Thursday, August 1, 2024

Takeda تعلن عن نتائج الربع الأول من السنة المالية 2024، مشيرة إلى أداء قوي من حيث منتجات الإطلاق والنمو؛ فضلاً عن التطورات في التقدُّم الواعد في المرحلة الأخيرة

  أوساكا، اليابان - الخميس, ٠١. أغسطس ٢٠٢٤ أيتوس واير  



نمت الإيرادات بنسبة 14.1% بأسعار الصرف الفعلية (AER)؛ +2.1% بسعر الصرف الثابت (CER) مدفوعة بتسارع النمو وإطلاق المنتجات (+17.8% بسعر الصرف الثابت)

زادت الأرباح التشغيلية الأساسية بنسبة 4.5% في معدلات خفض الانبعاثات المعتمدة، ما يعكس جدوى مراحل الاستثمار في البحث والتطوير وتخفيضات أخرى في النفقات التشغيلية؛ وبلغ هامش الربح التشغيلي الأساسي 31.6% لهذا الربع السنوي

لا يوجد تغيير في توقعات العام بأكمله أو إرشادات الإدارة

التوسع الجغرافي بموافقات LIVTENCITY®‎ في اليابان وFRUZAQLA®‎ في الاتحاد الأوروبي

بوادر التقدم الوشيك في المرحلة الأخيرة مع تقديم بيانات المرحلة 2ب الإيجابية لعقار TAK-861 في علاج الخدار من النوع 1 وMezagitamab لعلاج نقص الصفيحات المناعي (ITP)

 


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Takeda ((TOKYO:4502/NYSE:TAK اليوم عن نتائج الأرباح للربع الأول من العام المالي 2024 (الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024)، مع التقدم المستمر في منتجات النمو والإطلاق التي تقود النمو الأساسي في CER وتتجاوز تعويض تأثير الإيرادات الناتج عن الخسائر الكبيرة في الحصرية التي حدثت في العام المالي السابق.


إن الأداء القوي لمجموعة منتجات النمو والإطلاق من Takeda، والتي نمت بنسبة 17.8% في CER وتمثل 46% من إجمالي الإيرادات، يدعم توقعات الشركة للعودة إلى الإيرادات المستدامة ونمو الأرباح على المدى القريب وقدرتها على توفير العلاجات واللقاحات التي تغير جودة حياة تغييرًا جذريًا.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن البيانات الإيجابية للمرحلة 2ب التي تم تقديمها في يونيو لعقار TAK-861 في علاج الخدار من النوع 1 وmezagitamab (أو TAK-079) في نقص الصفيحات المناعي (ITP)، وهو اضطراب نادر في النزف المناعي، تؤكد الوعد الذي تقدمه Takeda بشأن التقدم في المراحل الأخيرة، وإمكانية تحقيق نمو قوي في الإيرادات خلال العقد القادم وما بعده.


علق Milano Furuta، المدير المالي لشركة Takeda، قائلًا:

"لقد حققت Takeda أداءً إيجابياً في الربع الأول، حيث أدت منتجات النمو وإطلاق دفع نمو الإيرادات الإجمالية. تعكس نتائجنا التنفيذ التجاري القوي، مع عمليات الإطلاق الجديدة والتوسع الجغرافي وإدارة دورة الحياة، ما يتيح لنا الوصول إلى المزيد من المرضى والمجتمعات حول العالم.


لقد استفادت الأرباح التشغيلية الأساسية للربع الأول من هذا الأداء القوي لمنتج النمو والإطلاق، وكذلك من الاستثمار المرحلي في البحث والتطوير، وانخفاض النفقات التشغيلية الأخرى، واستهلاك VYVANSE®‎ بشكل أكثر اعتدالاً مما كان متوقعًا في الولايات المتحدة.


لا يوجد تغيير في توقعاتنا للعام المالي 2024 بأكمله، والتي تم الإعلان عنها في مايو. ونتوقع أن يتسارع تأثير الاستهلاك العام في الأرباع القادمة، وسيركز التنفيذ المرحلي لاستثمارنا في البحث والتطوير على النصف الثاني من العام بسبب البدء المخطط لبرامج المرحلة الثالثة المتعددة. لقد كانت أسعار صرف العملات الأجنبية عاملاً مساعداً لأداء الإيرادات في الربع الأول ونرى ارتفاعًا محتملاً في توقعات إيراداتنا إذا استمرت أسعار صرف العملات الأجنبية الحالية.


