Wednesday, June 19, 2013

باناسونيك واليونسكو تجددان اتفاقية الشراكة الإستراتيجية


أوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 19 يونيو

2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6752) ومنظمة اليونسكو اليوم عن تجديد اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما. وتمتد الاتفاقية الجديدة لمدة عامين اعتباراً من يونيو 2013 وحتى مايو 2015.
وقام كل من السيدة إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو والسيد تاكومي كاجيشا المسؤول التنفيذي الإداري الأول لدى شركة "باناسونيك"، بتوقيع اتفاقية إطار العمل الإستراتيجي في 18 يونيو 2013 في بنوم بنه بمملكة كامبوديا، وذلك في إطار الدورة السابعة والثلاثين للجنة التراث العالمي. وتهدف هذه الشراكة إلى رفع مستوى التوعية بخصوص المحافظة على المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي الخاصة بمنظمة اليونسكو والترويج للتثقيف البيئي للجيل المقبل من خلال برنامج التثقيف حول التراث العالمي. وقامت "باناسونيك" من خلال هذه الشراكة بالترويج لمشاريع مشتركة في مجالات "تثقيف الأجيال المقبلة" و"الاتصالات" و"دعم التقنية" خلال العامين الماضيين (من يونيو 2011  إلى مايو 2013). وتعتزم "باناسونيك" عقب تجديد اتفاقية الشراكة، الترويج بفعالية أكبر لهذه البرنامجين وتطويرهما في المستقبل.
وفي تعليقها بهذه المناسبة، قالت إيرينا بوكوفوا، مدير عام منظمة اليونسكو: "يعتبر تعاون اليونسكو مع ‘باناسونيك’ مثالاً على شراكة مبتكرة من خلال أنشطة تعاونية على الأرض تعدّ أساسيةً للحفاظ على كوكبنا".
من جانبه قال تاكومي كاجيشا، المسؤول التنفيذي الإداري الأول لدى شركة "باناسونيك" في معرض تعليقه على تجديد الاتفاقية الإستراتيجية: "مضى عامان على بدء هذه الشراكة التي نشأت من خلال التطابق بين التزام اليونسكو بالمحافظة على البيئة والأجيال المقبلة والرؤية المؤسسية لشركة ‘باناسونيك’ التي تُثمّن الاستدامة والتزامها بالمساهمة في الحياة اليومية للناس والمجتمع والجيل المقبل في أنحاء العالم. وحققت الأنشطة المختلفة التي أقيمت في إطار هذه الشراكة نتائج رائعة وأصبحت راسخة. وسنواصل من خلال شراكتنا مع اليونسكو المساهمة في دعم المجتمع في أنحاء العالم".
واستضافت "باناسونيك" في مجال "تثقيف الأجيال المقبلة"، برنامج "التثقيف البيئي حول التراث العالمي" في 11 موقعاً مختلفاً من مواقع التراث العالمي في عشر بلدان من أجل الترويج لأهمية التراث العالمي بين الأطفال. ويقدم ويمنح البرنامج الذي هو عبارة عن تعاون بين "باناسونيك" ومركز التراث العالمي التابع لليونسكو ومواقع مختارة من التراث العالمي، الأطفال فرصةً لزيارة مواقع التراث العالمي في أنحاء العالم ومعرفة المزيد حول عمل اليونسكو، وقد شارك حوالي 4 آلاف طفل في البرنامج حتى يومنا هذا. ودارت فعاليات برنامج "التثقيف البيئي حول التراث العالمي" هذا العام في 17 يونيو في أنجكور بكمبوديا وأدرجته السفارة اليابانية في كمبوديا رسمياً ضمن الاحتفالات التي تقيمها بمرور 60 سنة على إقامة علاقات بين كمبوديا واليابان.
وأقيمت أنشطة برنامج التثقيف البيئي حول التراث العالمي في عام 2012 في المواقع التالية:
المواقع الثقافية في العين (الإمارات العربية المتحدة)
أبريل 2012
منتزه جوريم الوطني ومواقع كابادوكيا الصخرية (تركيا)
مايو 2012
القسم المركزي من مدينة ثانغ لونغ الإمبراطورية  (فيتنام)
أغسطس 2012
منطقة النصب التاريخية في كغزوشيكالكو (المكسيك)
سبتمبر 2012
معبد كيوميزو في كيوتو (اليابان)
ديسمبر 2012
وأقامت الشركة أيضاً بالإضافة إلى ما تقدم "مسابقة المذكرات البيئية" وهي عبارة عن مسابقة يقدم فيها الأطفال أنشطتهم العالمية الفريدة الرامية إلى المحافظة على البيئة على شكل مذكرات مصورة. وشهد البرنامج الذي أُطلق في الأصل في اليابان عام 2008، نمواً عالمياً حيث أقيم في 51 بلداً ومنطقة في مختلف أنحاء العالم بمشاركة ما يقارب 300 ألف طفل. ونُظمت حفلات توزيع الجوائز العالمية بالتعاون مع اليونسكو في المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو في عام 2011 وفي قلعة "نيجو" في  اليابان عام 2012.
وسيُقام برنامج "التثقيف البيئي حول التراث العالمي" خلال العامين القادمين في مواقع مدرجة على قائمة التراث العالمي في أكثر من عشر بلدان بما في ذلك كمبوديا وإسبانيا والبرازيل في الوقت الذي ستشهد فيه برامج أخرى على غرار "مسابقة المذكرات البيئية" مزيداً من التطوير.
وقد عملت "باناسونيك" في مجال "الاتصالات" من خلال شراكة أقامتها مع قناة "ناشيونال جيوغرافيك" لتقديم برنامج تلفزيوني يركز على التراث العالمي تحت عنوان "ذا وورلد هيريتج سبيشال". ومنذ انطلاقة البرنامج في يونيو 2011، تمّ بثه في 193 دولة ومنطقة (440 مليون منزل) في جميع أنحاء العالم.
