Friday, July 19, 2024

NTT DATA تكشف النقاب عن منصَّة Edge AI فائقة الانسيابية


 

تذلل حواجز تكنولوجيا المعلومات/تكنولوجيا التشغيل من خلال أول حل Edge AI في الصناعة، مما يتيح حالات استخدام الذكاء الاصطناعي المتقدمة للصناعات والتصنيع

تدمج البيانات من المستشعرات والأجهزة والأنظمة وتجمعها على مستوى بيانات واحد، مما يسهَّل المعالجة السلسة في الموقع واتخاذ القرارات في الوقت الفعلي

تجعل نماذج الذكاء الاصطناعي الأصغر حجمًا ومُحدَّدة المهام قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة أكثر سهولة في الاستخدام، مما يقلل من تكاليف الذكاء الاصطناعي والتعقيدات المصاحبة له

 


(BUSINESS WIRE)-- كشفت شركة NTT DATA، إحدى الشركات الرائدة في مجال البنية الأساسية والخدمات لتكنولوجيا المعلومات، النقاب عن منصَّة Edge AI الجديدة لتسريع أوجه التقارب بين تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا التشغيل من خلال جلب معالجة الذكاء الاصطناعي إلى الحافة. من خلال معالجة البيانات وموعد العمل على إنشائها ومكانها وتوحيد أجهزة وأنظمة وبيانات إنترنت الأشياء المتنوعة، يتيح هذا الحل الفريد والمُدار بالكامل اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي وتحسين الكفاءة التشغيلية ونشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن عبر مختلف القطاعات لتعزيز تقنيات الثورة الصناعية الرابعة (4.0) المتقدمة.


 وبما أن الأنظار جميعها مصوبة نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) ونماذج اللغة الكبيرة (LLMs)، فإن هذه التقنيات غير عملية للقطاعات التي تتطلب اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي وعلى المستوى المحلي. يعالج حل Edge AI المُقدَّم من NTT DATA هذا التحدي من خلال معالجة مجموعات ضخمة من البيانات على منصَّات الحوسبة المدمجة، باستخدام نماذج التعلُّم الآلي الأصغر والأكثر فعالية لتقديم رؤى الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي.


تُعدُّ Edge AI من NTT DATA منصَّة خدمات مُدارة شاملة تتضمَّن جميع الأنظمة والأدوات والقدرات المطلوبة للذكاء الاصطناعي على الحافة. وتغطي هذه المنصَّة أمورًا معينَّة من بينها اكتشاف البيانات وتجميعها وتكاملها وقوة الحوسبة والاتصال السلس وإدارة نماذج الذكاء الاصطناعي.


 تعمل منصَّة Edge AI، التي تحظى بدعم من علماء البيانات الاستشاريون والخدمات المُدارة والموارد التقنية العالمية في NTT DATA، على معالجة تحدي إنترنت الأشياء في الظل ومتطلبات البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي. يتم هذا الأمر من خلال الاكتشاف التلقائي وتوحيد البيانات من أجهزة إنترنت الأشياء وأصول تكنولوجيا المعلومات ومعالجتها في جميع أنحاء المؤسسة، مما يبسط نشر الذكاء الاصطناعي وإدارته.


 حل التحديات الخاصة بالصناعة بالاستعانة برؤى تعتمد على الذكاء الاصطناعي


صُممِّت منصَّة Edge AI لدعم المتطلبات الخاصة بالصناعة، وتعمل على الاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر مرونة وفعالية من حيث التكلفة، مما يتيح لها العمل داخل صندوق حوسبة صغير. ستعهد منصَّة Edge AI إلى أداء مهام مُحدَّدة، مثل دعم السلامة أو الكفاءة التشغيلية، من خلال جمع البيانات من أجهزة مختلفة عبر بيئة الشبكة، مما يتيح معالجة البيانات وتحليلها بشكلٍ فوري وآمن.


