Wednesday, February 8, 2012

إنتليجنت إنيرجي وسوزوكي موتور تؤسسان مشروعاً مشتركاً لتطوير وتصنيع أنظمة خلايا الوقود


لافبورو، لندن - يوم الثُّلَاثاء 7 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "إنتليجنت إنيرجي"، الشركة العالمية لأنظمة الطاقة النظيفة، و"شركة سوزوكي موتور" اليوم عن إنشاء مشروع مشترك أُطلِق عليه اسم "شركة سمايل إف سي سيستم" وذلك لتطوير وتصنيع أنظمة خلايا الوقود المبرَّدة بالهواء، لمجموعةٍ من القطاعات الصناعية. ويشمل المشروع المشترك كذلك اتفاقية ترخيص غير حصرية تمنح "سوزوكي" حقّ الوصول إلى تقنية خلية الوقود الرائدة من "إنتليجنت إنيرجي" وذلك من أجل جيلها الجديد من السيارات التي تعتمد على الوقود الصديق للبيئة.

هذا وستحصل الشركتان، بموجب أحكام العقد، علىحصة سهمية مقدارها 50% من المشروع. وسيكون مقر السيد أوسامو هوندا، نائب المدير التنفيذي والمدير التمثيلي لدى "سوزوكي موتور"، والذي سيترأس الشركة الوليدة، شركة "سمايل إف سي سيستم"، في مدينة هامامتسو، شيزووكا على أن تكون يوكوهوما مركز العمليات الأساسي.
ويقول السيد هوندا في هذا الصدد: "عملت شركة ’سوزوكي موتور‘ على تطوير السيارات التي تعتمد على خلايا الوقود منذ العام 2006 مع ’إنتليجنت إنيرجي‘ وقد أدّت هذه العلاقة الناجحة إلى إنشاء شركة ’سمايل إف سي سيستم‘. وأنا أؤمن أنه بإمكاننا أن نسرّع تسويق السيارات التي تعتمد على خلايا الوقود من خلال هذا المشروع المشترك الذي قمنا بإنشائه مع ’إنتليجنت إنرجي‘."
تقدّم الاتفاقية قيمة جيدة لكلا الطرفين؛ إذ تتيح ل"سوزوكي" الوصول، وبكلفة مقبولة، إلى تقنية خلايا الوقود المتطورة من "إنتيلجنت إنرجي" من خلال إرساء شراكة معها والحصول على ترخيص منها مما يساعدها على تفادي التكاليف الباهظة للتطوير الداخلي. هذا وستستفيد "إنتليجنت  إنيرجي" من خبرة "سوزوكي" الإنتاجية ومن سلسلة التوريد اليابانية الناشئة للمشاركة في تطوير الجيل الجديد من أنظمة خلايا الوقود القياسي المبرد بالهواء الخاص بالسيارات.
وعلّق السيد فيل كالدويل، الذي تمّ تعيينه حديثاً كعضو مجلس إدارة لدى "سمايل إف سي سيستم" ومدير تطوير الأعمال لدى "إنتليجنت إنيرجي" قائلاً: "أرى في هذا المشروع المشترك التطوّر الأكثر إثارةً الذي طرأ مؤخراً على العلاقة الناجحة بين ’إنتليجنت إنرجي‘ و’سوزوكي‘ التي ظهرت جلية سابقاً في إطلاق دراجة ’كروس كايج‘ ودراجة ’بيرجمان‘. إنها خطوة هامة تجاه إنتاج بكميات كبيرة لأنظمة خلايا الوقود الخاص بالسيارات". ولا بدّ من الإشارة إلى أنه تمّ عرض دراجة "كروس كايج" ودراجة "برجمان" الصغيرة المزودة بخلايا الوقود المبردة بالهواء من "إنتليجنت إنيرجي" في معرض طوكيو للمحركات عامي 2007 و2009 والتي حظيت في العام 2011 بالموافقة الأوروبية الكاملة على نوع المركبة.