وقد وقّعت "باناسونيك" مع "ناشيونال جيوغرافيك" لمدة سنتين إضافيتين من أجل مواصلة رعاية هذا البرنامج.
وأخيراً وفي مجال "دعم التقنية"، قامت "باناسونيك" بالإضافة إلى توريد معداتها السمعية البصرية إلى مقر اليونسكو، بتزويد أحدث التقنيات ثلاثية الأبعاد الخاصة بها مع نظام "دايف إنتو وورلد هيريتج 3 دي"، وهو نظام ثلاثي الأبعاد يتيح للمشاهد تجربة مواقع التراث العالمي كما لو كان هناك فعلاً، وقامت أيضاً بتقديم التدريب الإعلامي في تسجيل التقنيات وتحريرها للمتطوعين الشباب المشاركين في المحافظة على التراث العالمي. إضافةً إلى ذلك، أقامت الشركة مشروعاً لاستبدال المصابيح الكهربائية المتوهجة بمصابيح "إل إي دي" الموفرة للطاقة في مواقع التراث العالمي في اليابان، بما في ذلك شيراكاوا-جو في مقاطعة جيفو، ومعبد كيوميزو في كيوتو، وضريح إيتسوكوشيما في هيروشيما، وكذلك مواقع أخرى من التراث العالمي في جميع أنحاء العالم مثل قلعة براغ في جمهورية التشيك.
وستقوم "باناسونيك" على مدى العامين المقبلين بتوفير الأنظمة السمعية البصرية مثل نظام الاتصال المصور عالي الوضوح الخاص بها، والمعدات السمعية البصرية الأخرى إلى مقر اليونسكو والمكاتب الميدانية. كما ستقوم الشركة بالتبرع بمصابيح "إل إي دي" الشمسية الخاصة بها إلى المناطق التي لم تصل إليها الكهرباء، كما تتابع بذلك جهودها الرامية إلى استبدال المصابيح الكهربائية  المتوهجة بمصابيح "إل إي دي" في مواقع التراث العالمي في جميع أنحاء العالم. وفضلاً عن ذلك، قامت "باناسونيك" بإنتاج "تقويم التراث العالمي" منذ عام 1995، وبدأت بتوزيع التطبيق الخاص بتقويم التراث العالمي لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية منذ السنة المالية 2011 (المنتهية في شهر مارس 2011).
وقد تم توزيع هذا التطبيق كأداة تعليمية على ما يقارب 9000 مدرسة تابعة لليونسكو في 180 بلداً حول العالم.
ومن خلال اتفاقية الشراكة الإستراتيجية هذه، ستواصل كل من "باناسونيك" واليونسكو الإسهام في المحافظة على مواقع التراث العالمي والحفاظ على البيئة وكذلك تثقيف الاجيال القادمة.
روابط ذات صلة
صفحة التراث العالمي الإلكتروني على موقع "باناسونيك": http://panasonic.net/promotion/worldheritage/.
صفحة المعجبين على موقع الفيسبوك على الرابط: http://www.facebook.com/worldheritage.with.panasonic.
موقع مسابقة المذكرات البيئية: http://pks.panasonic.co.jp/ecorelay/en/.
لمحة عن اتفاقية التراث العالمي لمنظمة باليونسكو
تسعى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى تشجيع تحديد وحماية التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم والحفاظ عليه، لما يحمل من قيمة كبيرة للبشرية. ويتجسد هذا في معاهدة دولية تسمى الاتفاقية المتعلقة بحماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي، التي اعتمدتها اليونسكو في عام 1972. للمزيد من المعلومات حول الاتفاقية ومواقع التراث العالمي وجهود اليونسكو للحفاظ عليها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمركز التراث العالمي التابع لليونسكو: http://whc.unesco.org.
لمحة عن "باناسونيك"
تعتبر شركة "باناسونيك" رائدة عالمياً في مجال تطوير وهندسة التقنيات الإلكترونية والحلول لتلبي احتياجات عملاء التطبيقات السكنية وغير السكنية والجوالة والشخصية. ومنذ أن تأسست عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل أكثر من 500 شركة موحدة في جميع أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.30 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2013. وتسعى الشركة الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط الإنتاج الفرعية، إلى خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://panasonic.net/.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50652738&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "باناسونيك"
مكتب العلاقات العامة في طوكيو
هاتف: 5664 - 3574 - 3 - 81 +
فاكس: 5699 - 3574 - 3 - 81 +


مكتب أخبار "باناسونيك"
هاتف: 6205 - 3542 - 3 - 81 +
فاكس: 9018 - 3542 - 3 - 81 +


مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو
وحدة الاتصال والتعليم والشراكات
هاتف: 89 11 68 45 331  +
بريد الكتروني:  d.morisse@unesco.org
أو
هاتف: 60 16 68 45 331 +
بريد الكتروني:  d.doubleday@unesco.org



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7703/ar

No comments:

Post a Comment