Thursday, September 13, 2012

إرنست آند يونج: فرص وتفاؤل: المدراء التنفيذيون في مجال الإعلام والترفيه العالميين يعتبرون الإعلام الرقمي بمثابة دافع مهم للنمو المستقبلي


لندن - يوم الخَمِيس 13 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
  • تقوم التكنولوجيات التي تمكّن من تحقيق معدل نمو من رقمين بإنشاء بيئات رقمية جديدة
  • تعتبر الأجهزة الجوالة الدافع الأكبر وراء النمو في إستهلاك المحتوى
  • تعتبر القدرة على إقناع العملاء بدفع قيمة مناسبة مقابل المحتوى الرقمي من بين أهم التحديات التي تواجه المدراء التنفيذيين
(بزنيس واير) – أعرب المدراء التنفيذيون في مجالالإعلام والترفيهالعالميين عن تفاؤلهم بشأن المستقبل الرقمي ويتوقعون أن تزيد حصة العائدات الرقمية من العائدات الإجمالية للشركات؛ وذلك وفقا لأحدث دراسة شملت مدراء تنفيذيين أجرتها شركة إرنست آند يونج تحت عنوان  "فرص وتفاؤل: كيف يتعامل المدراء التنفيذيون مع النمو الرقمي" التي صدرت اليوم. يكشف التقرير أن حوالي نصف المدراء التنفيذيين الذين شملهم الإستطلاع يعتقدون أن الجانب الرقمي سيزيد عائداتهم وهوامشهم الإجمالية بنسبة عشرة في المئة على الأقل خلال السنوات الثلاث المقبلة.
ويعتبر التقرير نتيجة لإستطلاعات شملت 34 مدير تنفيذي من شركات عالمية في مجال الإعلام والترفيه والتي تتخطى عائداتها السنوية مجتمعة 300 مليار دولار أميركي. تتوزع الشركات على نطاق جغرافي واسع وتشمل مجموعة متنوعة من القطاعات الفرعية المرتبطة بالترفيه والإعلام بما في ذلك الترفيه المصور والتلفزيون والموسيقى والألعاب الإلكترونية والخدمات الترفيهية وشبكات وقنوات الكايبل ومشغلي الكايبل والأقمار الصناعية والإنترنت والإعلام التفاعلي والإعلان والنشر والتكتلات.
ولدى سؤالنا عن أي من التكنولوجيات تقف وراء النمو الكبير من رقمين في العالم الرقمي، أجاب 79 في المئة من المدراء التنفيذيين: أجهزة الحاسوب اللوحية
قال جون نينديك، رئيس المركز العالمي للإعلام والترفيه لدى "إرنست إند يونج" في هذا الإطار:"ليس لدى المدراء التنفيذيين أدنى شك حول الدور الذي سيلعبه كل ما هو رقمي في مستقبلهم". وأضاف:"نشهد تفاؤلاً متزايداً بهذا الخصوص عما كان عليه الأمر منذ بضع سنوات عندما كان قادة القطاع أكثر تردداً بشأن إمكانيات العالم الرقمي. هذا ويفهم جميع المدراء التنفيذيون الذين تحدثنا إليهم أن الجانب الرقمي هو أهم عامل يؤثر على قدرتهم على تنمية العائدات والهوامش".
الأجهزة الجوالة : المحفز الأكبر للنمو في مجال إستهلاك المحتوى
تطرق التقرير أيضاً إلى تأثير "البيئات الرقمية" التي يقوم العملاء من خلالها بمشاهدة ومشاركة المحتوى على مجموعة متنوعة من الأجهزة المترابطة. تقوم هذه البيئات بتسريع قدرة المستهلكين على إكتشاف وإختيار والإستمتاع بالوسائل الإعلامية خاصة وأن الشركات العاملة في مجال الإعلام والترفيه تقوم بتجميع وتسويق منتجاتها وخدماتها لهذه البيئات الرقمية الفردية بشكل خاص.
قال هاورد باس، كبير الشركاء في قسم الخدمات الإستشارية الإعلامية والترفيهية العالمية لدى شركة "إرنست آند يونج إل إل بي" في هذا الإطار:"يؤدي دمج المحتوى الإعلامي والأجهزة والشبكات إلى إنشاء بيئات رقمية مستدامة ذاتياً. كلما إزداد تفاعل المستخدمين مع المحتوى كلما أصبح من الأسهل التعلم حول عاداتهم وتطوير وتنمية المحتوى والإعلان والخدمات ضمن هذه البيئات".
ولدى سؤالهم عن ثلاثة أهم دوافع للنمو في إستهلاك المحتوى خلال السنوات الثلاث المقبلة، كان هناك إجماع بين المدراء التنفيذيين. إذ يعتقد جميعهم أن الأجهزة الجوالة بما في ذلك (أجهزة الحاسوب اللوحية) هي الأساس بالنسبة لتحفيز الطلب على المحتوى. وأبدى المدراء التنفيذيون بشكل خاص تفاؤلهم حول الأسواق الناشئة حيث يقوم التوفر المتزايد للأجهزة الجوالة مقروناً بالتحسن في البيئة التحتية اللاسلكية للنطاق العريض، بإنشاء فرص مهمة للنمو بالنسبة للشركات الإعلامية.