 يمكن أن تستفيد عمليات التصنيع من الصيانة التنبؤية المُحسَّنة من خلال الوصول إلى بيانات تكنولوجيا المعلومات/تكنولوجيا التشغيل من المستشعرات والآلات والكاميرات والتطبيقات للتخطيط للأعطال ومعالجتها. وعلاوة على ذلك، يمكن لمنصَّة Edge AI من NTT DATA مراقبة استهلاك الطاقة وتحسينه في الوقت الفعلي، والتنبؤ بارتفاعات الطاقة وتحسين استخدام الآلات، وتقليل التكاليف وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون باستخدام الطاقة المتجددة.


 صرَّح Shahid Ahmed، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة خدمات الحافة في NTT DATA قائلاً: "تُعدُّ منصَّة Edge AI الخاصة بنا قفزة مهمة في دفع الذكاء الاصطناعي على الحافة بشكل آمن وبتكلفة فعَّالة". "وبالعمل على تنسيق البيانات من مستشعرات وأجهزة مختلفة مع نماذج الذكاء الاصطناعي خفيفة الوزن، وتشغيل جميع أنواع حالات استخدام الأتمتة، تُعدُّ منصَّة Edge AI المُقدَّمة من NTT DATA رائدةً في اعتماد الذكاء الاصطناعي الصناعي كأول عرض مُدار بالكامل، مما يساعد المؤسسات على التحديث باستخدام حلول مصمَّمة خصيصًا للصناعة."


اغتنام الفرص السوقية البالغة قيمتها 200 مليار دولار أمريكي


وفقًا للبيانات الصادرة من IDC، من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على حوسبة الحافة إلى 232 مليار دولار أمريكي في عام 2024، بزيادة قدرها 15% عن عام 2023. يتواصل هذا النمو بفضل العدد المتزايد من أجهزة إنترنت الأشياء المتصلة في جميع أنحاء العالم، والتي من المتوقع أن يتجاوز عددها 41 مليار جهاز بحلول عام 2025.


 تستعد شركة NTT DATA للاستحواذ على حصة سوقية كبيرة من خلال أعمالها الاستشارية وخدمات إنترنت الأشياء المخصَّصة، والتي تضم 1000 خبير في الصناعة، ومئات حالات الاستخدام من الصيانة التنبؤية، وإدارة الأسطول، والمصانع المتصلة، ومراقبة استهلاك الطاقة والاستدامة، وقد عهدت إلى تدريب أكثر من 500 خبير مبيعات بالفعل على مستوى العالم لتسريع جهود نشر Edge AI في السوق.


 يُمكِّن نهج نشر Edge AI من NTT DATA العملاء من الاستفادة من إمكانية الاكتشاف والتشخيص المجاني لمدة 30 يومًا لبيئة تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا التشغيل الخاصة بهم. يكتشف البرنامج الأصول بشكلٍ تلقائي من خلال مكتبته الواسعة من واجهات تكنولوجيا التشغيل المصممَّة مسبقًا. وعقب هذه المرحلة الأولية، يقوم برنامج Edge AI بإنشاء تقرير تشخيصي شامل يسرد الأصول وتدفقات البيانات، بما في ذلك تحديد المخاطر الأمنية والثغرات الأمنية.


 ومن جانبه، صرَّح Alejandro Cadenas، نائب الرئيس المساعد لأبحاث الاتصالات المتنقلة وإنترنت الأشياء في IDC بأوروبا قائلاً: "يتمثل التحدي الرئيسي الذي تواجهه الشركات في تسجيل البيانات التشغيلية وتجميعها بشكل موثوق به وآمن عبر مشهد متفرق من الأجهزة والمنصَّات ومصادر البيانات وتحويلها إلى رؤى قابلة للتنفيذ". "تعالج تقنية Edge AI خفيفة الانسيابية من NTT DATA هذه المشاكل وتبسط نشر استراتيجية المؤسسة القائمة على البيانات واعتمادها، مما يقلل من المخاطر والجداول الزمنية ويحسِّن التكلفة الإجمالية للملكية والقيمة للمؤسسة."


