Tuesday, February 14, 2012

كي بي آر وشركاؤها في المشروع المشترك يوقعون عل عقد خاص بمشروع الغاز المسال في أستراليا


هيوستن - يوم السَّبْت 11 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "كي بي آر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:KBR) أن مشروعها المشترك مع شركتي "جيه جي سي" و"شيودا"، المشار إليه بشركة "جيه كي سي جيه في"، وقعت على العقد الرسمي لنشاطات الهندسة والمشتريات والتشييد بخصوص مشروع الغاز الطبيعي المسال "إتشثيس" في شمال أستراليا. وقّع شركاء مشروع "جيه كي سي جيه في" على عقد الهندسة والمشتريات والتشييد الذي تبلغ قيمته 15 مليار دولارأميركي، مع "إينبكس" و"توتال"، مالكتي مشروع "إتشثيس" للغاز الطبيعي المسال.
يشكل"إيشثيس" للغاز الطبيعي المسال مشروعاً مشتركاً بين "إنبيكس" (76 في المائة، المشغل)، و"توتال" (24 في المائة).وسيمر الغاز المستخرج من حقل "إتشثيس" فيحوض "براوس" البحري الواقع على بعد حوالي 200 كيلومتراً عن شواطئ غرب أستراليا، ضمن عملية تجري في البحر لمعالجة الغاز الطبيعي المسال لإزالة الماء منه واستخراج السائل المكثّف. سيصدّر بعدها الغاز إلى منشآت معالجة الغاز الطبيعي المسال في داروين عبر أنابيب تمتد على مسافة 889 كيلومتراً داخل مياه البحر. من المتوقع أن ينتج مشروع "إتشثيس" في العام 8.4 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال و1،6 مليون طن من الغاز النفطي المسال، إضافةً غلى 100 ألف برميل من السائل المكثف في اليوم خلال الذروة.
وقال ميتش دوزات، رئيس قسم تجارة الغاز في "كي بي آر": "يسعدنا أن نقوم بدعم ’إينبكس‘ و’توتال‘ في تنفيذ إحدى أكبر منشآت الغاز الطبيعي المسال في العالم مستقبلاً. سيعود هذا المشروع المثالي بالفوائد على اليابان، من خلال مخزون طاقة أنظف طويل الأمد، كما سيعود بفوائد على أستراليا من خلال النمو الاقتصادي وتنمية المجتمع. ونشعر بالحماس لأننا حظينا بفرصة لتأدية دور أساسي في المشروع العالمي".  
و"كي بي آر" هي شركة عالمية متخصصة في مجال الهندسة والبناء والخدمات، حيث تدعم أسواق الطاقة والصناعات الهيدروكربونية والخدمات الحكومية والمعادن والبنى التحتية المدنية والكهرباء والأسواق الصناعية والتجارية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kbr.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كي بي آر"
زاك نيجل
نائب رئيس علاقات المستثمرين والاتصالات
 713-753-3625
البريد الإلكتروني: Zachary.Nagle@kbr.com


شارون بولين
مدير الشؤون الإدارية
713-753-7615
البريد الإلكتروني: mediarelations@kbr.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4931/ar

No comments:

Post a Comment