أبرز الإنجازات المالية للربع الأول من العام المالي 2024 المنتهي في 30 يونيو 2024


(مليار ين، باستثناء النسب المئوية ومبالغ السهم الواحد)


 


السنة المالية 2024، الربع الأول


السنة المالية 2023، الربع الأول


مقابل العام السابق


(النسبة المئوية للتغيير الفعلي)


الربح


1,208.0


1,058.6


+14.1%


الربح التشغيلي


166.3


168.6


-1.3%


صافي الربح


95.2


89.4


+6.5%


ربحية السهم (بالين)


61


58


+5.6%


التدفق النقدي التشغيلي


170.3


92.4


+84.3%


التدفق النقدي الحر المعدَّل (بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


23.7


-207.5


لا يوجد



الأساسي (بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


(مليار ين، باستثناء النسب المئوية ومبالغ السهم الواحد)


 


السنة المالية 2024، الربع الأول


السنة المالية 2023، الربع الأول


مقابل العام السابق


(النسبة المئوية للتغيير الفعلي)


مقابل العام السابق


(النسبة المئوية بـ CER)


الربح


1,208.0


1,058.6


+14.1%


+2.1%


الربح التشغيلي


382.3


326.3


+17.1%


+4.5%


الهامِش


31.6%


30.8%


+0.8pp



صافي الربح


276.8


233.4


+18.6%


+3.9%


ربحية السهم (بالين)


176


150


+17.5%


+2.9%


 



توقعات السنة المالية 2024 (دون تغيير منذ مايو 2024)


(مليار ين، باستثناء النسب المئوية ومبالغ السهم الواحد)


 


توقعات السنة

المالية 2024


السنة المالية 2024

إرشادات الإدارة

التغيير الأساسي في CER

(بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


الربح


4,350.0



الربح الأساسي (بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


4,350.0


مستوٍ إلى منخفض قليلاً


الربح التشغيلي


225.0



الربح التشغيلي الأساسي (بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


1,000.0


تراجع بنسبة 10% تقريبًا


صافي الربح


58.0



ربحية السهم (بالين)


37



ربحية السهم الأساسية (بالين) (بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


431


انخفاض ما بين 10 و20%


التدفق النقدي الحر المعدَّل

(بغير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)


350.0 - 450.0


 


الأرباح السنوية لكل سهم (بالين)


196


 


معلومات إضافية حول نتائج الربع الأول من السنة المالية 2024 لشركة Takeda.

لمعرفة مزيد من التفاصيل حول نتائج الربع الأول من السنة المالية 2024 لشركة Takeda والتقدم التجاري وتحديثات التقدم والمعلومات المالية الأخرى، بما في ذلك الافتراضات الرئيسية في توقعات السنة المالية 2024 وتوجيهات الإدارة بالإضافة إلى تعريفات التدابير غير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، يرجى الرجوع إلى العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الأول من السنة المالية 2024 من Takeda، )متوفر على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/)


نبذة عن Takeda

تركز Takeda على توفير صحة أفضل للناس ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم. نهدف إلى اكتشاف وتقديم علاجات تغير الحياة في مجالاتنا العلاجية والتجارية الأساسية، بما في ذلك لحالات الجهاز الهضمي والالتهابات والأمراض النادرة والعلاجات المشتقة من البلازما والأورام وعلم الأعصاب واللقاحات. وبالتعاون مع شركائنا، نهدف إلى تحسين تجربة المريض وتوفير المزيد من الخيارات العلاجية من خلال مجرى عملنا الديناميكي والمتنوع. وباعتبارنا شركة رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية القائمة على القيم والبحث والتطوير، والتي يقع مقرها في اليابان، فإننا نسترشد بالتزامنا تجاه المرضى وشعبنا والكوكب. يعمل موظفونا في نحو 80 دولة ومنطقة وهم يضعون هدفنا نصب أعينهم، ويرتكزون على القيم الجوهرية لدينا، والتي التزمنا بها لأكثر من قرنين من الزمان. لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة www.takeda.com.


