Wednesday, September 11, 2024

شركة CorFlow Therapeutics AG تكمل جولة تمويلية من الفئة ب بقيمة 44 مليون يورو مخصصة لدعم تطوير منصة جديدة للتشخيص وتوصيل الدواء لعلاج انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) عند مرضى النوبات القلبية

بار، سويسرا - الأربعاء, ١١. سبتمبر ٢٠٢٤

يتيح التمويل من الفئة ب إجراء تجربة دولية محورية لتشخيص انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) وتجربة عشوائية مضبوطة لتقييم علاجات مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) عن طريق نظام CoFI

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة CorFlow Therapeutics AG (CorFlow) عن جمعها 44 مليون يورو ضمن الجولة التمويلية من الفئة ب، بالشراكة مع Broadview Ventures وPanakes Partners في ظل دعم قوي ومستمر من ‎415 Capital، المستثمر الأول في رأس المال الاستثماري في CorFlow وأكبر مساهم فيها. وقد شارك في هذا التحالف الدولي كل من، Merieux Equity Partners وLaerdal Million Lives Fund وWellington Partners وM&L Investments وUnorthodox Ventures وKOFA Healthcare وMonte Carlo Capital.

بالتزامن مع الجولة التمويلية، انضم David Prim من Broadview Ventures وBarbara Castellano من Panakes Partners وYoann Bonnamour من Merieux Equity Partners وRhiya Pau من Laerdal Million Lives Fund إلى مجلس إدارة شركة CorFlow.

سيدعم تمويل الفئة ب دراسة MOCA II المحورية (مرض انسداد الأوعية الدموية (MVO) مع تقييم نظام CoFITMII) الهادفة إلى الحصول على موافقة السوق الأمريكية، على أن تُجرى التجربة في الولايات المتحدة وأوروبا بغرض التحقق من صحة نظام CoFl من شركة CorFlow وقدرته على تشخيص انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) عند مرضى النوبات القلبية مباشرةً بعد زراعة الدعامة. إضافةً إلى ذلك، سيتم تمويل دراسة علاجية تكيفية معتمدة على المنصة بغرض تقييم التأثيرات العلاجية للعلاجات الممنوحة لمرضى النوبات القلبية الذين تم تشخيصهم بمرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) عن طريق نظام CoFl.

يؤثر مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) في أكثر من نصف المرضى في المجمل الذين يعانون من نوبات قلبية حادة، ناهيك عن أنه مؤشر مستقل ينبئ بمرض قصور القلب والوفاة. وتجدر هنا الإشارة إلى أنه ما زال يتعذر علاج مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) المتعذر تشخيصه روتينيًا، مما يؤدي إلى تدهور صحة المريض، ومن ثَم الإسهام في زيادة تكاليف الرعاية الصحية المثقل بها كاهل المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يجري تطوير نظام CoFl من شركة CorFlow بهدف توفير ميزة الكشف الدقيق والمتسق في الوقت المناسب عن مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) في أثناء وجود المرضى في مختبر القسطرة مباشرةً بعد إعادة فتح الشرايين التأمورية الأكبر باستخدام الدعامة. ومن باب التفرد، جرى تصميم هذه التكنولوجيا أيضًا لإتاحة ميزة التوصيل الموضعي للعلاجات إلى الأوعية الدموية الدقيقة للمرضى عقب تشخيصهم بمرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO). هذا إلى جانب أن CoFl يتوافق توافقًا سلسًا مع خطة العمل القياسية التي تتضمن استخدام القسطرة التوجيهية القائمة وتقنيات توصيل الأسلاك.

علّق Paul Mead، رئيس شركة CorFlow ومديرها التنفيذي، قائلاً: "يحدونا بالغ السعادة إزاء إكمال هذه الجولة التمويلية المهمة، والذي قدم لنا الدعم في أثنائها أبرز تحالف عالمي من المستثمرين في مجال التكنولوجيا الطبية". "إن البيانات المستمدة من أكثر من 70 مريضًا مشاركين في تجربة MOCA I الأولى من نوعها على البشر ومن برنامجنا ما قبل السريري الشامل تدعم ثقتنا الجماعية بأننا يمكننا تحسين صحة المرضى الذين يعانون من النوبات القلبية، خصوصًا المرضى الذين لا يحالفهم الحظ في الوقت الحالي ولا يتم تشخيص مرض انسداد الأوعية الدقيقة لديهم، ومن ثَم عدم علاجه. ثم إن ثمة أدلة دامغة الآن تشير إلى أن أمراض انسداد الأوعية الدموية هي السبب الجذري الأساسي لسوء حالة مرضى النوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. ومن جانبي، فإنني أشعر بعظيم الامتنان إزاء أن مستثمرينا الجدد يتمتعون برؤية مستبصرة تمكنهم من "تحديد مسار الرحلة" في هذا المجال الناشئ السريع التطور."

جرى تصميم تجربة MOCA II IDE لتأكيد دقة نظام CoFl على صعيد تشخيص مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) عند مرضى النوبات القلبية عالية الخطورة. بقيادة الباحث الرئيسي الدكتور Tim Henry من The Christ Hospital in Cincinnati الكائنة في سينسيناتي بولاية أوهايو، ستعمد التجربة إلى إشراك مئات المرضى الذين يخضعون لعملية زراعة الدعامة بسبب إصابتهم بمرض احتشاء عضلة القلب المرتبط بارتفاع مقطع ST‏ (STEMI)، وسيجري مقارنة القياس التشخيصي الديناميكي لنظام CoFl لمرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) مع نتيجة تصوير الرنين المغناطيسي بالصبغة للقلب (CMRI) بعد العملية، وهذا هو المعيار الذهبي للكشف عن مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO). جدير بالذكر أن تجربة MOCA II تعتمد على النتائج المستمدة من التجربة MOCA I الأولى على البشر التي أجرتها الشركة في سويسرا ولاتفيا والمملكة المتحدة.

