Thursday, July 18, 2024

تعمل شركة NielsenIQ‏ (NIQ) المدعومة من CGA على تعزيز خدمات On Premise Measurement ‏(OPM) ومشاركة خدمات التتبع للعلامات التجارية الخاصة بالمشروبات الكحولية

  شيكاغو - الخميس, ١٨. يوليو ٢٠٢٤ أيتوس واير  



 


تساعد شركة NielsenIQ‏ (NIQ) الشركات المصنعة للبيرة والمشروبات الروحية على تتبع الحصة السوقية وأداء المبيعات في المزيد من أسواق On Premise وسط تحولات كبيرة في عادات الشرب لدى المستهلكين.

يعد القياس المحلي أمرًا ضروريًا للتواصل مع المستهلكين وبناء قيمة العلامة التجارية للعلامات التجارية الخاصة بالمشروبات الكحولية.

(BUSINESS WIRE)--تعمل شركة NIQ المدعومة من شركة CGA على توسيع نطاق خدمات On Premise Measurement ‏(OPM) عالميًا. تمثل On Premise‏ 61% من قيمة مبيعات المشروبات الكحولية العالمية، مما يجعل من الضروري لأصحاب العلامات التجارية مواصلة الاستثمار في القناة. يوفر On Premise منصة مهمة لبناء حقوق ملكية العلامة التجارية وولاء المستهلك على المدى الطويل. ويتجلى ذلك جزئيًا في حقيقة أن العلامات التجارية للمشروبات الكحولية كانت بشكل عام أقل تأثراً بتهديد العلامة التجارية الخاصة مقارنة بفئات السلع الاستهلاكية سريعة الحركة الأخرى. يمثل حجم العلامات التجارية الخاصة في Off Premise أقل من 10% من إجمالي المبيعات (وهو رقم أقل بكثير مما يعادله في فئات السلع الاستهلاكية سريعة الحركة الأخرى).


 


ستكون استراتيجيات الخدمة المبتكرة وعمليات التنشيط التي تتواصل مع المستهلكين وتضمن الجودة العالية أمرًا أساسيًا للحفاظ على تصور إيجابي للقيمة بين المستهلكين، بالإضافة إلى بناء نجاح طويل المدى للعلامات التجارية للمشروبات الكحولية وفي On Premise على حدٍ سواء.


 


تشمل النقاط البارزة الرئيسية في دراسة On Premise من NIQ التي تدعمها CGA ما يلي:

 


83% من مستهلكي المشروبات الكحولية بشكل قانوني عالميًا* قاموا بزيارة On Premise في الأشهر الثلاثة الماضية، مع زيارة 62% منهم أسبوعيًا


ظلت الزيارات مستقرة على مستوى العالم، على الرغم من أن معظم المستهلكين يشعرون بأن وضعهم المالي أسوأ مما كانوا عليه في العام الماضي.


يلعب On Premise دورًا حيويًا في تسهيل التواصل مع الأصدقاء والأحباء، حيث إن 3 من أسرع الأسباب نموًا للزيارة هي التواصل مع العائلة والأصدقاء، للاحتفال والاستمتاع.


تمثل On Premise‏ 61% من قيمة مبيعات المشروبات الكحولية العالمية (باستثناء النبيذ).


على الرغم من استقرار الزيارات، فقد انخفضت مبيعات On Premise العالمية للبيرة ومشروبات الشعير وعصير التفاح بنسبة


4.0% في آخر 12 شهرًا. وانخفضت المشروبات الروحية بنسبة 7.6%.


من المرجح أن يقوم الجيل Z وجيل الألفية الأصغر سنًا (حتى سن 34 عامًا) بزيادة زياراتهم إلى On Premise خلال الأشهر الثلاثة القادمة مع زيادة صافية قدرها 27 صفحة لكل زيارة مقابل 14 صفحة لكل زيارة لجميع زوار On Premise.


 


*LDA – العمر القانوني للشرب


 


يدعم حل OPM إستراتيجيات الشركات لزيادة المبيعات على خلفية تغيير تفضيلات On Premise، بما في ذلك الاعتدال في تناول الكحول. إلى جانب OPM، أجرت NIQ دراسة شملت 30,000 مستهلكًا من مستهلكي On Premise عبر 38 سوقًا للكشف عن أنه على الرغم من أن زيارات المستهلكين إلى On Premise لا تزال مرتفعة، إلا أن علاقة المستهلكين بالكحول مختلطة، حيث يشرب أكثر من الثلث (37%) من المستهلكين الآن كميات أقل من الكحول مما كانوا عليه قبل 12 شهرًا. من المرجح أن يقوم الجيل X والزائرون النادرون إلى On Premise بتخفيض تناولهم للكحول.