ملاحظة هامة

ولأغراض هذا الإشعار، تعني عبارة "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزعها Takeda Pharmaceutical Company Limited (“Takeda”) في ما يتعلق بهذا البيان الصحفي. لا يُقصد من هذا البيان الصحفي (بما في ذلك أي إحاطة شفهية وأي أسئلة وأجوبة تتعلق به) ولا يشكل أو يمثل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو التماس أي عرض للشراء، أو الاستحواذ بطريقة أخرى، أو الاشتراك في أي أوراق مالية أو تبادلها أو بيعها أو التصرف فيها بطريقة أخرى أو التماس أي تصويت أو اعتماد في أي ولاية قضائية. لا تُعرض أي أسهم أو أوراق مالية أخرى على الجمهور من خلال هذا البيان الصحفي. لا يجوز طرح أي أوراق مالية في الولايات المتحدة إلا بموجب التسجيل حسب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 وتعديلاته، أو الإعفاء منه. يُقدَّم هذا البيان الصحفي (مع أي معلومات إضافية يمكن تقديمها إلى المتلقي) بشرط أن يُخصَّص للاستخدام من قبل المتلقي لأغراض المعلومات فقط (وليس لتقييم أي استثمار أو استحواذ أو بيع أو أي معاملة أخرى). وأي فشل في الالتزام بهذه القيود قد يشكل انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها.


تعد الشركات التي تمتلك فيها Takeda استثمارات بشكل مباشر وغير مباشر كيانات منفصلة. في هذا البيان الصحفي، يتم استخدام اللفظ "Takeda" أحيانًا لتسهيل الإشارة إلى شركة Takeda والشركات التابعة لها بشكل عام. وبالمثل، تُستخدم الكلمات "نحن" و"لنا" و"الخاص بنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو إلى أولئك الذين يعملون لديها. تُستخدم هذه التعبيرات أيضًا عندما لا يكون ثمة أي غرض مفيد من خلال تحديد الشركة أو الشركات المعينة على حدة.


إن أسماء المنتجات التي تظهر في هذا المستند علامات تجارية، أو علامات تجارية مسجلة، مملوكة لشركة Takeda أو أصحابها.


بيان تطلعي

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها في ما يتعلق بهذا البيان الصحفي على بيانات أو معتقدات أو آراء تطلعية في ما يتعلق بأعمال Takeda المستقبلية وموقعها ونتائج العمليات المستقبلية، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط الخاصة بـ Takeda. على سبيل المثال لا الحصر، غالبًا ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "يهدف"، و"يخطط"، و"يؤمن"، و"يأمل"، و"يستمر"، و"يتوقع"، و"يرجو"، و"ينوي"، و"يضمن"، و"سوف"، و"قد"، و"ينبغي"، و"يمكن"، "ربما"، و"يتوقع"، و"يُقدِّر"، و"مشروعات"، و"تنبؤات"، و"توقعات" أو ما شابه ذلك من العبارات أو صيغ نفيها. تستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول العديد من العوامل المهمة، بما في ذلك ما يرد ذكره تاليًا، والتي قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية اختلافًا جوهريًا عن تلك التي تم التعبير عنها صراحةً أو ضمنًا في البيانات التطلعية: الظروف الاقتصادية المحيطة بأعمال Takeda العالمية، بما في ذلك الظروف الاقتصادية العامة في اليابان والولايات المتحدة؛ والضغوط والتطورات التنافسية؛ التغييرات في القوانين واللوائح المعمول بها؛ والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين بشأن النجاح السريري وقرارات السلطات التنظيمية وتوقيتها؛ وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ وصعوبات التصنيع أو التأخير فيه، والتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات؛ والمطالبات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعالية المنتجات المسوقة أو المنتجات المرشحة؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد؛ ونجاح جهودنا في مجال الاستدامة البيئية في تمكيننا من تقليل انبعاثات غازات الدفيئة لدينا أو تحقيق أهدافنا البيئية الأخرى؛ وإلى أي مدى ستؤدي جهودنا لزيادة الكفاءة أو الإنتاجية أو توفير التكاليف، مثل دمج التقنيات الرقمية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، في أعمالنا أو المبادرات الأخرى لإعادة هيكلة عملياتنا لتحقيق الفوائد المتوقعة؛ والعوامل الأخرى المحددة في أحدث تقرير سنوي لشركة Takeda وفقًا للنموذج 20-F وتقارير Takeda الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، والمتوفرة على موقع Takeda الإلكتروني على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/sec-filings-and-security-reports/ أو على www.sec.gov. لا تتعهد Takeda بتحديث أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي أو أي بيانات تطلعية أخرى قد تصدرها، باستثناء ما يقتضيه القانون أو قواعد البورصة. ولا يعد الأداء السابق مؤشرًا للنتائج المستقبلية وقد لا تكون نتائج أو بيانات Takeda الواردة في هذا البيان الصحفي مؤشرًا على نتائج Takeda المستقبلية ولا تمثل تقديرًا أو تنبؤًا أو ضمانًا أو إسقاطًا.