ويشرح د. هنري ويناند، المدير التنفيذي لشركة "إنتليجنت إنرجي" قائلاً: "لا شكّ أن دمج تقنية نظام الوقود الخلوي الرائد على مستوى السوق من ’إنتليجنت إنيرجي‘ وقدرات ’سوزوكي‘ الإنتاجية الكبيرة وتفوّق سلسلة التوريد الخاصة بها سيسرّع من انتشار وإمكانية قياس وتطبيق الوقود الخلوي لجيل السيارات الصديقة للبيئة الجديد وغير ذلك من قطاعات السوق. في الحقيقة، تزيد هذه الاتفاقية غير الحصرية مع ’سوزوكي موتور‘ من رسوخ التقنية الخاصة بنا التي ’تصمم مرة واحدة، وتستخدم مرات عديدة‘، وعلى نموذج الأعمال التشاركية المتبادلة المفيدة".
لمحة عن شركة "سمايل إف سي سيستم"
مجلس إدارةشركة"سمايل إف سي سيستم":
-         أوسامو هوندا، رئيس والمدير التمثيلي (ونائب الرئيس التنفيذي والمدير التمثيلي لدى "سوزوكي موتور")؛
-         ماساتاكا ياماكاوا، نائب الرئيس والمدير التمثيلي (والمدير التنفيذي لشركة آي إي جابان المحدودة)؛
-         إشيزو أوياما، عضو مجلس إدارة (ومدير إداري ومدير تنفيذي لدى "سوزوكي موتور")؛
-         فيل كالدويل، عضو مجلس إدارة (ومدير تطوير الأعمال لدى "إنتليجنت إنرجي")؛
-         كونيو ناكامورا، مدقق (ومدقق لدى "سوزوكي موتور كوربوريشن").
نسبة الإسهام في رأس مال "سمايل إف سي سيستم كوربوريشن"، هي على الشكل التالي: "سوزوكي موتور" 50%،  و"إنتلجينت إنيرجي" (50%).
يقع المقر الرئيس لشركة "سمايل إف سي سيستم" في 300، تاكاتسوكا-شو، مينامي-كو، مدينة هاماماتسو، شيزووكا. أما العمليات فتتمّ في 2-1، ساكوراناميكي، تودوكي-كو، مدينة يوكوهاما، كاناجاوا.
لمحة عن "إنتليجنت إنيرجي"
"إنتليجنت إنيرجي" هي شركة عالمية رائدة في أنظمة الطاقة النظيفة، وتملك مجموعة منالأعمال القابلة للقياس عالمياً وتعمل في قطاع الطاقة المتحركة والثابتة والإلكترونيات الاستهلاكية. وقد صممنا تقنيات خلايا الوقود خاصتنا تلبية لحاجات منتجات بعض الشركات الرائدة عالمياً في السوق. تستمر "إنتليجنت إنيرجي" في تسريع عملية ترويج تقيناتها تجارياً في عددٍ من الأسواق الكبيرة الناشئة استناداً إلى عمليات وشراكات فعّالة ولكن بكلفة مقبولة. وتشمل نجاحات الشركة أول دراجة تعمل على خلايا الوقود وأول سيارة تعمل على خلايا الوقود تحظى بالموافقة الأوروبية الكاملة على نوع المركبة وذلك بالتعاون مع "سوزوكي". كما قامت الشركة بتزويد "بوينج" بهذا النظام، الذي زوَّد بالطاقة أول طائرة في العالم تعمل على خلايا الوقود.
بالإضافة إلى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة"إنتليجنت إنرجي"، يوجد المزيد من المعلومات على موقع "تويتر" و"يوتيوب" و"فليكر" و"لينكدن".
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


أكسيكوم العلاقات العامة لصالح شركة "إنتليجنت إنيرجي"
جيمس كينيدي
البريد الإلكتروني:james.kennedy@axicom.com
+44 020 8392 4091





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4911/ar

No comments:

Post a Comment