Sunday, June 16, 2013

سقوط عضوين جديدين من"جرابيع الظلام" بقبضة الشرطة


وضعوا مخططا "طويل الامد" لسرقة الشركات التي يتعاملون معها

أبو ظبي، الامارات العربية المتحدة - يوم الأحد 16 يونيو

2013 [ME NewsWire]
استكملت شرطة ابوظبي ضبط باقي افراد عصابة "جرابيع الظلام" السبعة، التي سقط خمسة منهم في قبضتها مطلع الاسبوع الماضي، حيث اعترف العضوين الجديدين "إ. ع" 26 سنة (سائق شاحنة)، و"ش. ب" 22 سنة (سائق مركبة)، بضلوعهما في عمليات السرقة التي نفذتها العصابة طوال الشهرين المنصرمين، وقاربت سرقاتهم مبلغ المليوني درهم.
وأظهرت التحقيقات الجارية مع افراد العصابة (باكستانيي الجنسية) أن مخططا طويل الامد قد تم وضعه لسرقة قائمة طويلة من الشركات المرصودة من قبل العصابة، استنادا الى المعلومات التي تحصلوا عليها  خلال تعاملهم مع تلك الشركات. لكن الطريف في الأمر - بحسب ما رواه العقيد راشد بورشيد مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية - ان افراد العصابة كانوا يبيعون تلك الشركات مواد نحاسية وديزل ثم يقومون بسرقتها لاحقا بعد التعرف على اماكن تخزينها، ليقوموا "بتدويره" مجددا، الى جانب عملياتهم الاجرامية الاخرى والمتمثلة بسرقة محتويات الخزائن المالية حال وجودها بطريقهم.
وكانت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، تمكنت يوم السابع من الشهر الجاري، من ضبط عصابة اسمتها "جرابيع الظلام"، سرق أفرادها "المقنعون" منشآت خاصة في "صناعيتي" المفرق ومصفح بأبوظبي، مستغلين قوة أجسادهم في مباغتة حرّاس وعمال تلك الشركات؛ والاعتداء عليهم ضرباً، وتهديدهم بالسلاح الأبيض للامتثال لأوامرهم، وتقييد حريتهم، وتكميم أفواههم، واحتجازهم في غرف مغلقة، والفرار من موقع الجريمة دون ترك أثر وراءهم بعد قطعهم اسلاك كاميرات المراقبة وارتدائهم الاقنعة والقفازات أملا في الافلات بفعائلهم.
العقيد راشد أرشد بدوره اصحاب المنشآت الخاصة الى اهمية، إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ عند انتهاء الدوام الرسمي، وأخذ الحيطة اللازمة لتحريز ممتلكاتهم؛ وعدم ترك مبالغ مالية فيها وإيداعها في البنوك، كما حذر من الثقة الزائدة بعموم موظفي المنشأة، وعدم اطلاعهم على الاحترازات الأمنية أو الموجودات الثمينة داخل المنشأة. كما شدّد على ضرورة أن تتعاقد المنشآت، الكبيرة منها خاصةً ، مع الشركات المختصة بمجال الحراسة؛ أو إيفاد موظفين من ذوي الخبرة لتدريبهم على التعامل باحترافية مع الأحداث الطارئة، وعدم الارتكان إلى عمّال المنشأة للقيام بذلك.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصور:
صورة رقم 1: العقيد د. راشد بورشيد
صورة رقم 2: عصابة "جرابيع الظلام"

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353 



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7678/ar

 

No comments:

Post a Comment