ولدى سؤالهم عن أهم التحديات التي ستواجه قطاع الإعلام والترفيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، وافق معظم المدراء التنفيذيون على أن الشكوك الإقتصادية العالمية وعدم القدرة على إقناع المستهلكين على دفع قيمة عادلة مقابل المحتوى الرقمي، تأتي في مقدمة مخاوفهم. وأشار المدراء التنفيذيون أيضاً في هذا الإطار إلى أهمية القضاء على الوسطاء بين شركاتهم والمستخدم النهائي مما سيؤدي إلى تحسن علاقات الأعمال المباشرة مع المستهلكين بالإضافة إلى الإلتباس البنيوي والتنظيمي والحد من و|أو إعادة توزيع ميزانيات التسويق.
ونذكر من بين النقاط المهمة الأخرى التي وردت في التقرير:
  • يعتقد 84 في المئة من المدراء التنفيذيين أن دور الشبكات الإجتماعية بالنسبة لشركاتهم يكمن في ربطهم بعملائهم وتأسيس الجماهير فيما إحتلت العلامات التجارية مرتبة ثانوية بالنسبة إليهم
  • أشار 76 في المئة من المدراء التنفيذيين أن الهدف من وراء أي " تطبيق" هو أن يكون جزءاً من حزمة من محتوى وخدمات جديدة أو معززة.
  • لا يزال تطوير التوزيع الرقمي والإلكتروني على رأس سلم أولويات 56 في المئة من المدراء التنفيذيين(56 في المئة) وإحتل المحتوى المميز إبداعياً المرتبة الثانية (44 في المئة)
  • تحتل شركات الإعلام الإجتماعي والتفاعلي أفضل المراتب بين جميع الشركات الإعلامية والترفيهية من أجل الإزدهار في المستقبل وفقاً لـ 59 في المئة من المدراء التنفيذيين.
إنتهى
ملاحظة: يمكن لوسائل الإعلام الحصول على نسخة "بي دي إف" من التقرير كاملاً عند الطلب.
لمحة حول المركز العالمي للإعلام والترفيه لدى "إرنست آند يونج"
أصبح لدى الجماهير اليوم المزيد من الخيارات بالمقارنة مع أي وقت مضى سواء كان ذلك من خلال الصحافة التقليدية أو وسائل البث الإعلامية أو من خلال المجموعة المتنوعة من وسائل الإعلام الرقمية. هذا وأصبح التكامل والقدرة على التكيف بالنسبة لشركات الإعلام والترفيه، عوامل نجاح أساسية. وفي هذا الإطار، يجمع المركز العالمي للإعلام والترفيه لدى "إرنست آند يونج" بين فرق من الخبراء من جميع أنحاء العالم لمساعدة عملائنا على إدراك إمكانياتهم؛ وهي فرق تتمتع بخبرات تقنية عميقة في مجال توفير خدمات التأمين والضرائب والصفقات والإستشارات. ويعمل المركز على إستباق توجهات السوق وتحديد التأثيرات وتطوير وجهات النظر حول مواضيع ذات صلة بالقطاع. ويساعدنا المركز في نهاية المطاف على مساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم والمنافسة بطريقة أكثر فعالية. هذه هي الطريقة التي تقوم من خلالها شركة إرنست آند يونج بإحداث فارق.
لمحة عن "إرنست آند يونج"
"إرنست آند يونج" هي شركة رائدة على مستوى العالم في مجال خدمات التأمين والضرائب والصفقات والاستشارات. ويعمل لديها 152 ألف موظّف حول العالم تجمعهم قيمنا المتبادلة والتزامنا الثابت بالجودة، وتسعى الشركة إلى إحداث تغيير إيجابي من خلال مساعدة الموظفين والعملاء والمجتمع بشكل عام على تحقيق قدراتهم الكامنة.
ويقصد بـ"إرنست آند يونج" المنظّمة العالمية التي تضم شركات أعضاء في "إرنست آند يونج جلوبال ليمتد"، حيث أن كل شركة تمثل هيئة قانونية مستقلة. ولا تقدم "إرنست آند يونج جلوبال ليميتد"، الشركة البريطانية المحدودة بالضمانة، خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ey.com.
تم نشر هذا البيان الصحفي من قبل "إي واي جي إم ليميتد"، وهي شركة تابعة لمنظّمة "إرنست آند يونج" العالمية، والتي بدورها أيضاً لا تقدم أية خدمات للعملاء. "إرنست آند يونج إل إل بي" هي شركة عضو في مجموعة "إرنست آند يونج جلوبال ليميتد" التي تقوم بخدمة العملاء في الولايات المتحدة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


هونيج كومباني إل إل سي
ستيف هونيج
 +1 818-986-4300
بريد إلكتروني: press@honigcompany.com


قسم العلاقات الإعلامية العالمية لدى إرنست آند يونج
بيجال تانا
+44 20 7951 8837
البريد الإلكتروني:
btanna@uk.ey.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6031/ar

No comments:

Post a Comment