 


تقوم خدمة On Premise Measurement ‏(OPM) من NIQ بالتعمق في البيانات لتسليط الضوء على تأثير اتجاهات المستهلكين هذه على أداء الفئة. انخفضت مبيعات البيرة العالمية ومشروبات الشعير وعصير التفاح من حيث الحجم بنسبة 4.0% في الأشهر الـ 12 الماضية، وأدى ارتفاع الأسعار إلى زيادة بنسبة 0.4% من حيث القيمة. وعلى النقيض من ذلك، خسرت المشروبات الروحية 7.6% و3.4% من حيث الحجم والقيمة على التوالي. كان هناك انخفاض حاد بشكل خاص في مبيعات البراندي والروم والجين في الأسواق الرئيسية، في حين كان أداء الآخرين بما في ذلك التكيلا والفودكا أفضل.


 


قال Phil Tate، العضو المنتدب للعملاء العالميين في NIQ: "يوضح بحثنا كيف يتطور دور On Premise بسرعة في جميع أنحاء العالم. قد ينخفض استهلاك الكحول، لكن البارات والحانات والمطاعم لا تزال محورية لحياة المستهلكين. في حين أن الاعتدال يؤثر بشكل واضح على أداء المشروبات الكحولية، فإن تفضيلات المشروبات المتغيرة للأشخاص تفتح فرصًا جديدة في فئات أخرى. يظل On Premise قناة حيوية لتنمية قيمة العلامة التجارية، ويعد الارتباط باللحظات التي لا تنسى هنا طريقة قوية لتأمين التجربة والولاء. مع تخفيف بعض ضغوط تكلفة المستهلك ومشاركة الشباب بشكل خاص، هناك مجال كبير للنمو في الأشهر والسنوات المقبلة".


 


على الرغم من انخفاض الحجم، هناك سبب للتفاؤل حيث لا يزال الناس حريصين على الخروج ومن المقرر أن يزيدوا إنفاقهم في النصف الثاني من عام 2024. تلعب On Premise دورًا مهمًا في حياة المستهلكين كوجهة للجمع بين الأحباء وتمكن العلامات التجارية من إنشاء روابط ذات مغزى مع المستهلكين لبناء ولاء العلامة التجارية.


 


يقول ربع المستهلكين العالميين (26%) الذين شملهم استطلاع NIQ إنهم سيزيدون عدد زياراتهم إلى On Premise خلال الأشهر الثلاثة المقبلة - أي أكثر من ضعف العدد (12%) الذين يخططون للخروج بشكل أقل. من المرجح أن يزيد الجيل Z من زياراتهم بشكل كبير.


حول OPM

 


تقيس خدمة OPM من NIQ أداء مبيعات العلامة التجارية والفئة في On Premise عبر مناطق متعددة. تمكن OPM مالكي العلامات التجارية من الكشف عن اتجاهات السوق الدافعة للنمو، وتقييم أداء العلامة التجارية وتتبع الحصة، بالإضافة إلى تحديد فرص الارتفاع وتقييم المنافسة.


 


يتم تشغيل OPM بواسطة خبراء On Premise في CGA، والتي استحوذت عليها NIQ في عام 2022. تم تحسين OPM من قِبل CGA على مدى سنوات عديدة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث قدمت تحليلاً متعمقًا للمبيعات والتوزيع والتسعير حسب المنطقة والقناة التي تساعد العلامات التجارية على الفوز في أسواق متعددة. وقد تم توسيعه الآن ليشمل دولاً رئيسية بما في ذلك أستراليا وكندا وألمانيا وفرنسا، على أن تتبعها كوريا الجنوبية قريبًا.


 


لمزيد من المعلومات حول NIQ مدعوم من خدمة OPM من CGA وحلول أخرى في الأسواق الدولية، انقر هنا.


 


حول NIQ

 


NielsenIQ‏ (NIQ) هي شركة استخبارات استهلاكية رائدة في العالم، تقدم الفهم الأكثر اكتمالاً لسلوك شراء المستهلك وتكشف عن مسارات جديدة للنمو. في عام 2023، اندمجت NIQ مع GfK، مما جمع بين شركتين رائدتين في الصناعة مع وصول عالمي لا مثيل له. اليوم لدى NIQ عمليات في أكثر من 95 دولة تغطي 97% من الناتج المحلي الإجمالي. مع قراءة شاملة للبيع بالتجزئة ورؤى المستهلك الأكثر شمولاً، يتم تقديمها مع التحليلات المتقدمة من خلال أحدث المنصات، توفر NIQ ميزة Full View™.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54093336ara-1

جهات الاتصال

Sweta.patra@nielseniq.com

No comments:

Post a Comment