صرح David Prim من Broadview Ventures، قائلاً: "نشهد حاليًا فترة تزداد فيها نسبة الوعي بتأثير مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) في صحة المرضى عقب جراحة إعادة توعية الشريان التاجي. وإنني أرى أن شركة CorFlow تتمتع بالقدرات اللازمة التي تؤهلها لتحقيق إنجاز في علاج مرض الشريان التاجي، ومن جانب Broadview، فإنها يسعدها تقديم الدعم اللازم لهذا الفريق المذهل القائم على هذه التكنولوجيا الرائدة".

أضافت Barbara Castellano من Panakes Partners، قائلة: "قام على تصميم التكنولوجيا الرائدة من شركة CorFlow أطباء سريريون لصالح خدمة أطباء سريريين آخرين، ونحن متحمسون لتقديم الدعم اللازم لمهمة CorFlow المتمثلة في استخراج بيانات سريرية دقيقة من أجل توفير العلاج اللازم للمريض في أسرع وقت ممكن". "نحن نحمل على عاتقنا أيضًا مهمة دعم مجال أمراض الأوعية الدموية الدقيقة الناشئ عمومًا، وإنني أرى أن هذه الجولة التمويلية الفائقة الاكتتاب تمنحنا خيارات لتطبيق التكنولوجيا بطرق جديدة، وفي مناطق جغرافية جديدة، تتحقق فيها استفادة المرضى من هذه التكنولوجيا الرائدة."

سيدعم التمويل أيضًا تجربة علاجية تكيفية جديدة معتمدة على المنصة في أوروبا هدفها تقييم ما إذا كان التوصيل الموضعي للعلاجات إلى الأوعية الدموية الدقيقة مباشرةً بعد عملية زراعة الدعامة يمكن أن يحسن صحة المرضى الذين تم تشخيصهم بمرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO). هذا، وبقيادة الدكتور Giovanni Luigi De Maria (Oxford University Hospitals Trust بالمملكة المتحدة) والأستاذ Colin Berry (University of Glasgow وNHS Golden Jubilee National Hospital بالمملكة المتحدة)، ستعمل هذه التجربة الأوروبية العشوائية المضبوطة (RCT) بتقييم تأثيرات العديد من العلاجات في ظل تطبيق التدابير السريرية والتصويرية لمدة تصل إلى ستة أشهر.

علّق Frederik Groenewegen من 415 Capital، قائلاً: "لم تشهد نتائج مرضى النوبات القلبية أي تحسن على مدى أعوام عديدة، إذ أصابها حالة ركود، ونحن نعتقد أن التشخيص في الوقت الفعلي والعلاج المستهدف لمرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) يمكنه إنقاذ حياة عدد لا يحصى من المرضى في المستقبل". "ومن جهتنا، فإننا يعترينا إيمان قوي ومنذ فترة طويلة بتكنولوجيا CorFlow وفريقها الدؤوب، وفي ظل دعم هذا التحالف البارز من المستثمرين، تفتح الفرصة ذراعيها أمامنا الآن لجمع البيانات السريرية اللازمة لوضع معيار جديد يحكم رعاية مرضى النوبات القلبية."

نبذة عن CorFlow Therapeutics: قام على تأسيس الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في بار بسويسرا إلى جانب المكاتب المنتشرة في إيطاليا، الدكتور Rob Schwartz والدكتور Martin Rothman وJon Hoem في عام 2016. أما رسالة شركة CorFlow، فإنها تتمثل في طموحها الهادف إلى أن تتربع على عرش مجال الحلول التشخيصية والعلاجية المخصصة لاستعادة تدفق الدم الصحي في الأوعية الدموية الدقيقة في أي مكان في جسم الإنسان حيثما تنبع حاجة ماسة إلى ذلك. وشركة CorFlow إذ تمد جسور التعاون الوثيق مع العلماء من University of Bern وETH Zurich وUniversity Hospital Zurich، ناهيك عن التعاون الممول من هيئة الابتكار السويسرية (Innosuisse)، فإنها تواصل مسيرة استكشاف التطبيقات التي تطول صحة القلب وغيره من الأجهزة.

نبذة عن مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO): يجري وصفه على ألسنة المختصين بأنه "الجبهة الأخيرة" في علاج النوبات القلبية الحادة، وهذا المرض المسمى بمرض انسداد الأوعية الدقيقة (MVO) يتسبب في إحداث انسدادات في الشرايين التاجية الدقيقة المتنوعة الحجم، إذ يصل حجم بعضها إلى محيط شعرة الإنسان. وقد توصلت الأبحاث السابقة إلى أن مرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO) هو أحد أبرز المؤشرات التنبؤية للنتائج السلبية المستقبلية، فمقابل كل زيادة قدرها 1% في نسبة الإصابة بمرض انسداد الأوعية الدموية الدقيقة (MVO)، تبرز زيادة مقابلة لها قدرها 14% في معدل خطر الوفاة وزيادة قدرها 8% في معدل دخول المستشفى بسبب قصور القلب.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

جهة الاتصال المسؤولة عن المسائل الإعلامية والعلمية
CorFlow Therapeutics AG
hello@corflow.ch

No comments:

Post a Comment