمة 8.69 تريليون ين (105 مليار دولار أمريكي) للسنة المنتهية في 31 مارس 2011. وتجدر الإشارة إلى أنّ أسهم الشركة مدرجة في بورصة طوكيو وأوساكا وناجويا ونيويورك (مدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:PC). لمزيد من المعلومات حول الشركة وحول علامة "باناسونيك"، الرجاء زيارة موقع الشركة الإلكتروني على:
وتلتزم "باناسونيك" عبر شعارها "عندما يتلألأ الأطفال، يشرق مستقبلنا" بدعم التطوير والأحلام والمستقبل للأجيال المقبلة عن طريق تقديم الفرصة للأطفال للتعلم والاكتشاف عبر الانترنت والفعاليات التي يتم تنظيمها في جميع أنحاء العالم.
وتقوم "باناسونيك" كذلك بتنفيذ عدد من البرامج التثقيفية في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها مسابقة الصور العالمية الصديقة للبيئة، ومسابقة حبل القفز، وبرنامج تعليم الإرث العالمي الصديق للبيئة والتي يتم تنظيمها جميعاً تحت مظلة برنامج مدرسة الأطفال "باناسونيك كيدز سكول". وبهدف دعم تطور الأطفال والفهم المشترك للأفراد حول العالم، فإن "باناسونيك" ستواصل عملها للترويج ولتوسيع هذه الأنشطة في المستقبل.
لمزيد من التفاصيل عن برنامج مدرسة الأطفال "باناسونيك كيدز سكول" ومسابقة الصور الصديقة للبيئة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
تقوم "باناسونيك" بتنفيذ العديد من البرامج تحت اسم برنامج تعليم الإرث العالمي الصديق للبيئة، حيث يمكن للأطفال زيارة والمشاركة في بيئة تفاعلية للتعليم بأنشطة المحافظة على البيئة بالتعاون مع منظمة "يونسكو" ومواقع التراث العالمي. ويمكن للأطفال اختبار جمال وأهمية الإرث العالمي وذلك عبر تنفيذهم لذلك وتمريره للأجيال المقبلة. وسيكون هناك خلال هذا البرنامج عدد من جلسات التسجيل والصور ثلاثية الأبعاد، ومشاهدة التراث العالمي في صيغة ثلاثية الأبعاد مصوّرة بكاميرات "باناسونيك" ثلاثية الأبعاد. كما سيقوم الطلاب بتدوين ورسم ما تعلموه خلال هذه الزيارة في مذكرات الصور الصديقة للبيئة كخطوة لتطبيق ما تعلموه في حياتهم العملية. ومن المتوقع أن يقوم نحو 4,000 طفل بالمشاركة في هذا البرنامج بحلول أواخر عام 2012.
برنامج عام 2011
أغسطس                    هيرايزومي-معابد، حدائق، مواقع أثرية تمثل الأرض البوذية البتول (اليابان).
سبتمبر                      حدائق بوتانيك الملكية، كيو (المملكة المتحدة).
سبتمبر                      حديقة إجوازو الوطنية (البرازيل).
أكتوبر                      حديقة كيولاديو الوطنية (الهند).
أكتوبر                      حديقة أوجونج كولون الوطنية (إندونيسيا).
للمزيد من المعلومات عن شراكات منظمة "يونيسكو" الرجاء زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية:
"باناسونيك" للإرث العالمي: http://panasonic.net/worldheritage                     
صفحة المعجبين على موقع "فايس بوك": http://www.facebook.com/worldheritage.with.panasonic                  
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاتصالات الإعلام
مكتب العلاقات العامة العالمية
"شركة "باناسونيك كوربوريشن"
3040-6403-3-81+


مكتب أخبار "باناسونيك"
 6205-3542-3-81+




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4925/ar

No comments:

Post a Comment