Monday, June 24, 2013

انعقاد المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الإماراتية نوفمبر القادم


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 23 يونيو
2013 [ME NewsWire]
تنظم جمعية القلب الإماراتية بالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مؤتمرها السنوي الرابع بالتزامن مع المؤتمر الأول لقلوب الأطفال خلال الفترة من 7 وحتى 9 نوفمبر في فندق إنتركونتيننتال بدبي فيستيفال سيتي، الإمارات العربية المتحدة، بدعم من هيئة الصحة بدبي ومدينة دبي الطبية ومركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي.
وصرح الدكتور علوي الشيخ علي رئيس جمعية القلب الإماراتية ورئيس المؤتمر أن البرنامج العلمي للمؤتمر يناقش أحدث الأبحاث والدراسات في مجال طب القلب والأوعية الدموية وذلك تحت إشراف نخبة متميزة من الأطباء المتخصصين من داخل الدولة وخارجها. ويتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة مثل أمراض الشريان التاجي والوقاية من الأمراض القلبية والوعائية و صمامات القلب وعدم إنتظام ضربات القلب وكهرباء القلب والتدخل الجراحي في الشريان التاجي وصمامات القلب وأحدث الدراسات السريرية في هذا المجال إلى جانب تنظيم مجموعة متميزة من ورش العمل التخصصية الهامة.
وأضاف دكتور علوي أن جمعية القلب الإماراتية لديها رؤية طموحة تهدف من خلالها إلى تحسين معدلات صحة القلب والأوعية الدموية بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم سبل التثقيف الصحي من أجل ضمان مشاركة كافة أفراد المجتمع في تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن تنظيم المؤتمر يعتبر جزء هام من مهمة الجمعية وفرصة متميزة للتفاعل ما بين المتخصصين في مجال الأمراض القلبية الوعائية وقادة الرأي من داخل الدولة وفي المنطقة.
وعلى الجانب الآخر اشار الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود الجائزة للإيفاء بإلتزاماتها تجاه دعم التعليم الطبي المستمر بهدف الإرتقاء بآداء القائمين على قطاع الرعاية الصحية محليًا وإقليميًا وعالميًا.
وأضاف أنه لفخور بالدور الهام الذي تقوم به جمعية الإمارات الطبية في مجال تطوير السبل الوقائية والتشخيصية والعلاجية لأمراض القلب والأوعية الدموية بالدولة، وذلك من خلال جهودها الحثيثة من أجل تطوير هذا القطاع بصفة عامة والآداء المهني لأطباء القلب والأوعية الدموية بصفة خاصة.
كما توجه الخاجة بدعوة إلى كافة أطباء القلب والأوعية الدموية وجراحي القلب والأطباء والممرضين والفنيين والطلبة في كليات الطب للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في نسخته الرابعة، خاصة بعد نجاحاته التي أحرزها خلال دوراته الثلاث الفائتة بتنظيم من جميعة القلب الإماراتية.
الموقع الإلكتروني للمؤتمر هو http://www.ecsc.ae.
لمحة عن جمعية القلب الإماراتية:
تعتبر جمعية القلب الإماراتية منظمة متخصصة تجمع مزودي خدمات الصحة القلبية الوعائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تعمل تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية، وتضم في عضويتها أخصائيي أمراض القلب وجراحي القلب وأطباء الامراض القلبية الوعائية والمهنيين العاملين في المجالات المرتبطة بأمراض القلب، إضافةً إلى الأطباء المتخصصين في طب العائلة والأطباء العامين المهتمين بالأمراض القلبية من جميع أنحاء دولة الإمارات. وشهدت الجمعية التي تأسست في عام 1999 نمواً ملحوظاً حتى أصحبت من بين الجمعيات الأكثر فعالية تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية. وجاء تأسيس جمعية القلب الإماراتية استجابةً للانتشار الوبائي للأمراض القلبية الوعائية في دولة الإمارات حيث تشكل مضاعفات الأمراض القلبية الوعائية السبب الرئيسي لأكثر من 25 في المائة من حالات الوفاة.
وتتمثل المهمة الأساسية لجمعية القلب الإماراتية في تثقيف مزودي خدمات الرعاية الصحية والمرضى والجمهور الواسع حول التخفيف من أعباء الأمراض القلبية الوعائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتركز الجهود التثقيفية على التعريف بالصحة القلبية الوعائية والوقاية من الأمراض المرتبطة بها، وتعتمد على  إقامة شراكات قوية مع وكالات الصحة المحلية والإقليمية والدولية والمنظمات المهنية. وتكمن رؤية جمعية القلب الإماراتية في تأسيس شبكة للإدارة والتثقيف والبحث لتحسين نوعية الحياة وإطالة أمدها وذلك عبر تحسين الوقاية والتشخيص والمعالجة لأمراض القلب. و تُثمّن جمعية القلب الإماراتية من أجل تحقيق رؤيتها ومهمتها، التميّز والجودة والعمل الجماعي والفعالية المالية.
لمحة عن "إم سي آي"
تعتبر "إم سي آي" شركةً متكاملةً للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، وقامت منذ عام 1987 بخلق حوافز للشركات وتنظيم فعاليات مؤسسية، واجتماعات، وحفلات توقيع على اتفاقات بين الاتحادات والحكومات، ومؤتمرات، ومعارض، كما أدارت وقدمت خدمات استشارية إلى الاتحادات. وتكمن مهمة "إم سي آي" في مساعدة الشركات والحكومات والاتحادات على الجمع بين الأطراف بهدف خلق تواصل مفيد ومجزي بينهم.
وتقدم "إم سي آي" عدداً من الحلول الفريدة المصممة لأولئك الذين يحتاجون إلى خدمات محددة تهدف إلى إتمام مشروعاتهم مثل إدارة الوجهات، وخدمات الاستدامة، والإنتاج التقني والخلّاق، واستضافة الفعاليات وتأثيثها، وتصميم الديكورات، وتقنيات التسجيل.
للاطلاع على آخر أخبار الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mci-group.com.

Contacts


كافيتا برابهو
مدير الاتصالات الخارجية
"إم سي آي" الشرق الأوسط
البريد الإلكتروني: www.mci-group.com/uae
هاتف: 6300 311 (4) 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7746/ar

No comments:

Post a Comment