 تعزيز اعتماد الذكاء الاصطناعي الآمن على الحافة من خلال أول خدمة مُدارة بالكامل


توفر خدمات NTT DATA المُدارة لـ Edge AI عرضًا وإدارة موحَّدة للأجهزة والمستشعرات والأصول. وبفضل الدعم المتخصَّص والتقنيات المتقدمة، تساعد NTT DATA الشركات على تبسيط العمليات المعقدة، وتحقيق وفورات في التكاليف، وتحسين الأداء، وتسريع التحوُّل الرقمي.


 وبما أنها أول منصَّة متكاملة لدمج تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا التشغيل في الصناعة، تعمل Edge AI على تحويل الأصول المادية إلى أصول برمجية للحصول على رؤى قائمة على البيانات، بصرف النظر عن الشركة المصنعة. تعمل الخدمات المُدارة من خلال التشغيل على الحافة على دمج أصول التكنولوجيا التشغيلية مع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، مما يعزز الكفاءة التشغيلية. توفر منصَّة Edge AI أيضًا عرضًا لإصدار البرامج الثابتة لجميع الأجهزة المتصلة لتعزيز تصحيح الثغرات الأمنية والأمان العام للجهاز.


 "يجب أن يتم تطوير آليات الحوسبة والذكاء الاصطناعي في المكان الذي يخلق قيمة أكبر للمؤسسة؛ وبالنسبة إلى العديد من المؤسسات الصناعية، هذا هو المكان الذي يتم فيه إنشاء البيانات. "من خلال استيعاب بيانات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية والاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي لتحقيق نتائج مُحدَّدة لحالات الاستخدام، يتخذ حل NTT DATA خطوة أخرى نحو تحقيق رؤية الثورة الصناعية الرابعة (4.0)"، حسبما صرَّح Pablo Tomasi، المحلل الرئيسي للشبكات الخاصة في Omdia. "بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة المخصَّصة للمهام سيساعد في إرساء الذكاء الاصطناعي من خلال تسهيل قيام المؤسسة بتقديم الذكاء الاصطناعي حيثما ومتى كانت هناك حاجة إليه، دون الحاجة إلى إصلاح شامل للبنية الأساسية بأكملها."


 تستكمل Edge AI مجموعة Edge الشاملة المُقدَّمة من NTT DATA، والتي تتضمَّن Enterprise IoT وEdge Compute وPrivate 5G وDevice as a Service.


 نبذة عن شركة NTT DATA


تُعدُّ NTT DATA شركة عالمية مبتكرة وجديرة بالثقة متخصصة في مجال الأعمال والتكنولوجيا، بحجم أعمال أكثر من 30 مليار دولار أمريكي. فنحن نقدم خدمات متميزة إلى 75% من الشركات المدرجة ضمن Fortune Global 100، ونحمل على عاتقنا مهمة مساعدة العملاء في الابتكار وتحسين الآليات وإحداث تغييرات جذرية بغية تحقيق نجاح طويل الأجل. إضافةً إلى ذلك، نضخ استثمارات قدرها أكثر من 3.6 مليارات دولار أمريكي سنويًا في مجال البحث والتطوير بغية مساعدة المؤسسات والمجتمع في اتخاذ إجراءات فاعلة مستدامة تخطو بهم نحو عالم المستقبل الرقمي. وبصفتنا أفضل أصحاب العمل على مستوى العالم، يعمل معنا خبراء متنوعون في أكثر من 50 بلدًا ولدينا منظومة شركاء قوية تضم الشركات الراسخة والناشئة. أما خدماتنا، فتتضمن استشارات الأعمال والتكنولوجيا، والبيانات والذكاء الاصطناعي، وحلول الصناعة، فضلاً عن تطوير وتفعيل وإدارة التطبيقات والبنية التحتية والاتصالات. كما نعد أحد المزودين الرائدين للبنية التحتية الرقمية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي في العالم. وأخيرًا وليس آخرًا، تُعدُّ شركة NTT DATA جزءًا من NTT Group ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو. تفضَّل بزيارتنا على nttdata.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54095776/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1907202440428

جهات الاتصال

Lori Bosio، الاتصالات الخارجية، NTT DATA

Lori.bosio@global.ntt


الاتصالات السلكية لشركة NTT DATA

NTT@wireside.com


No comments:

Post a Comment