المعلومات المالية والتدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

يتم إعداد البيانات المالية لشركة Takeda وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ("IFRS").


يتضمن هذا البيان الصحفي والمواد الموزعة في ما يتعلق بهذا البيان الصحفي بعض التدابير المالية التي لم يتم تقديمها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، مثل الإيرادات الأساسية وأرباح التشغيل الأساسية وصافي الربح الأساسي للسنة، المنسوبة إلى مالكي الشركة، وعائدات السهم الأساسية وسعر الصرف الثابت (“CER”)، وصافي الدين، وصافي الدين المعدَّل، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، والأرباح المُعدَّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، والتدفق النقدي الحر، والتدفق النقدي الحر المعدَّل. تقيِّم إدارة Takeda النتائج وتتخذ قرارات التشغيل والاستثمار استنادًا إلى كل من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والمقاييس غير المرتبطة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المدرجة في هذا البيان الصحفي. تستثني هذه المقاييس غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بعض بنود الدخل والتكلفة والتدفقات النقدية المضمنة في المقاييس الأقرب للمقارنة والمقدمة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية أو التي يتم حسابها بشكل مختلف عنها. لا يتم إعداد تدابير Takeda غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وينبغي اعتبار هذه التدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية مكملة وليست بديلاً عن التدابير المعدة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (والتي نشير إليها أحيانًا باسم التدابير "المبلغ عنها"). يتم تشجيع المستثمرين على مراجعة التعاريف والتسويات الخاصة بالتدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية مع معايير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية الأكثر قابلية للمقارنة بشكل مباشر، والتي تظهر في الملحق المالي الذي يظهر في نهاية العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الأول من العام المالي 2024 (متاح على www.takeda.com/investors). بدءًا من الربع المنتهي في 30 يونيو 2024، قامت شركة Takeda  بما يلي: ((1 تغيير منهجيتها لتعديلات CER لنتائج الشركات التابعة في البلدان التي تعاني من التضخم المفرط لتقديم تلك النتائج بطريقة تتفق مع معيار المحاسبة الدولي 29، "إعداد التقارير المالية في اقتصاديات التضخم المفرط"، و(2) إعادة تسمية لتدفق النقدي الحر كما تم حسابه سابقًا باعتباره "التدفق النقدي الحر المعدَّل" (مع الإبلاغ عن "التدفق النقدي الحر" كتدفق نقدي تشغيلي ناقص الممتلكات والمنشآت والمعدات)، و(3) إعادة تسمية صافي الدين كما تم حسابه سابقًا باعتباره "صافي الدين المعدَّل" (مع إدراج "صافي الدين" باعتباره القيمة الدفترية للسندات والقروض مخصومًا منها النقد وما في حكمه).


معلومات طبية

يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول المنتجات التي قد لا تكون متاحة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة باسم علامات تجارية مختلفة، لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو بقوى تركيز مختلفة. ينبغي عدم اعتبار أي تفاصيل واردة هنا التماسًا أو ترويجًا أو إعلانًا لأي عقاقير طبية، بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.


يرجى الرجوع إلى الشريحة 8 من العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الأول من السنة المالية 2024 الذي قدمته شركة Takeda (متاح على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/financial-results/quarterly-results/) للاطِّلاع على تعريف منتجات النمو والإطلاق.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/54099945-ar

جهات الاتصال

علاقات المستثمرين

Christopher O’Reilly

christopher.oreilly@takeda.com

+81 (0) 90-6481-3412


العلاقات الإعلامية

Brendan Jennings

Brendan.jennings@takeda.com

+81 (0) 80-2705-8259


 المنشور السابق

شركة زوم تستعرض حلولها المبتكرة في مجال تجربة العملاء خلال القمة الإفريقية لإدارة تجربة العملاء للعام 2024

No comments:

Post a Comment